القائمة الرئيسية

الصفحات

القيادة بالقرب من مركبات الوزن الثقيل مش زي مانت فاكر





سيكون من الخطأ الاعتقاد بأن وظيفة السائق تقتصر على البقاء لساعات طويلة خلف عجلة القيادة. في الواقع ، يُطلب من السائق أداء العديد من المهام الأخرى بالتوازي :
💡التأكد من أن شاحنته تعمل بشكل جيد ،
💡 يضمن السائق أيضا حالة جيدة للبضاعة،
💡احترام التزامات الطريق السريع
💡 احترام قواعد السياقة السليمة وعلى وجه الخصوص احترام الحد الأقصى للسرعات المسموح بها.
القيادة بالقرب من مركبات الوزن الثقيل


قد يفيدك:



✅ فالسياقة قرب مركبات الوزن الثقيل تتطلب مزيداً من الحذر، اذ أن حجم ووزن الشاحنات يجعل التعامل معها مختلفا لانها تحتاج الى مسافة اطول للتوقف اضافة الى انها تحجب مدى واسع من الرؤية. لهذا وجب عدم السياقة في المناطق التي لا يمكن لسائق الشاحنة من رؤيتك فيها من خلال المرايا العاكسة مع احترام مسافة الأمان خاصة عند الدوران.


🛑 ننصح إخواننا من سواق مركبات الوزن الخفيف ،الانتباه عند السياقة بالقرب من مركبات الوزن الثقيل، مع ترك مسافة أمان كافية سواء الى الأمام أو على الجوانب. وهذا لتجنب عنصر المفاجأة. 


⚠️ مسافة الأمان الى الأمام تعطيك الوقت الكافي للتصرف السليم وتجنب المخاطر خاصة عند الفرملة الفجائية من قبل هذا النوع من المركبات ، وأيضا في حالة سقوط البضائع على الطريق . 


⚠️ أما مسافة الأمان الجانبية فتجنبك خطر الحوادث ، لأن مركبات الوزن الثقيل عند تتابعها خاصة في المنحدرات في الرواق الأول، فعندما تكون محملة بالبضائع، فإنها تحاول تجنب الاصطدام الامامي ببعضها، ممّا يضطر سائق الوزن الثقيل الى الانتقال الى الرواق الثاني ، فعند ترك مسافة كافية مع هذه المركبات ، تسمح لسائق الوزن الخفيف الانتقال بسهولة الى الرواق الثالث وبذلك ترك الرواق الثاني لصاحب الوزن الثقيل وبهذا نتجنب الحوادث المرورية . 


👈 نتمنى السلامة للجميع



تعليقات