عن ماذا تبحث؟

ماهو المعيار الصحيح لشراء سيارة مستعملة؟


يميل البعض إلى شراء السيارات المستعملة بدلًا من الجديدة، وذلك بسبب الميزانية المادية المحدودة. لكن ما هو المعيار الذي يجب اتباعه عند شراء أي سيارة مستعملة؟ وهل هو معيار واحد أم يجب النظر بأكثر من معيار؟ إليك الإجابة في هذا المقال. 

ماهو المعيار الصحيح لشراء سيارة مستعملة؟


 

1-  ما هي المسافة التي قطعتها السيارة؟


يعد هذا من أهم المعايير التي يجب معرفتها والتحقق منها قبل شراء السيارة المستعملة.

يمكن أن تكون السيارات المستعملة والتي قطعت مسافة قصيرة جذابة للغاية، لكنها في المقابل لا تجعلها بالضرورة صفقة رائعة. بالطبع يمكن أن تعني المسافة القليلة أنه قد تم استهلاك السيارة بشكل أقل وأن عمرها قد يكون أطول، لكن في المقابل إذا تم قيادة السيارة بشكل غير متكرر فأن الأجزاء البلاستيكية والمطاطية على السيارة قد تصبح أكثر تهتكًا.
 

هذا يعني أنه من الذكاء التحقق من المسافة التي قطعتها السيارة المستعملة، ولكن ضع في عين الاعتبار أن كيفية صيانة السيارة واستخدامها قد يكون أكثر أهمية.
 

2- سنة صنع السيارة وطرازها


السؤال الذي يطرح دائمًا عند البحث عن السيارات المستعملة هو: "ما هي سنة صنع السيارة وطرازها؟" لكن هل من الممكن اعتماد الإجابة كمعيار لشراء السيارة؟ الإجابة بالطبع نعم، مع الأخذ بعين الاعتبار المعايير الأخرى أيضًا.

بشكل عام، سنة صنع السيارة يؤثر على سعرها، بمعنى أن سعر السيارة يكون أعلى في حال كانت سنة الصنع أحدث، بالتالي من المهم أن تحدد ميزانيتك وبالتالي سنة صنع السيارة الذي يتوافق مع الميزانية.

 

بالنسبة لطراز السيارة، فإن ذلك يتم تحديده وفقًا لرغبات المشتري، فما هو الشيء الذي تبحث عنه؟

تذكر أن سنة صنع السيارة وطرازها من شأنه أن يؤثر على سعر التأمين الخاص بالسيارة أيضًا، لذا ننصحك بالتحقق من ذلك قبل اتخاذ قرار شراء أي سيارة.
 

3- وضع السيارة العام


عندما تبدأ بالبحث عن سيارة مستعملة للشراء، سوف تلاحظ وجود سيارات من كافة الأصناف وبجميع الحالات المختلفة، سواء الممتازة، الجيدة، وحتى السيئة، وذلك لتلبية احتياجات الجميع.

 

بالطبع يُعد وضع السيارة من المعايير الأساسية في عملية شراء السيارة. لمساعدتك في هذا الجزء، يجب أن تطرح نفسك عدد من الأسئلة:

  • ما هو الغرض من شراء السيارة المستعملة؟
  • من سوف يستخدم السيارة المستعملة؟
  • هل ستكون سيارة للعائلة؟
  • ما هي فترة احتفاظك بالسيارة المستعملة؟


ملاحظة هامة: أنت بحاجة إلى سيارة بوضعية جيدة إن كنت ترغب بشراء هذه السيارة المستعملة لاستخدامات عائلية.
 

4- الإضافات


بعد التحقق من المعايير السابقة، قد ترغب بالبحث في هذا المعيار أيضًا، علمًا أنه لا يشكل الأساس الذي تبني عليه قرار شراء السيارة المستعملة.

هل تمتلك هذه السيارة أي إضافات مثل فتحة السقف؟ ما هي الإضافات وهل تستحق الزيادة في السعر الذي سوف تدفعه؟

في بعض الأحيان، يعتمد سعر ترخيص السيارة على الإضافات الموجودة في السيارة، فمن المهم أن تعرف ذلك قبل شراء أي سيارة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-