القائمة الرئيسية

الصفحات

تسويق: 5 أخطاء في التواصل مع العملاء على الإنترنت يجب ان تتجنبها

اخطاء التسويق، تتعدد اشكاله حسب المسوق والعميل في كيفية التعامل بشكل سليم وعلي الرغم من بساطة فكرة التسويق بشكل عام وهي طريقة الترويج لمنتج او خدمة للأشخاص المهتمين بتلك المنتجات ولكن الذكاء الفعلي هو كيفية جذب العميل اللذي قد يهمه الامر ولكن ليس في الوقت الحاضر فهذا هو فن التسويق الالكتروني.

 

تسويق: 5 أخطاء في التواصل مع العملاء على الإنترنت يجب ان تتجنبها

 لكن هناك بعض الاخطاء اللتي يفعلها المسوق عند التواصل مع العميل بشكل مباشر تتسبب في خسارة هذا العميل، وفي السطور التالية نسلط الضواء عن اهم تلك الاسباب بشكل مبسط.



أخطاء في التواصل مع العملاء على الإنترنت

 تتعدد اشكال الاخطاء اللتي يقوم بها المسوقون في الاتصال بالعملاء الحاليين والمحتملين تتسبب في ضياع الثقة واتمام حركة الشراء بين الشاري والبائع "المسوق"، وعلي الرغم من بساطة تلك الاخطاء لكن لها الاثر الكبير علي عدم اتمام عملية البيع وخسارة العميل الحالي او العملاء بشكل اشمل.

 وبتجنب تلك الاخطاء فأنت تستحوز علي اهتمام ورضاء العميل بشكل تام وتلك الاخطاء هي:



اسباب خسارة العميل عند التواصل معه

خمسة طرق للرد والتواصل مع العميل تجنبها حتي تتم عملية التسويق بشكل سلس وكامل


1- يسألك العميل سؤال محدد، وتتشعب

 واحد من اهم الاخطاء وهي عدم الاجابة علي العميل بشكل مباشر، وكلما كانت الاجابات مباشرة بشكل مباشر كانت افضل لكسب ثقة العميل.

2- تزعجك أسئلة وشكوك العميل الكثيرة

 العميل عدن بدء اي معاملة جديدة لديه بعض الاسئلة والاستفسارات اللتي قد تصل الي درجة الشك والتخوف من اتمام تلك الصفقة وهذا حقه، وهنا يأـي دورك في طمئنة العميل والرد علي كافة الاسئلة والاستفسارات بشكل سلسل وبسيط لكس رضاء العميل.

3- تعتبر الشركة أو المؤسسة أنت شخصيا

 يجب فصل كيان المنتج او الشركة اللتي تسوق لهذا المنتج عن شخصك انت، مهما كانت حالتك النفسية او الصحية فلا ذنب للعميل في ذلك حتي وان كان هناك تهكم من العميل عن العلامة التجارية اللتي تسوقها فتذكر دائمآ مقولة "الزبون دائما على حق" وان لاتشعر العميل ان شكواه ليس لها حل.

4- تتواصل كأنك حرفيآ روبوت لست إنسان

قاعدة الزبون دائما على حق تخليك روبوت احيانا. لكل عصر مرونة خاصة به، فن التسويق ليس كلمات يتم التحدث بها بشكل متكرر ولكن هو فن كيفية اقناع الزبون "عميل" بشراء المنتج، يجب علي المسوق معرفة ودراسة العملاء المستهدفين ودراسة سلوك كل منهم في ايجاد الطريقة المثلي للأقناع، وتختلف تلك الطريقة بين عميل واخر وفهمك الصحيح للزبون فأنت علي الطريق السليم لأتمام عملية البيع.

5- كلامك معقد، غير واضح، وغير بسيط

البساطة هي السر، الطريقة في اقناع العميل هي التحدث معه كأنك مثله وتحتاج هذا المنتج مثل وتوصيل تلك الفكرة له بشكل بسيط وذلك عبر فهم الفئة اللتي تحتاج هذا المنتج، تسويق منتج الكتروني لشخص صعب عليه استخدامه قد يكون صعب جدآ ولكن مع دمج شرح موجز لكيفية استخدامه والفائدة العائدة علي العميل من هذا المنتج فانت علي الطريق السليم للتسويق
 

تعليقات