القائمة الرئيسية

الصفحات

إطلاق أخطر أداة قرصنة للبحث عن ثغرات المواقع الأسبوع المقبل

 

لقد عاد محرك البحث بانك سبايدر PunkSpider ، ليزحف على مئات الملايين من المواقع بحثًا عن الثغرات ونقاط الضعف ، ويقدمها على طبق من ذهب للهاكرز الذين طالما كانوا يفحصون كل موقع على حدى للبحث عن نقاط الضعف لإستغلالها في الاختراق.

 


الآن توشك إحدى أهم أدوات القرصنة على جعل هذه الممارسة سلسة بفحص كل موقع ويب في العالم للعثور على عيوبه القابلة للاستغلال ثم الإفراج عنها علنًا وكل ذلك في نفس الوقت.


قد يهمك:


في مؤتمر ديف كون Defcon وهو واحد من أكبر مؤتمرات القراصنة في العالم الذي سينعقد الأسبوع المقبل ، يخطط أليخاندرو كاسيريس وجيسون هوبر لإطلاق أداة PunkSpider أو بالأحرى ترقيتها وإعادة إصدارها بعد توقف دام سنوات ، وهي في الأساس محرك بحث يزحف باستمرار على الويب بالكامل ، يحدد PunkSpider تلقائيًا نقاط الضعف القابلة للاختراق في مواقع الويب ، ثم يسمح لأي شخص بالبحث في هذه النتائج للعثور على المواقع المعرضة لكل شيء من الاختراق والتشويه إلى تسريب البيانات.


يقول منشئو PunkSpider إنه سيقوم بفهرسة مئات الآلاف من تلك الثغرات الأمنية التي لم يتم إصلاحها بعد ، مما يجعلها متاحة للجمهور ، ويقر أليخاندرو كاسيريس وجيسون هوبر أنه من خلال القيام بذلك ، من المحتمل أن تعرض أداتهما تلك المواقع لهجمات إلكترونية.


أثارت هذه الأداة جدلًا كبيرًا في أوساط مجتمع الأمن السيبراني ، كونها ستوفر على القراصنة الوقت الذي سيقضونه لفحص المواقع المستهدفة بأدوات مختلفة وأحيانا برامج مدفوعة ، وبدلًا من ذلك يقوم بتثبيت الأداة على المتصفح فقط والدخول للموقع المستهدف ليعرض لك نتيجة الفحص مباشرة وإذا لم يكن الموقع مفهرس تقوم بضعطة واحدة لإرسال طلب لفحصه.


المكوِّن الإضافي للمتصفح يقوم بفحص كل موقع ويب وتصنيفه من واحد إلى خمسة درجات ، اعتمادًا على عدد نقاط الضعف التي يحتوي عليها ومدى خطورتها ، وتحديد احتمالية تعرضه للاستغلال ، ثم يطلق النتيجة للمستعمل على الفور.
موقع محرك البحث بانك سبايدر PunkSpider ومنه يمكن تثبيت أداة المتصفح:

https://punkspider.org

 المصدر: Hacker News

تعليقات