القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر عمليات اختراق وسرقة البيتكوين في التاريخ


شهدت أسواق العملات المشفرة عمليات سرقة واحتيال كبرى منذ نشأتها ، جنى من ورائها المحتالون والقراصنة ملايير الدولارات ، رغم كونها عملات مشفرة ومحمية يستحيل اختراقها نظريًا ، لكن وقع العديد من المستثمرين والبورصات في شباك المحتالين والقراصنة ، وحسب Atlas VPN فإن حوالي 10 ملايين دولار من العملات المشفرة تُسرق كل يوم.



 

قد يهمك:



أكبر عمليات القرصنة والإحتيال التي تعرضت لها أسواق العملات المشفرة:

الأخوين أمير كاجي ورئيس كاجي و 3.7 مليار دولار من البيتكوين:

خلال هذا العام إختفى الشقيقين أمير كاجي ورئيس كاجي مديري منصة الاستثمار أفريكربت "Africrypt" التي يقع مقرها في جنوب إفريقيا ، ولم يضهر لهم أي أثر بعد أن ادعوا أن 69000 من عملة البيتكوين قد سرقها قراصنة إثر اختراق منصتهم ، ويقال إن الشقيقين المحتالين اشتروا الآن جنسية فانواتو وهي جزيرة استوائية نائية ويتمتعان بما سرقاه هناك.


روجا إيغناتوفا والأربعة ملايير دولار:

في عام 2014 أقنعت إمرأة بلغارية تدعى روجا إيغناتوفا الملايين من الناس بشراء عملتها المشفرة الجديدة "OneCoin" لمنافسة البيتكوين وأطلقت عليها لقب "Bitcoin Killer" أي قاتل البيتكوين ، حيث قام أشخاص من 175 دولة بالتسجيل من أجل الثراء السريع ، لتختفي هذه المرأة بعد ثلاث سنوات ومعها أربعة ملايير دولار في واحدة من أكبر عمليات الإحتيال في التاريخ.
قراصنة الزعيم الكوري كيم جونغ أون:
يُعتقد أن قراصنة كوريا الشمالية قد سرقوا 2 مليار دولار من العملات المشفرة في السنوات الماضية ، ويُشتبه في أن وحدة المتسللين الخاصة بكيم جونغ المعروفة باسم Lazarus Group قد سرقت 275 مليون دولار من بورصة العملات المشفرة KuCoin في عام 2020.


اختراق بورصات العملات المشفرة:

تم اختراق بورصة العملات الرقمية اليابانية Coincheck وسرق القراصنة ما يعادل 532 مليون دولار في عام 2018 ، في هجوم يشتبه بتنفيذه من قراصنة روس استخدموا برامج ضارة لإصابة أجهزة الكمبيوتر المحمولة للموظفين.
وقبل ذلك في عام 2014 تعرضت جوكس Gox للاختراق ، وهي بورصة يابانية عملاقة كانت تتعامل مع 70 في المائة من جميع معاملات البيتكوين وشهدت سرقة حوالي 850 ألف بيتكوين ، تبلغ قيمتها الآن 3.2 مليار دولار.


وفي الوقت نفسه شهدت بورصة Bitfnex سرقة 120.000 من عملة البيتكوين في عام 2016 ، بينما تعرضت بورصة NiceHash لسرقة أكثر من 4700 بيتكوين في عام 2017 وخسرت Binance حوالي 7000 بيتكوين في عام 2019.


مخطط بونزي الصيني:

ألقت الصين القبض على زعماء عصابة احتالت على المستثمرين بقيمة 2.2 مليار دولار من عملة البيتكوين والعملات الأخرى باستخدام عملية احتيال "PlusToken" ، حيث ألقي القبض على 14 شخصًا بسبب المخطط الذي حث المستخدمين على تسليم عملاتهم المشفرة كرسوم للانضمام لمنصتهم مع وعود زائفة بالثراء السريع ، لكن الثراء السريع كان من نصيب المحتالين الذين باعوا بعض العملات المشفرة لشراء سيارات وممتلكات فاخرة. 

قد يفيدك:


المصدر: Hacker News علي فيسبوك

تعليقات