18 نوفمبر 2020

موقع CC Search مخصص للبحث عن المحتوى لإعادة استخدامه

 

موقع CC Search مخصص للبحث عن المحتوى لإعادة استخدامه

 في هذا الموضوع سنتعرف علي محرك رائع جدا ومخصص للبحث عن المحتوى لإعادة استخدامه وده محرك للبحث عن أي نوع تقريبا من المحتويات الخالية من حقوق النسخ والنشر، المحرك ده هيفيدك جدا لو كنت تحتاج إلى موسيقى لفيديو، أو صورة مقال على المدونة.

لكل محتوي علي الانترنت حقوق النشر والطباعة والخاصة بمالكها الاصلي وعند استخدام اي ماده "صورة/فيديو/صوت/.....إلخ" بدون اخذ الاذن من صاحب الحقوق فأنت تعرض نفسك الي المسائلة القانونية.

وعلي الرغم من عدم تعرض الكثيرين الي مواجهة هذه المشكلة خاصة ان كان استخدام هذه العناصر بشكل شخصي، ولكن ذلك لا يمنع وجود العديد من البدائل المجانية لأي محتوي علي الانترنت من برامج وتطبيقات وفي هذا الموضوع نتحدث عن موقع بمثابة كنز للمستخدمين خاصة من يستخدمون المحتوي لكسب رزقهم منه علي الانترنت عبر العمل الحر مثل التصاميم وغيرها من الوظائف اللتي تحتاج الي استخدام الصور الجاهزة في بعض التصاميم.

محرك بحث مجاني لتحميل اي صورة بدون حقوق

 يقدم موقع https://search.creativecommons.org ما يذيد عن 500 مليون صورة مجانية لأعادة الاستخدام بدون حقوق في اي مجال تريده فهي تحت ترخيص استخدام المشاع العام Creative Commons فيكفي الدخول الي الموقع ثم البحث عن اي شئ نريده بالكلمة المفتاحية لتظهر لنا العديد من الصورة المميزة واللتي يمكننا اعادة استخدامها في التصاميم والمقالات بدون الخوف من المطالبة بالملكية الفكرية.

laptop

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©