عن ماذا تبحث؟

كيفية توثيق حساب الإنستقرام، متطلبات توثيق حساب الانستقرام

كيفية توثيق حساب الإنستقرام وماهي متطلبات توثيق حساب الانستقرام، تعد منصة انستقرام احد اهم منصات التواصل الاجتماعي والمحببة للعديد من المشاهير والمسوقين وبالطبع متابعي تلك الحسابات المؤثرة في الرأي العام، وامتلاك حسلب موثق علي هذه المنصة "instagram" دليل علي ان حسابك رسمي وموثوق لدي المستخدمين والمتابعين لحسابك، ولكن كيف يتم توثيق حسابات انستغرام؟.

 

instagram


طريقة توثيق حساب انستجرام 2021

 يُمكن توثيق حساب إنستقرام والحصول على إشارة التحقّق من خلال تقديم طلب لشركة الإنستقرام بخصوص هذا الأمر، ولكن هناك مُتطلّبات يجب توافرها في الحساب قبل التقدّم بالطلب وهي كالآتي:


أن يكون الحساب أصلياً بحيث يُمثّل شخصاً حقيقيّاً، أو نشاطاً تجاريّاً، أو هيئةً معروفة.

 أن يكون الحساب هو الحساب الوحيد الخاص بالجهة المُقدِّمة لطلب الحصول على إشارة التوثيق.

 أن يكون الحساب عامّاً (Public)، وأن يكون مُكتملاً؛ أيّ يحتوي على سيرة ذاتية للمُستخدِم، وصورة ملف شخصي، ومنشور واحد على الأقل.

 ألّا يحتوي الحساب على روابط خاصة بأيّ من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. أن يكون الحساب من الحسابات البارزة التي يتمّ البحث عنها بمعدّلات مُرتفعة عبر الإنستقرام. تقديم طلب لتوثيق حساب الإنستقرام يوثّق الإنستقرام حسابات الشخصيات العامة والمشاهير بشكل تلقائي دون تقديم أيّ طلب للحصول على ذلك، ويحقّ لمُستخدِم الإنستقرام العادي التقدّم بطلب للحصول على إشارة تحقّق لحسابه، حيث يتوجّب عليه عند تقديم الطلب إرفاق بعض الوثائق الرسمية التي تؤكّد هويّته؛ كصورة رسمية عن شهادة الميلاد، أو صورة عن جواز السفر، أو حتّى رخصة القيادة، أو صورة عن الهوية المدنية، بحيث يتمّ تصوير الوثيقة باستخدام الهاتف المحمول الخاص بالمُستخدِم ثمّ إرفاقها مع الطلب الذي يتمّ تقديمه، ثمّ توثيق حساب الإنستقرام الخاص بالمُستخدِم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

خطوات الحصول علي علامة التوثيق لحساب instagram

1- فتح تطبيق الإنستقرام عبر الهاتف المحمول الخاص بالمُستخدِم، النقر على صورة الملف الشخصي الظاهرة عبر شاشة التطبيق. النقر على رمز الخطوط الثلاث الظاهر في الملف الشخصي، النقر على خيار الإعدادات (Settings)، ثمّ اختيار خيار الحساب (Account). النقر على خيار طلب توثيق (Request Verification). تعبئة نموذج الطلب الظاهر عبر شاشة الهاتف، ثمّ إرفاق الصورة التي تُثبت هوية المُستخدِم، النقر على زر الإرسال (Send) ليتمّ إرسال طلب التوثيق إلى الإنستقرام. ملاحظة: في حال رفض الطلب المُقدّم لتوثيق الحساب يُمكن التقدّم بطلب آخر خلال فترة لا تقل عن 30 يوم من تاريخ رفض الطلب.


2-إرشادات للموافقة على طلب توثيق حساب الإنستقرام هناك العديد من الأمور التي من شأنها جعل طلب الحصول على إشارة التوثيق مقبولاً، ومن أهمّها ما يأتي:


الحصول على عدد كبير من المُتابعين؛ ويُمكن تحقيق ذلك من خلال العديد من الطرق منها ما يأتي: استخدام الهاشتاقات المشهورة؛ ممّا يزيد من فرصة عرض المُستخدِمين الآخرين لحساب المُستخدِم، وبالتالي زيادة فرصة مُتابعته عبر الإنستقرام. التفاعُل مع المُستخدِمين الآخرين والترويج للحساب عبر وسائل التواصل الاجتماعي. اختيار التوقيت الصحيح لنشر مُشاركات المُستخدِم عبر الإنستقرام؛ وذلك لجعلها تلقى الكثير من الإعجابات والمُتابعة. إنشاء ملف تعريفي خاص بالمُستخدِم عبر حسابه؛ وذلك لجذب اهتمام المُستخدِمين الآخرين. تجنّب شراء المُستخدِم للمُتابعين الوهميين من خلال بعض المواقع التي تُتيح ذلك. حذف أيّ تعليقات غير مرغوب بها (Comment Spam) على أيّ من منشورات المُستخدِم عبر الإنستقرام. عدم تقديم أيّة معلومات غير صحيحة في طلب التوثيق، حيث قد يتسبّب ذلك بحظر المُستخدِم بشكل مؤقّت أو دائم عبر الإنستقرام.


3- ربط حساب المُستخدِم على الإنستقرام بالحسابات الخاصة به عبر وسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة؛ كالفيسبوك وتويتر. إضافة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجهة المُقدِّمة لطلب التوثيق ضمن السيرة الذاتية لها عبر الإنستقرام. إنشاء قناة يوتيوب ناجحة تحتوي على العديد من مقاطع الفيديو التي يتمّ مُشاهدتها بشكل مُستمر، وربط هذه القناة بحساب الإنستقرام الخاص بالمُستخدِم. الحفاظ على حساب المُستخدِم نشِطاً عبر الإنستقرام. الحرص على اتباع قواعد الإنستقرام المُتمثلة في الآتي: مُشاركة الفيديوهات التي يملك المُستخدِم حق مُشاركتها فقط وعدم انتهاك سياسة الخصوصية. تجنّب نشر أيّ منشورات مُسيئة أو مُخلّة بالآداب العامة، وتجنّب مُشاركة أيّ محتوى غير قانوني. إضافة التعليقات بأسلوب راقٍ ومُحترم. إلغاء توثيق حساب الإنستقرام قد يتعرّض المُستخدِم الذي تمّ توثيق حسابه عبر الإنستقرام إلى إلغاء التوثيق وإزالة إشارة التحقّق الظاهرة عبر حسابه في حال مُخالفته لقواعد التوثيق عبر الإنستقرام عبر قيامه بأيٍّ من الأمور الآتية: الإعلان عن إشارة التحقّق وعرض الحساب للبيع أو نقل ملكيته لشخص آخر. استخدام السيرة الذاتية الخاصة بالمُستخدِم عبر الإنستقرام أو ملفه الشخصي أو حتّى اسمه للترويج لأيّة خدمات أخرى ,محاولة التحقّق من الحساب عبر أيّة جهة خارجية عدا المُستخدِم نفسه.


مفهوم توثيق حساب الإنستقرام يتمّ توثيق حساب الإنستقرام من خلال علامة تحديد زرقاء تظهر بمحاذاة اسم حساب المُستخدِم، حيث تُضيف هذه العلامة مستوى عالٍ من المصداقية على الحساب، إذ إنّ العدد الكبير من المُتابعين فقط لا يضمن موثوقية الحساب، وتعني إشارة التحقّق التي يتمّ وضعها على الحساب عند توثيقه أنّ الإنستقرام تأكّد من أنّ الحساب المعني هو الحساب الأصلي والحقيقي للشخصية العامة أو المشهورة أو حتّى العلامة التجارية التي يُمثّلها.

المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-