إغلاق وإعتقال مدير منتدى التسريبات الشهير RaidForums


 قالت وزارة العدل الأمريكية إنها استولت على موقع وقاعدة بيانات منتدى التسريبات RaidForums، وهو واحد من أشهر منتديات الجرائم الإلكترونية، وأعلنت عن إعتقال المدير المؤسس للموقع "دييغو سانتوس كويلو" البالغ من العمر 21 سنة وهو برتغالي الجنسية وأسس الموقع عام 2015 أي عندما كان عمره حوالي 14 سنة فقط. 

 




وعلى مر السنين أصبح المنتدى المكان الأمثل لبيع وشراء وتسريب قواعد البيانات المخترقة وصار عملاً تجاريًا مربحًا، حيث كان السوق الأكثر نشاطًا داخل RaidForums هو سوق التسريبات.


مثلما قدم المنتدى خدمات أرصدة داخلية مدفوعة توفر للأعضاء المميزين امتيازات في الموقع ومكنتهم من فتح وتنزيل البطاقات الائتمانية المسروقة، وبطاقات التعريف وبيانات مختلفة، بالاضافة لتعليمات ودروس حول كيفية القيام ببعض الأعمال غير القانونية، هذا بالاضافة لخدمة ضمان وساطة بين البائع والمشتري مقابل رسوم عن عمليات البيع.


هذا وقد كانت تدور بعض الشائعات حول إدارة مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لمنتدى RaidForums سرًا، وإبقاء المنتدى مفتوح لمزيد من الوقت للإيقاع بمختلف الهاكرز والمجرمين الإلكترونيين، والحصول على إمتياز الإطلاع على مختلف أسرار الدول والشركات لعدة سنوات وهو ما إنكشف في آخر المطاف.

 


حيث في يونيو 2018 حاول مدير المنتدى دييغو سانتوس كويلو دخول الولايات المتحدة عبر مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا، أين ألقت السطات الأمريكية عليه القبض، وبعد تفتيش وتحليل الأجهزة الإلكترونية التي كانت داخل حقائبه عثرت على رسائل نصية وملفات ورسائل بريد إلكتروني تظهر أنه مدير RaidForums .


جاء في الإفادة الخطية للحكومة الأمريكية: "في محاولة لاسترداد أغراضه، اتصل دييغو سانتوس بوكيل القضية الرئيسي لمكتب التحقيقات الفيدرالي في 2 أغسطس 2018، واستخدم عنوان البريد الإلكتروني unrivalled@pm.me لإرسال بريد إلكتروني إلى وكيل القضية".

 

 وجد المحققون أن هذا العنوان نفسه قد تم استخدامه لتسجيل نطاقي rf.ws و raid.lol، وهي النطاقات نفسها التي أعلن عنها دييغو سانتوس في منتدى RaidForums أنها ستكون أسماء النطاقات البديلة في حالة الاستيلاء على المجال الأساسي للموقع.


هذا وقد أعتقل دييغو سانتوس كويلو في المملكة المتحدة في 31 يناير الماضي، بناء على طلب من الولايات المتحدة وبقي المنتدى مفتوحًا لعدة أسابيع، قبل أن يتم إغلاقه من طرف هاكرز روس بعد منعهم من النشر في المنتدى أثناء الأيام الأولى لغزو روسيا لأوكرانيا والتحيز الواضح من إدارة المنتدى، ليتم بعد أيام عودة المنتدى لكن بتحويل حركة المرور لنطاق جديد وهو ما زاد من كشف الشكوك حول من يقف وراء المنتدى، ليعلن أخيرًا عن إغلاق ونهاية RaidForums من طرف السلطات الأمريكية.

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق