القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خطوات لأنقاذ هاتفك بعد سقوطه في الماء يجب معرفتها

 لاغني عن الهواتف المحمولة واللتي اصبحنا نستخدمها بشكل كامل يوميآ ولا نترك تلك الاجهزة الا في حالة النوم، ومع كثرة الاستخدام قد تحدث الحوادث الخاصة بالهاتف ومنها بالطبع وقوع الهاتف المحمول في الماء، وفي هذه التدوينة سنتعرف علي اهم طرق إنقاذ الهاتف بعد وقوعه في المياه بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله.

 

5 خطوات لأنقاذ هاتفك بعد سقوطه في الماء يجب معرفتها

 الجوال والماء

 لعل اهم اسباب تلف الهواتف النقالة علي مر السنين هو سقوط الموبيل في الماء، وعلي الرغم من دعم الاجهزة الحديثة الي مقاومة السقوط في المياه بجانب الغبار والاتربة وهي العدو الاول للأجهزة الالكترونية بشكل كامل ولكن ذلك لا يمنع تلف الاجهزة من الماء عند الوقوع به، ولكن في حالة حدوث ذلك كيف يمكننا حل مشكلة سقوط ال mobile في الموي.

لو تليفونك وقع في الماء اعمل الخطوات دي 

1- بأدر بأستعادة هاتفك من الماء في اسرع وقت

 كلما سارعت في استعادة واسترجاع هاتفك الساقط في الماء كان الضرر اقل وقد يكون معدوم ان كان هاتفك يدعم مقاومة الماء والاتربة فهو يأتي مغلق بشكل محكم من المصنع.

2- اغلق هاتفك ولا تستخدمه

 يجب علي المستخدم اغلاق الهاتف بعد استعادته من الماء حتي وان كان يعمل بدون مشاكل وذلك تجنبآ لوصول الماء الي احد الاجزء الالكترونية واتلافها.

3- اخراج البطارية ان كان هاتفك يدعم ذلك

 يجب ازالة البطارية وهي منفذ الطاقة الكهربائية للهاتف وبأزلتها فأنت تمنع تضارب الماء والقطع الالكترونية في هاتفك فكما هو معروف الماء والكهرباء اعداء علي الرغم من انهم مصدر واحد، لكن ان كان هاتفك يحتوي علي بطارية bultin "غير قابلة للأزالة" فلا توجد مشكلة فهي مصممة لتجنب تلك الاضرار.

4- ترك الهاتف يجف بدون استخدام اي معدات لنفخ الهواء

 من الافضل ترك الهاتف ليجف بعد تنشيفه بأستخدام بعض قطع القماش النظيفة ومحاولة تفريغ الماء من الهاتف للأجزاء الظاهرة لنا من الهاتف، ولكن احذر ان تقوم بتشغيله قبل اتمام الخطوة التالية حتي وان بدي لك انه نظيف من الماء بشكل كامل.

5- استخدام طرق سحب الرطوبة من الاجهزة الكهربائية

 

5- استخدام طرق سحب الرطوبة من الاجهزة الكهربائية

 تأتي الاجهزة ومعظم المنتجات الجديدة بكيس او عدة اكياس تحتوي علي Silica "السيليكا"، وهي مادة تتكون من حبات صغيرة مشابهة للملح او السكر في الشكل تساعد في سحب الرطوبة المتسبب بها الماء من جهاز الموبيل بشكل سريع وامن من الموبيل، ولكن ان لم تكن تملك هذه المادة فيمكننا استخدام الارز "رز الطعام الابيض" في سحب الرطوبة من الهاتف عبر وضع الهاتف بكيس ممتلئ من الارز الابيض واغلاقه بشكل جيدة وتفريغه من الهواء وترك الهاتف لفترة تتراوح ما بين 1 ساعة الي 24 ساعة حسب درجة بلل الهاتف وكلما كانت الفترة الزمنية اطول كانت افضلب لأمتصاص كافة الماء والرطوبة من الهاتف.

ملاحظة اخيرة:

 ان لم تنفع الطرق السابقة في حل مشكلة سقوط الهاتف في الماء واستعادته للعمل مرة اخري في هذه الحالة يجب التوجه الي مركز صيانة الضمان "التوكيل الفني للهاتف"، او اقرب فني تصليح ومركز اصلاح الهواتف لضمان عدم حدوث اضرار للهاتف واستعادته بشكل آمن.  

 

تعليقات