عن ماذا تبحث؟

تقنيات عرض الفيديو: ماهي جودات الفيديو المتاحة للعرض؟

 مع التقدم الهائل في المجال التقني والاجهزة الالكترونية بشكل عام اصبحت دقة وجودة الفيديوهات تصل الي معدلات عالية جدآ من الجودة الفائقة لعرض الصورة بالبيكسل "وحدة قياس اي شئ يعرض علي الشاشة من صور او فيديوهات"، وفي هذا الموضوع نستعرض بعض المعلومات المتاحة عن الجودات التي يمكنك مشاهدة الفيديو بها علي شاشة الحاسوب او التلفزيون المتاحة الان والفرق بينها.

 

ماهي الدقة الافضل لمشاهدة فيديو؟


 ماهي الدقة الافضل لمشاهدة فيديو؟

 اقصي جودة متاحة هي الافضل دائمآ، ولكن!، هناك بعض الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند البحث عن افضل جودة للمشاهدة وهي دعم جهازك او شاشتك لها ايضآ ان كنا نتحدث عن مشاهدة فيديو عبر الانترنت كاليوتيوب او مواقع التواصل الاجتماعي فيجب ايضآ وضع جودة خط الانترنت وسرعته بيعن الاعتبار خاصة ان كان البث يتم بشكل مباشر وليس فيديو مسجل او عادة عرض.

ولكن يمكن القول ان الفيديوهات ذات الجودة full hd فول  اتش دي هي المقياس الجيد لمشاهدة الفيديو عبر اي منصة او جهاز للعرض.


ولكن لمعرفة اكثر عن جودات العرض تابع السطور التالية:

ماهي تقنيات ودقة عرض الفيديوهات المتاحة؟

تقنية SD

: هي اختصار لـ (Standard Definition) ويرمز اليها ايضآ "DVD" وتعني الدقة القياسية وتقدر بـ 720×576 كأعلى دقة لها بمعنى أنها تحتوي على 720 بيكسل عرضي و 576 بيكسل طولي ويرمز لها بـ 480p -، كما يشمل وضوح SD على مجموعة دقات أقل مثل 360p و240p و144p والتي قد يشار اليها في بعض الحالات الي LoW SD. وإذا أردت التعرف عليها بشكل عملي فيمكنك فتح أي فيديو في اليوتيوب وستجد خيارات الحجم ومنها تستطيع أن تعرف الفرق.


تقنية الـ HD

هي الدقة المرتفعة وتأتي اختصارHD لكلمة High Definition وعدد البيكسلات الأفقية الموجودة بتلك التقنية هي 1280 ، في حين جاءت عدد البيكسلات الرأسية بها 720.


تقنية Full HD

جائت دقة العرض ال full hd بجودة اعلي ، حيث أن البعض عانوا من دقة الصور أو فيديوهات الـ HD فقامت الشركات العالمية المصنعة لتلك الأجهزة بالعمل على تطوير منتجاتها وللحد من العيوب التي واجهت بعض ضعفاء النظر في عدم وضوح الصورة أمامهم بشكل أعلي ، وتحتوي تلك الدقة على عدد 1920 بيكسلات أفقية ، بينما جائت عدد البيكسلات الرأسية 1080
 

تقنية 4K

وهي تعني أيضا ال Ultra HD ، بالإضافه إلى أن كلمة 4k يعني 4 ألاف، جاءت دقة تقنية الـ 4K أربعة أضعاف دقة الـ Full HD أي أنك تقوم بضرب عدد البيكسلات من تقنية الـ Full HD في أربعة حيث أنها تخطت المليون بيكسل ، وجاء عدد البيكسلات الأفقية يحتوي علي 4096 ، في حين جاءت أعدادها الرأسية لتشمل 2180 ، أي مايعادل أربعة أضعاف المساحة وأربعة أضعاف نقاط الإضاءة.


تقنية الـ 8k

فعندما بدأت دقة العرض في التطور بدأ العقل البشري يفكر بشكل أعلي حيث تتنافس جميع الشركات في الحصول علي أعلي المبيعات ومن هنا بدأ التفكير في تصنيع تقنية جديدة تعرف بال 8k
حيث جاءت دقتها لتصل إلى 4320 افقي وجاء عددها الراسي ليكون 7680 أي ما يعادل (33.2 ميجا بكسل)

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-