24 نوفمبر 2018

طرق لزيادة سرعة متصفح كروم How to speed up Google Chrome browser

How to speed up Google Chrome browser
لعل متصفح جوجل كروم الان يعد المتصفح الاكثر استخدامآ عبر الانترنت مع المنافس الاول له موزيلا فايرفوكس، وعلى الرغم من ذلك يعانى العديد من مستخدمى Google chrome من بطئ المتصفح وذيادة استهلاك الرامات Ram والمعالج عند فتح اكثر من تبويب او الاستخدام لفترة طويلة، وفى هذه التدوينة نقدم لم بعض النصائح لزيادة سرعة متصفح كروم وتقليل استهلاكه لذاكرة الوصول العشوائي RAM بطريقة سهلة ان شاء الله.          

ازاى اسرع متصفح جوجل كروم؟ How to speed up Google Chrome browser

تأكد دائمآ ان المتصفح محدث الى اخر اصدار:

 لكل اصدار جديد تحسينات فى طريقة عمل المتصفح وحل للمشاكل اللتى ظهرت فى الاصدارات السابقة منه ومع بقاء نسخة المتصفح لديك محثة الى اخر اصدار فأنت تتمتع بأفضل نسخة من متصفح جوجل كروم. ويمكننا التأكد عبر الاضغط على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن، ثم اضغط على مساعدة Help، ثم اضغط على خيار حول جوجل كروم About Google Chrome، سيؤدي ذلك إلى تنزيل أحدث إصدار وتثبيته.
طرق لزيادة سرعة متصفح كروم How to speed up Google Chrome browser

ايقاف وازالة التطبيقات اللتى لا نستخدمها:

 هناك العديد من الاضافات اللتى قد نستخدمها لتأدية وظيفة محددة عند تصفح المواقع مثل اضافات الحماية وتحميل الفيديوهات، والكثير من تلك الاضافات قد لا نستخدمها بالفعل وعند استخدام المتصفح تؤثر على سرعة المتصفح واستخدامه، ويمكننا ازالتها عبر الضغط على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن ثم اضغط على المزيد من الأدوات More Tools،ثم الضغط على خيار الإضافات Extensions، سيظهر لك كل الإضافات التي قمت بتثبيتها، فاختر منها التي لا تقوم باستخدامها وقم بإلغاء تثبيتها.
طرق لزيادة سرعة متصفح كروم How to speed up Google Chrome browser

عدم فتح اكثر من تبويب دون الحاجة الى ذلك:

 عند فتح اكثر من Tap فى المتصفح يتم التعامل مع  كل صفحة على حدى وتستهلك جزء كبير من المعالج ومن الرامات مما يؤثر فى تجربة واستخدام المتصفح، وعند استخدام تبويب واحد او 3 بحد اقصى ستلاحظ يرعة فى استخدام المتصفح.

طرق لزيادة سرعة متصفح كروم How to speed up Google Chrome browser

تلك كانت اهم الخطوات لتسريع متصفح جوجل كروم تابع ايضآ قد يفيدك فى هذا الموضوع:

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©