لقاء مع مجموعة الفدية الجديدة BlackMatter

 

حوار مع مجموعة الفدية الجديدة BlackMatter، قبل أيام ظهر قراصنة BlackMatter للفدية وشرعوا في نشر إعلانات على مختلف منتديات القرصنة في الدارك ويب ، في سعيهم إلى تجنيد أفضل الهاكرز ، وصرحوا بأنهم جمعوا بين أفضل ميزات مجموعات الفدية المختفية REvil و DarkSide.

 


في حوار صحفي أجراه ديمتري سميليانتس الخبير في شركة "ريكورديد فيوتشر" للأمن السيبراني مع ممثل مجموعة BlackMatter ، الذي تكلم حول كيفية تعلم BlackMatter من الأخطاء السابقة لمجموعات برامج الفدية الأخرى وكان هذا جزء من اللقاء:
ديمتري سميليانتس: ظهرتم مؤخرًا كما نعلم ، ولم تكن هناك هجمات عامة باستخدام BlackMatter حتى الآن. 

منذ متى بدأتم في تطوير برنامجكم الخاص؟

ممثل BlackMatter: أنت تحكم على ذلك من خلال مدونتنا العامة ، وفي الواقع كانت هناك هجمات ، والشركات التي هاجمناها تتواصل معنا بالفعل. طالما أن المفاوضات ناجحة ، فإننا لا ننشر على الصفحة الرئيسية للمدونة.


كان المنتج "برنامج الفدية" قيد التطوير منذ ستة أشهر ، ربما يبدو الأمر بسيطًا (استنادًا إلى المدونة أو صفحة الاتصال) ، ولكنه ليس كذلك - فما يراه المستخدمون علنًا هو قمة جبل الجليد.


قبل البدء في المشروع ، درسنا منتجات سابقة لبرامج الفدية بالتفصيل وقام الملف التنفيذي بدمج أفكار LockBit و REvil و DarkSide جزئيًا.


ديمتري سميليانتس: في الآونة الأخيرة ، اختفت أكبر مجموعات الفدية DarkSide و REvil و Avaddon و BABUK من المشهد . يعتقد العديد من الباحثين أن هذا يرجع إلى موقف القيادة العليا للولايات المتحدة وروسيا من هجمات الفدية ، هل هذا صحيح؟ 

هل تعتقدون أن برنامجكم سيكون له نفس المصير؟

ممثل BlackMatter: نعم ، خروج تلك الأسماء من السوق كان مرتبطًا إلى حد كبير بالوضع الجيوسياسي على المسرح العالمي. بادئ ذي بدء ، نحن نراقب الوضع السياسي ونتلقى معلومات من مصادر أخرى. عند تصميم بنيتنا التحتية ، أخذنا في الاعتبار كل هذه العوامل ويمكننا القول أنه يمكننا الصمود في وجه القدرات السيبرانية الهجومية للولايات المتحدة.


ديمتري سميليانتس: من الواضح أن هناك العديد من المحترفين الموهوبين في فريقك ، لماذا تعمل هذه المواهب في أنشطة هدامة؟ 

هل جربت العمل كمختبر اختراق قانوني؟

ممثل BlackMatter: نحن لا ننكر أن هذه الأفعال مدمرة ، ولكن إذا نظرنا أعمق ، نتيجة لهذه المشاكل ، يتم تطوير وإنشاء تقنيات جديدة ، إذا كان كل شيء يسير بشكل جيدًا في كل مكان ، فلن يكون هناك مجال للتطوير.


هناك حياة واحدة وسنأخذ منها كل شيء ، وأعمالنا لا تؤذي الأفراد وتستهدف الشركات فقط ، والشركات دائما لديها القدرة على دفع الأموال واستعادة جميع بياناتها.


لم نشارك في العمل كمختبري اختراق قانونيين ونعتقد أن هذا العمل لا يمكن أن يجلب المكافأة المادية المناسبة.
ديمتري سميليانتس: أخبرني سرًا.
ممثل BlackMatter: لا أسرار ، لكننا نؤمن بوطننا الأم ، ونحب عائلاتنا ، ونكسب المال لأطفالنا. 


المصدر

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق