افضل اعدادات جوجل كروم لتجربة تصفح مثالية

 

أنت وأنا واكثر من 3.2 مليار شخص حول العالم يستخدم متصفح Google Chrome ولكننا حتى الآن لا نعرف جميع المزايا الخفية في هذا المتصفح والتي ستذهلك بالتأكيد،  في هذا الموضوع ستتعرف على مزايا كثيرة كنت تتمنى وجودها، سوف أذكر أبرز أسرار ومزايا متصفح Google Chrome وطريقة تفعيلها بخطوات مبسطة.

 


 

 

 اهم اعدادات جوجل كروم لجعله المتصفح الافضل 

 هناك بعض الاعدادات الاضافية التي يمكن تفعيلها داخل متصفح الجوجل الكروم وهي ميزات قد تكون مخفية عن البعض خاصة المستخدم الذي يحتاج ان يحصل علي افضل اداء لمتصفح كروم، وفي السطور التالية نستعرض اهم اعدادات كروم جوجل لتحسين المتصفح واستخدامه مثل المحترفين.

12 ميزة قد لا تعرفها في متصفح جوجل الكروم لتسريعه واضافة ميزات هامة ويمكنك تفعيلها بشكل بسيط

 تتنافس المتصفحات فيما بينها بأضافة الميزات الاختيارية للمستخدم العادي وذلك لجذب اكبر عدد من المستخدمين لأستخدام متصفحها، وعلي الرغم من المنافسة الشرسة بين متصفحات جوجل كروم ومتصفح موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت ايدج ومتصفح اوبرا.

 

 الا ان متصفح جوجل كروم يتمتع بنسبة استخدام اعلي عن باقي المتصفحات الاخري وذلك يرجع للتحسينات الكبيرة للمتصفح في السنوات الماضية خاصة مع مكتبة الاضافات الكبيرة لكل مهام المستخدم من المتصفح، ايضآ اضافة المتصفح بشكل اساسي في انظمة التشغيل اندرويد التابعة لشركة الفا بت المالكة لشركة جوجل مالكة المتصفح مما اعطي نسبة استخدام اعلي للهواتف بشكل افتراضي لمتصفح كروم المحمول.

 

اهم اعدادات وميزات متصفح Google Chrome التي يجب عليك استخدامها

 1-الميزة الأولى هي امكانية اختيار صفحات معينة يتم استعراضها بشكل تلقائي عند فتح المتصفح. وهذا يفيدك في حال كنت تستعرض صفحات معينة بشكل يومي فبامكانك حفظها لفتحها بمجرد فتح المتصفح. للتفعيل: - الاعدادات - on start up - اختر الصفحات.

ايضآ الميزة متاحة لمتصفح الفايرفوكس تابع: كيفية فتح مجموعة من المواقع بشكل تلقائي عند تشغيل متصفح فايرفوكس
 

 2- الميزة الثانية: اعادة فتح الصفحات التي تم اغلاقها بشكل مفاجئ نتيجة خلل ما كاغلاق المتصفح التلقائي. للتفعيل: - اضغط بزر الفأرة الأيمن في الشريط الأعلى - اختر Reopen closed window او اضغط على ctrl + shift + T لاستعادة اي نافذة مغلقة ليس على كروم فقط بل على معظم المتصفحات.


 

 تابع: دليل اختصارات لوحة المفاتيح لمتصفح الجوجل كروم

 3- الميزة الثالثة: المتصفح الخفي، أحيانا تقوم باستخدام جهاز شخص أخر للدخول لبريدك او حسابك على اي موقع ولا تود حفظ هذه المعلومات على هذا الجهاز، يفضل استخدام المتصفح الخفي لاخفاء بيانات تصفحك بالكامل "كأنك لم تتصفح الانترنت من الجهاز" للتفعيل: ctrl + shift + N أو كما في الصورة

 


 

 4- مشاركة صفحة انترنت معينة لجهازك الهاتف من متصفح اللابتوب. للتفعيل: - فقط حدد الكلمات وانقر بزر الفأرة الأيمن واضغط على Send link to phone وستجد اشعار على متصفح كروم على هاتفك للضغط عليه وفتح الصفحة مباشرة.

 

تابع: طريقة مشاركة الملفات والمستندات باستخدام جوجل درايف


 

 5- البحث عن كلمة أو عبارة معينة عبر جوجل بشكل سريع جدا دون الحاجة لكتابتها. للتفعيل: - حدد النص الذي تريد البحث عنه - اضغط بزر الفأرة الأيمن - اختر Search Google for 

 


 

6- تغيير مكان حفظ التنزيلات من المتصفح .. ومن منا لا يحتاج هذه الخاصية 😁 للتفعيل: - انتقل للاعدادات - اذهب الى Downloads - اضغط على change ثم حدد المسار الجديد الذي تريده.

 


  تابع: افضل بديل مجاني لبرنامج Internet Download Manager

 7- من المعروف ان استهلاك متصفح كروم للذاكرة العشوائية RAM عالي جدا لكن اذا كنت تود معرفة تفاصيل اكثر ومعرفة التبويبات التي تستهلك ذاكرة أكثر من غيرها لايقافها وتحسين الأداء. اضغط على shift + Esc وشاهد التفاصيل

 

 هام لك: 3 ميزات يتميز بها متصفح فايرفوكس عن جوجل كروم منها استهلاك الرامات
 

 8- كلمات المرور التي قمت بحفظها يمكن أن يصل اليها اي شخص يصل لمتصفحك! وذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات ثم النقر على Autofill والذهاب الى passwords اذهب لتلك القائمة واحرص على حذف كلمات المرور المهمة لديك ولا تقم بحفظها على المتصفح أبدا!

 


  تابع: تطبيق Bitwarden مجاني وآمن لإدارة كلمات المرور يدعم كافة انظمة التشغيل

 9- خاصية قد لا تهمك ولكنها جميلة، امكانية استعراض اي صورة وتشغيل أي فيديو من خلال متصفح كروم. للتفعيل فقط اسحب الصورة او الفيديو وضعه داخل المتصفح

 


 

 10- الاشعارات قد تكون مزعجة أحيانا والكثير لا يعرف كيف يتحكم بها. - اذهب الى الاعدادات - Privacy and security - site setting - Notifications وافعل ما تراه مناسبا من الغاء للاشعارات في بعض المواقع او جميعها. 

 

 

11- ميزة كتم الأصوات القادمة من مواقع معينة "على سبيل المثال صوت الرسائل الخاصة بالواتساب عند تصفحه من الكومبيوتر" تستطيع الضغط على التبويب الذي تريد كتمه بزر الفأرة الأيمن ثم انقر على كتم الموقع.

 

 



 12- بدأ التصفح من حيث انتهيت سابقا وهذه خاصية رائعة لمن يعمل كثيرا ويبحث عن طريق المتصفح، فباستخدامها تستطيع اغلاق المتصفح واغلاق جهازك ومن ثم فتح نفس الصفحات عند اعادة تشغيل المتصفح. للتفعيل: - اذهب للإعدادات - اضغط On-start up - فعل الخيار المحدد في الصورة

 


 

 

 BY: محمد إنشاصي
@moh_enshassi
‏‏‏‏‏‏هنا سوف تتعلم الكثير عن التسويق الرقمي وإدارة المشاريع| استشاري تسويق وإعلام الرقمي|مدرب معتمد من Google في التسويق الرقمي ‎‎‎@GoogleArabia
| للاستشارات

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -