القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح في كتابة وارسال السيرة الذاتية للشركات


السيرة الذاتية CV، طريقة أرسال السيرة الذاتية عبر الأيميل بطريقة أحترافية، كتابة السير الذاتية، نصائح السيرة الذاتية لسيرة ذاتية رائعة، طريقة كتابة السيرة الذاتية باحترافية، كيفية كتابة السيرة الذاتية CV وأهم نصائح الخبراء.

تعد السيرة الذاتية ال سي في احد اهم مصوغات التقديم للوظائف بشكل عام سواء ان كانت الوظيفة فعلية بالشركات في نطاق البلد او الدولة او حتي وان كانت افتراضية بالعمل عن بعد مثل المطورين والمراسلين وغيرها من الوظائف التي تتم عن بعد، وفي هذه المقالة نستعرض اهم التعليمات والخطوات لكتابة وانشاء سيرة احترافية ذاتية.

 

 

قد يفيدك: موقع لأنشاء سيرة ذاتية احترافية فى أقل من دقيقتان

 

ماهي السيرة الذاتية  Curriculum vitae

 كل ما عليك معرفته عند كتابة السيرة الذاتية، السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية هي وثيقة تتضمن ملخصًا أو قائمة بالعمل المتعلق بالتجربة والتعليم. السيرة الذاتية هي أول اتصال بين صاحب عمل محتمل وطالب وظيفة.

 وعادة ما تستخدم لفحص المتقدمين للوظيفة ، وعادة ما يتم إجراء مقابلة واحدة أو أكثر أثناء البحث عن وظيفة. عادة ما تكون السير الذاتية قصيرة (عادة ما تكون صفحة واحدة فقط) ، لذا فهي تتضمن فقط الخبرة المرتبطة مباشرة بمنصب معين.

تابع: 7 نصائح قبل العمل مع مواقع الفري لانسر العربية يجب ان تعرفها

 تحتوي العديد من السير الذاتية على كلمات رئيسية دقيقة تهم أصحاب العمل المحتملين ، وتستخدم الأفعال على نطاق واسع ويتم تقديم محتواها بطريقة مبسطة. سيؤدي تعقيد وبساطة تنسيق السير الذاتية المختلفة إلى حصول الأشخاص المختلفين على نتائج مختلفة للوظائف والصناعات. وتجدر الإشارة إلى أن السير الذاتية التي يستخدمها الخبراء الطبيون والأساتذة والفنانون والعديد من المجالات المهنية قد تكون طويلة نسبيًا. 

على سبيل المثال ، لا تتضمن السيرة الذاتية للفنان عادةً الأعمال غير الفنية ، وقد تتضمن قائمة طويلة من المعارض الجماعية والمعارض الفردية.

مهم: 8 علامات تخبرك بأنه حان وقت الرحيل عن العمل والبحث عن اخر

في السابق ، كانت السيرة الذاتية تتكون من صفحتين فقط لأن أصحاب العمل المحتملين لم يقضوا الكثير من الوقت في قراءة تفاصيل السيرة الذاتية لكل متقدم. غير أرباب العمل في بعض البلدان وجهات نظرهم بشأن طول السيرة الذاتية المقبول. نظرًا لأن المزيد والمزيد من الباحثين عن عمل وأصحاب العمل يستخدمون محركات البحث عن الوظائف عبر الإنترنت للعثور على الوظائف الشاغرة وملؤها ، هناك حاجة إلى سيرة ذاتية أطول للتمييز بين الباحثين عن عمل ، ويتم قبول السير الذاتية التي تحتوي على أكثر من صفحتين بشكل متزايد من قبل أصحاب العمل. يجب أن يكون طول السيرة الذاتية كافياً لوصف موجز وخبرة ومهارات العمل لمقدم الطلب بشكل موجز وكامل ودقيق.

طريقة كتابة السيرة الذاتية لضمان الوظيفة او القبول موقع canva لأنشاء سيرة ذاتية CV احترافيه

أصبح إرسال السير الذاتية مباشرة إلى أصحاب العمل أكثر وأكثر شيوعًا في أواخر عام 2002. يمكن للباحثين عن عمل رؤية التقدم المحرز في نموذج طلب الوظيفة والتواصل مع أصحاب العمل من خلال الاتصال المباشر بالبريد الإلكتروني واستئناف التفجير. ويعني هذا المصطلح التوزيع الجماعي للسير الذاتية لزيادة وضوح الشخصية في سوق العمل. 

 

ومع ذلك ، فإن التوزيع الجماعي للسير الذاتية قد التأثير على التطبيق إن فرص الناس في الحصول على عمل مستقر لها تأثير سلبي ، لأنها غالبًا ما تكون غير مناسبة للمتقدمين للوظيفة المعينين الذين يتقدمون للحصول عليها. لذلك ، من المعقول عادةً تعديل سيرتك الذاتية بناءً على الوظيفة التي تتقدم لها.

لك انت: أفضل ٤ مواقع لعمل سيرة ذاتية احترافية

نصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية


  • - لا تستخدم الوان كثيرة، يكتفى بالابيض والاسود والرمادي.
  • - احرص على التنسيق الجيد (الاسم - عناوين التواصل - التخصص - الخبرات)
  • - تاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية مهمة.
  • - ضع صورة في وضع رسمي.
  • - اكتب التخصص وسنة التخرج.- اكتب الخبرات (الاحدث اولا ثم الاقدم).
  • - اكتب ما انت قادر على اضافته للمنشأة بشكل عام، ثم اذا علمت ماهو نشاطها وماهو هدفهم من التوظيف عدل سيرتك واكتب مايهمهم تحديدا وماتستطيع تقديم اضافة فيه.
  • - لا داعي للتطويل، اختصر قدر الامكان.
  • - لا تكتب الدورات خارج تخصصك.- لا تكتب هوايات لا علاقة لها.
  • - ارسل سيرتك الذاتية بصيغة pdf
  • - وجه الايميل بإسم المنشأة نفسها، كتابة صيغة موحدة تدل انك تجرب حظك فقط.
  • - اكرر للاهمية: اكتب ما انت قادر على تقديمه للمنشأة في المجال المعلنين عنه للتوظيف.


مهم/ إنشاء سيرتك الذاتية مجانا بصيغة PDF

اهم الاسئلة والتعليقات حول موضوع انشاء سيرة ذاتية النصائح والاقتراحات:

قد يختلف البعض بنقطة ضرورة كتابة تاريخ الميلاد والحالة الإجتماعية ...فمثلا ..اذا كان عمرك اكبر من ٣٥ سنه ولم تكن لديك خبرة كافية فالافضل عدم كتابة تاريخ الميلاد لأن اصحاب العمل يفضلون توظيف الشباب أكثر ..وقس عليها باقي الأمور .... اذا كانت هناك نقاط ضدك لاتكتبها ابدا،  وللأسف في حالة ان العمر كبير مانلتفت لصاحب السيرة الذاتية لكن اذا ماكان مكتوب ممكن نطلب مقابلة الشخص واذا اقنعنا راح نوظفه ونتغاضى عن العمر او عن اي اشياء اخرى لكن تكتب عيوبك من البداية حتى مقابلة ماراح تحصل، وبالمقابل اغلب المنشآت اذا ماشافت العمر والحالة الاجتماعية فتتجاهل السيرة الذاتية.. ليش؟ لانه يفرق معاها في الدعم وفي التأمين الصحي، العمر مهم سوا كبير او صغير ..
بيفرق مع HR في تكلفة التأمين الطبي وحسابها لمعرفة تكلفة الموظف السنوية قبل توظيفه 


الاراء في كتابة السيرة الذاتية لا تنتهي، في النهاية اكتب بالطريقة التي تراها مناسبة لكن اكتب بالطريقة التي تراها المنشأة وليس التي تراها كباحث عن عمل ولكل منشأه طريقه مختلفة، السيرة الذاتية مثل ما قلت الاراء حولها لا تنتهي سواء من باحث عن عمل او مسؤول موارد بشرية او بوجهة نظر المنشأه، الاساسيات لا يختلف حولها منشأتين.بل يختلف!
 

فيه منشآت ما توظف الا اذا كان الـcv باللغة الإنجليزية وأخرى العكس.يختلف الcv من جهه الى اخرى لكن المشكله في من يرى الcv


قد يعجبك: 5 مواقع لانشاء سيرة احترافية CV مجانا


BY: بندر الغامدي
@bandghamd
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الاقتصاد هو : التصويب في وضع متحرك. على هدف غير ثابت. و اجواء ضبابية. بسلاح غير دقيق.

تعليقات