عن ماذا تبحث؟

لقاء مع مجموعة الفدية الجديدة BlackMatter

 

حوار مع مجموعة الفدية الجديدة BlackMatter، قبل أيام ظهر قراصنة BlackMatter للفدية وشرعوا في نشر إعلانات على مختلف منتديات القرصنة محركات بحث الدارك ويب ، في سعيهم إلى تجنيد أفضل الهاكرز ، وصرحوا بأنهم جمعوا بين أفضل ميزات مجموعات الفدية المختفية REvil و DarkSide.

 حوار مع مجموعة الفدية الجديدة BlackMatter، قبل أيام ظهر قراصنة BlackMatter للفدية وشرعوا في نشر إعلانات على مختلف منتديات القرصنة محركات بحث الدارك ويب ، في سعيهم إلى تجنيد أفضل الهاكرز ، وصرحوا بأنهم جمعوا بين أفضل ميزات مجموعات الفدية المختفية REvil و DarkSide.

مجموعة REvil للفدية تعود بضحية من الحجم الكبير


في حوار صحفي أجراه ديمتري سميليانتس الخبير في شركة "ريكورديد فيوتشر" للأمن السيبراني مع ممثل مجموعة BlackMatter ، الذي تكلم حول كيفية تعلم BlackMatter من الأخطاء السابقة لمجموعات برامج الفدية الأخرى وكان هذا جزء من اللقاء:
ديمتري سميليانتس: ظهرتم مؤخرًا كما نعلم ، ولم تكن هناك هجمات عامة باستخدام BlackMatter حتى الآن. 

منذ متى بدأتم في تطوير برنامجكم الخاص؟

ممثل BlackMatter: أنت تحكم على ذلك من خلال مدونتنا العامة ، وفي الواقع كانت هناك هجمات ، والشركات التي هاجمناها تتواصل معنا بالفعل. طالما أن المفاوضات ناجحة ، فإننا لا ننشر على الصفحة الرئيسية للمدونة.


كان المنتج "برنامج الفدية" قيد التطوير منذ ستة أشهر ، ربما يبدو الأمر بسيطًا (استنادًا إلى المدونة أو صفحة الاتصال) ، ولكنه ليس كذلك - فما يراه المستخدمون علنًا هو قمة جبل الجليد.


قبل البدء في المشروع ، درسنا منتجات سابقة لبرامج تشفير الفدية بالتفصيل وقام الملف التنفيذي بدمج أفكار LockBit و REvil و DarkSide جزئيًا.


ديمتري سميليانتس: في الآونة الأخيرة ، اختفت أكبر مجموعات الفدية DarkSide و REvil و Avaddon و BABUK من المشهد . يعتقد العديد من الباحثين أن هذا يرجع إلى موقف القيادة العليا للولايات المتحدة وروسيا من هجمات الفدية ، هل هذا صحيح؟ 

فايروس الفدية وازاي تحمي نفسك منه؟


هل تعتقدون أن برنامجكم سيكون له نفس المصير؟

ممثل BlackMatter: نعم ، خروج تلك الأسماء من السوق كان مرتبطًا إلى حد كبير بالوضع الجيوسياسي على المسرح العالمي. بادئ ذي بدء ، نحن نراقب الوضع السياسي ونتلقى معلومات من مصادر أخرى. عند تصميم بنيتنا التحتية ، أخذنا في الاعتبار كل هذه العوامل ويمكننا القول أنه يمكننا الصمود في وجه القدرات السيبرانية الهجومية للولايات المتحدة.


ديمتري سميليانتس: من الواضح أن هناك العديد من المحترفين الموهوبين في فريقك ، لماذا تعمل هذه المواهب في أنشطة هدامة؟ 

هل جربت العمل كمختبر اختراق قانوني؟

ممثل BlackMatter: نحن لا ننكر أن هذه الأفعال مدمرة ، ولكن إذا نظرنا أعمق ، نتيجة لهذه المشاكل ، يتم تطوير وإنشاء تقنيات جديدة ، إذا كان كل شيء يسير بشكل جيدًا في كل مكان ، فلن يكون هناك مجال للتطوير.


هناك حياة واحدة وسنأخذ منها كل شيء ، وأعمالنا لا تؤذي الأفراد وتستهدف الشركات فقط ، والشركات دائما لديها القدرة على دفع الأموال واستعادة جميع بياناتها.


لم نشارك في العمل كمختبري اختراق قانونيين ونعتقد أن هذا العمل لا يمكن أن يجلب المكافأة المادية المناسبة.
ديمتري سميليانتس: أخبرني سرًا.
ممثل BlackMatter: لا أسرار ، لكننا نؤمن بوطننا الأم ، ونحب عائلاتنا ، ونكسب المال لأطفالنا. 

اشهر 3 كراكات مسئولين عن تشفير الملفات بفيروسات الفدية الان

المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-