اختراق أنظمة شركة Uber

تعرضت الأنظمة الخاصة بشركة أوبر للاختراق ، حيث قام هاكر وعن طريق الهندسة الاجتماعية باختراق موظف في الشركة ومن ثم الوصول لبيانات الـ VPN الخاصة بالموظف.

ثم قام بفحص لشبكة أوبر حيث وجد خادم غير محمي به ملفات مهمة تحتوي على حسابات كاملة للشركة في منصات ومواقع مختلفة ، من بينها حساب الشركة على منصة HackerOne.
 
حيث مكنه ذلك من الإطلاع على الثغرات الأمنية اللي تم اكتشافها في مواقع وتطبيقات شركة أوبر ، وأكد المخترق انه وصل للسورس كود الخاص بالشركة ، وبيانات يبلغ حجمها حوالي 500 بيتا بايت وهو ما يستحيل تحميله بالنسبة لشخص عادي.
 
الهاكر قام بالتواصل مع موظفي الشركة الأخرين وأخبرهم أنه اخترق الشركة ، لكن الموظفين إعتقدوا أن الأمر عبارة عن مزحة ، لينشر صور من خوادم الشركة الداخلية وصور من داخل الشبكة للإحصائيات المالية للشركة وحساباتها في المواقع المختلفة.

مراهق وزعيم عصابة هاكرز يقف وراء اختراق أوبر ولعبة GTA 6

بدأت عملية ربط الأحداث وتتبع الخيوط خلف الهاكر الذي قام باختراق أوبر وبعدها بيومين شركة الألعاب روكستار جيمز وتسريبات حول لعبة GTA 6 المنتظرة.

الهاكر الذي حمل الاسم الرمزي teapotuberhacker في منتدى مخصص لألعاب GTA حيث يشير الاسم مباشرة لمخترق أوبر ، وبدأ مكتب التحقيقات الفدرالي يحقق في عمليات الاختراق الاخيرة ، وأشار أن الهاكر المسؤول عن الهجوم على أوبر قد يكون نفسه المسؤول عن تسريب GTA 6.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث قال المدير السابق لأحد أشهر منتديات التسريبات على الدارك ويب Raidforum في محادثة عبر تيليغرام ويدعى "بومبورين" أن الهاكر مراهق يبلغ 16 سنة فقط ، وزعيم عصابة الهاكرز المعروفة باسم Lapsus$ .

وسبق لمجموعة Lapsus$ أن أثارت الكثير من الجدل بعد أن اخترقت عمالقة التكنولوجيا في العالم كمايكروسوفت وسامسونج و Nvidia وT-Mobile ، لتختفي أخبار المجموعة منذ اعتقال أحد أعضائها.

 المصدر: هكر نيوز بالعربية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق