القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع رائع لمن يريد إختصار قراءة المستندات والتقارير الإنجليزية الطويلة

موقع رائع لمن يريد إختصار قراءة المستندات والتقارير الإنجليزية الطويلة


قد يحتاج المستخدم الي متابعة وقراءة العديد من المستندات والتقارير او الاخبار باللغة الانجليزية ولكن قد يجد صعوبة في قرأة مقالة كبيرة او تقرير كامل، وفي هذه التدوينة سنتعرف علي طريقة لتلخيص اي مستند او تقرير او مقال كتب باللغة الانكليزية في عدة سطور فقط.

esummarizer طريقك لأختصار التقرير والمستندات المكتوبة باللغة الانقليزية بسهولة

  هناك اكثر من طريقة يمكن بها تقصير اي مقال كبير او مستند او تقرير تمت كتابته باللغة الانجليزية منها عبر الشخص المالك للمستند نفسه وذلك كملحق للتقرير او عبر الاستعانة بأحد الاشخاص بمقابل مادي متف عليه مسبقآ او عبر الادوات المتاحة عبر الانترنت ومنها موقع esummarizer احد افضل المواقع لتلخيص وتقصير اى نص انجليزي في ثواني معدودة.


كيف اختصر مقال/كمستند/ تقارير مكتوب باللغة الانجليزية؟

 يمكن ذلك عبر الدخول الي الموقع التالي: http://esummarizer.com/main/summarize

بعد الدخول الي الموقع يتم لصق النص في المكان المخصص علي يسار الموقع في المربع ثم الضغط علي Summarize  لتقصير وتصغير وصنع ملخص للنص اللذي قمت بلصقه في صندوق التقصير.

كيف اختصر مقال/كستند/ تقارير مكتوب باللغة الانجليزية؟


هل يمكنني التحكم في عدد الجمل عند تقليص المقال واختصاره؟

 نعم، يوفر الموقع ميزة رائعة وهي تحديد عدد الفقرات اللتي تريد تلخيص النص لها وذلك عبر تغيير العدد "10" الافتراضي لتلخيص النص حسب الرغبة وان كنا نفضل تركها كما هي علي الوضع الافتراضي حتي لا يتم التأثير علي التقرير.

ختمة

 الطريقة مفيدة جدآ لأصحاب المواقع والمدونات في تلخيص الاخبار والموضوعات المنشورة في المواقع الاجنبية ومن ثم ترجمة تلك النصوص ثم اعادة صياغتها ونشرها علي مواقعهم.

Image by Felix Wolf from Pixabay

تعليقات