عن ماذا تبحث؟

هو ليه لما الموبايل يرن او اعمل مكالمة جنب الرسيفر الإشارة بتقطع؟


يعاني الكثير من المستخدمين من حدوث تقطع في اشارة جهاز الاستقبال وتكسير القنوات عند اجراء مكالمة في محيط الغرفة التي يتواجد بها الرسيفر او حتي لمجرد اتصال "رنة" اي احد علي الموبيل المحمول ولكن ماهو السبب؟!

   
هو ليه لما الموبايل يرن او اعمل مكالمة جنب الرسيفر الإشارة بتقطع؟

  

لماذا عند رنين الجوال تتأثر القنوات بجهاز الاستقبال؟

هناك اكثر من سبب لتكسير الاشارة عند اجراء مكالمة بجانب جهاز الرسيفر الرقمي نستعرض اهمها في السطور التالية:

1- الموجات الكهرومغنطيسيا 

عند عمل مكالمة بجانب الرسيفر قد يتأثر بشكل كبير ويحدث اختفاء للقنوات او تعليق الصورة بشكل متكسر علي الشاشة وهذا يرجع الي الموجات الكهرو مغنطيسيا "الذبذبات" التي تتسبب في نقل موجات بس المكالمات و موجات الصورة بشكل متزامن مما يحدث تعارض في عرض القنوات علي شاشة التليفزيون.


2- كابل طبق الاستقبال 

أيضا من ضمن الأسباب هو وجود قطع في سلك الدش سواء ان كان قريب من جهاز الاستقبال او حتي في اي جزء من السلك الصاعد الي طبق الدش في الاعلي خاصة في جزء توصيل الصامولة بجهاز الاستقبال، لذلك يجب تغطية السلك جيدة بشريط اللاصق "اللحام" لضمان عدم تسرب الاشارة والتأثير عليه. 


3- الرسيفر نفسه

 للأسف قد تكون المشكلة الاكبر من جهاز الاستقبال ذاته وهذا يظهر فى ان الكثير من الرسيفرات لا تتأثر بعمل مكالمات بجانبه كما هو الحال في المقاهي وذلك بسبب رداءة مكونات جهاز الاستقبال نفسه او الحاجة الي تغيير شاحن الرسيفر "الادابتور" لشاحن افضل 12 فولت 2 امبير لضمان العمل بسلاسة ان كان جهاز صغير خاصة الصن بلس. 
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-