أحدث المواضيع

عن ماذا تبحث؟

عين الانسان بتصور كام FPS فريم في الثانية

 ان كنت متعلق بالالعاب او بالجودات العالية فبالتأكيد ان تعلم ان وحدة القياس هي الفريم بالثانية وكلما كان هذا الفريم كبير كانت الصورة اوضح وانقي ولكن عمرك فكرت مع نفسك وقلت عُيون الإنسان كم تقدر تشوف فريم FPS في الثانية ! قد يكون سؤال غريب بعض الشيء، سنتحدث عن عين الإنسان وكم مقدار الـ FPS التي يمكن ان تصل إليها عين الإنسان.

 

عين الانسان بتصور كام FPS فريم في الثانية

عين الإنسان كم تقدر تشوف فريم FPS في الثانية


لنشرح بشكل سريع معنى فريم | FPS ليكون المنشور واضح بشكل أفضل، يقصد بـ فريم او FPS هوا عدد الإطارات في الثانية الواحدة في الفيديو يعني في الثانية الواحدة تكون هناك صور تتحرك بشكل سريع لتكوين فيديو حيث انه اصل الفيديوات هي صور ثابتة ولكن صور تكون متثالية بحيث تصنع لك فيديوا حي، حيث عندما يخبرك صديقك انه قام بتصوير فيديوا بمعدل 60 FPS هنا يقصد لك انه قد صور 60 صورة في الثانية الوحدة في الفيديو بطبيعة الحال كل ما كان الفيديو يحتوي على عدد كبير من الفريمات FPS كل ما كان سلسل حيث انه يخلق روح في الفيديو بدون ان تشعر انه في الأصل هوا عبارة عن مجموعة من الصور.


الآن بعد ان علمنا معاً معنى الفريم FPS لنجاوب عن سؤلنا عين الإنسان تشوف كم فريم في الثانية هل 60 او 120 او اكثر او أقل !
في البداية صديقي سؤال كهذا لا توجد له إيجابة واضحة وصريحة ستجد الإجابات متفاوته والسبب يرجع الى انه تختلف دقة العيون من شخص الى اخر، حيث انه لا يُمكنك ان تقارن شخص يمارس ويلعب الألعاب ذاث فريمات عالية بشكل متواصل وتقارنه بشخص عادي مثلي ومثلك لانه بيساطة هذا الشخص في الفترة الذي يمسارس فيها هذه اللعبة فأنه يقوم بتمرين عينه على الكم الهائل من الفريمات حتى عندما تنقل هذا الشخص من جهاز على سبيل المثال تنقله من جهاز يُعطي 60 FPS في الثانية الى جهاز اخر يُعطي 30 FPS في الثانية بتأكيد سيلاحظ هذا الشخص انه الجهاز الذي يُعطي 30 فريم انه جهاز بطيئ جداً وانه في شيء غريب وغير طبيعي يحصل.

 


ولكن ان تم عمل العكس وقمت بتغيير هذا الشخص من جهاز يدعم 30 FPS الى جهاز اخر يدعم 60FPS الفرق لن يكون واضح بنفس الفرق الذي حدث عندما تكون في مستوى عالي وتنزل الى مستوى أقل عينك ستلاحظ هذا الشيء لانها كما قلت لك في البداية كل عين وعلى ماذا قد تمرنت.


فهل تقارن عُيون الطيار الحربي بـ عيون الستريمر او عيون الأشخاص العاديين بتأكيد لا تكمن المقارنة هكذا.. لانه ليس العين فقط هي المسؤولة عن الرؤية يجب مرور الصورة الخارجية بـ 3 مراحل لكي تصل إليك الصورة في البداية العين من ثم خلاية عصابية مسؤولة عن تحليل الإشارة من العين وفي النهاية الى المخ من ثم توضح لك الصورة.. وكما نعلم انه اي شي مرتبط بـ المخ فهوا يختلف من الشخص الى الآخر طبعاً مع مراعة الضروف الخارجية.


العين عضلة تقدر تشوف عدد غير ثابت من الفريمات بحيث انها تختلف من شخص الى اخر كما تم التوضيح مسبقاً، بمعنى اي شخص يخبرك ويقول لك انه هناك عدد ثابت للـ FPS | فريم فأنه للأسف يعطيك معلومات غير صحيحة وغير منطقية.

عين الإنسان

تُعد عين الإنسان جهازًا معقدًا ورائعًا، حيث تعمل بفاعلية على تحليل المحيط من حولنا. تُعَدُّ القدرة على استيعاب التفاصيل والحركة في البيئة المحيطة على شكل فريمات أمرًا مدهشًا. كما أن هناك اهتمامًا متزايدًا في فهم كمية البيانات التي يمكن لعين الإنسان معالجتها في كل لحظة.

العين كم فريم

عند النظر إلى الفيديو أو حتى حركة بسيطة، تعمل العين على تحويل هذه اللقطات إلى سلسلة من الفريمات. يتم قياس كمية الفريمات التي يستطيع العين رؤيتها في الثانية كمعيار لقدرتها على استيعاب التغييرات البصرية بشكل سلس ودقيق.

كم إطار ترى العين في الثانية

في مواجهة التقنيات الحديثة والتطور السريع في مجال الرؤية، يثار السؤال حول عدد الفريمات التي يمكن للعين رؤيتها في الثانية. هذا المعيار يعكس قدرة العين على تفسير التغييرات في البيئة بشكل دقيق، ويسهم في تصميم التقنيات ذات التحديث السريع.

كم فريم عين الإنسان

عند النظر إلى الشاشات المتحركة أو حتى حركة الأشياء حولنا، يظهر أن لدينا قدرة مدهشة على تحليل الحركة بشكل طبيعي. يُعتبر فهم كمية الفريمات التي يمكن للعين رصدها جزءًا أساسيًا من دراستنا للوعي البصري وتجربتنا الحسية.

كم عدد فريمات العين

العدد الكبير للفريمات التي يستطيع العين رصدها يكشف عن تعقيد العمليات البصرية. يُعَدُّ فهم هذا العدد جزءًا مهمًا من البحوث التي تسلط الضوء على إمكانيات وحدود الحواس البصرية البشرية.

العين البشرية كم فريم

في سبيل استكشاف قدرات العين البشرية، يظهر أنها تعمل كمستقبل فعّال للإشارات البصرية، مما يسمح للفرد بتمييز التفاصيل الدقيقة والتغييرات السريعة بين الفريمات. تكمن روعة هذا الجهاز في قدرته على التكيف مع مجموعة واسعة من الظروف البصرية.

كم فريم ترى العين

التفاعل السلس والسريع للعين في تحليل الإشارات البصرية يشير إلى أنها قادرة على رؤية عدد كبير من الفريمات في الثانية. يتيح لها ذلك فهم الحركة والتغييرات بشكل متقن وتفصيلي، مما يسهم في تعزيز تجربة الرؤية للإنسان.

عدد فريمات العين

تعد قدرة العين على رصد عدد كبير من الفريمات جزءًا لا يتجزأ من قدرتنا على التفاعل مع العالم المحيط بنا. يتيح لنا هذا العدد الكبير من الإطارات التحكم الدقيق في الحركة وفهم السياق بشكل أفضل، مما يبرز التناغم الرائع بين العين والعقل البشري.

عين الإنسان

عين الإنسان تظل من أكثر الأعضاء التشريحية تعقيدًا وفاعلية في الجسم البشري. يُظهر تحليل عمق قدرتها على رؤية العالم من حولنا بشكل دقيق وفي تفاصيل لا تُحصى، مما يبرز تفوق التكنولوجيا الحيوية الرائدة المتأصلة في هيكلها.

how many fps can the human eye see

تُثير هذه الاستفهامات حول عدد الفريمات التي يستطيع العين البشرية رؤيتها في الثانية اهتمام المهندسين والعلماء. إن فهم حدود وقدرات الرؤية البشرية يسهم في تطوير التكنولوجيا بشكل متقدم، حيث يمكن للتقنيات المتقدمة الاستفادة من تلك الفهم لتحسين تجربة المستخدم وتقديم أداء بصري يتجاوز التوقعات.

- محمود حسين
- ‏مدون تقني






 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-