كيف ابدء في مجال تصاميم الشعارات؟

 ان كنت تريد الدخول في مجال التصميم الشعارات هذا المنشور المناسب لك خاصتاً ان كنت محب لهذا المجال، مجال تصميم الشعارات وصناعة لوقو لشركات و المطاعم و المحالات يعتبر عمل مطلوب في ايامنا هذه وحتى في المستقبل البعيد سيكون هذا المجال مهم بنفس اهميته في وقتنا هذا لأنه تصميم الشعارات ليس مرتبط بزمان او مكان او ظروف معينة بنفس حال و أهمية البرمجة .


كيف ابدء في مجال تصاميم الشعارات؟

 إليك بعض النصائح والمفاهيم التي تزيد من معلوماتك وخبرتك ان كنت مبتدئ في تصميم الشعارات

ولكن للبداء في هذا المجال لتصبح مصمم شعارات Logo Designer يجب عليك تعلم بعض المفاهيم وبعض المهارات التي ستجعلك الشخص المرغوب من بين كل المصممين حيث تمتلك بصمتك التي تُعطى لمنتوجك الشيء المميز الذي سيترتب على هذا عائد مادي مناسب وجيد للخدمة التي تقدمها إضافة الى صناعة أسم مشرف لك في أسواق العمل في هذا المجال مما يترتب على هذا الزيادة في الطلب ومردود مادي ملحوظ .


في البداية يجب عليك تعلم اساسيات البرامج التي سيكون العمل بواسطتها في هذا المجال و من أهم هذه البرامج البرنامج الشهير (Adobe Illustrator) سيكون معظم عملك على هذا البرنامج يجب عليك تعلم اساسيات البرنامج، سيتم ارفاق رابط لقائمة تشغيل كاملة متكونة من 26 فيديوا للمهندس الشهير الذي يتقن جميع برامج ادوبي المهندس (مصطفى مكرم) يمكنك التعلم منه الأساسيات للبداء في مشروع تصميم بشكل واسع.

 


ايضاً يجب عليك تعلم مفهوم تكوين الشعار حيث سيتم اكتساب هذه المهارة بعد تعلمك لبرنامج Adobe Illustrator اما بخصوص الفكرة التي تليق بالشيء المستهذف يجب عليك أخذ بعض النقاط ليتم فعلياً انشاء الشعار المناسب للمجال المطلوب منك .. 


نصائح هامة لتصاميم الشعارات بشكل احترافي

• مراعة الجمهور المستهدف
• الرؤية او الرسالة من هذا المنتج
• أهداف هذا المنتج
بعد اخد كل هذه النقاط في مشروعك هنا قد انتهيت فعلياً من الجانب الذي يكون نظري فقط فهوا يمثل رسم خارطة الطريق لإنجاز وأتمام خدمة شعار أحد المنتجات هنا ننتقل الى الجانب العملي الذي يكون فيه العمل على البرنامج.
الجانب العملي يعتمد على عدة أشياء اهمها 4 أشياء
• تكوين فكرة
• رسم الفكرة
• تنفيد الفكرة
• إستخدام الشعار 


تكوين الأفكار للشعار قبل التنفيذ

يعتمد هذا على البحث على الفكرة المناسبة التي يتم عرضها على هيئة الشعار المراد تصميمه مع مراعة نوع المنتج ومن ثم، رسم الفكرة وعرضها لتشاهد هل تناسب هذه الفكرة المنتج من اسم و الخدمة المقدمى من هذا المنتج، والمرحلة التي تكون ما بعد الأخيرة وهي تنفيذ الفكرة هنا بعد وصولك الى هذه المرحلة بعد التأكد من ان الفكرة عندا رسمها و تنفيدها تناسب المنتج نبداء في مرحلة تنفيذ الفكرة فعلياً عندها يجب إستخدام الشعار ليكون مناسب في كل الأحجام و المقاسات بحيث لا يتأثر بالحجم ويبقى كما هوا بجحمه العادي و الصغير و الكبير.


اما بنسبة الى الاموار المالية هذا يرجع لك ولكن لضمان حقك يجب عليك أخد عربون على الأقل بنسبة 40% من السعر المتفق عليه، ووقت التسيلم يتم الاتفاق عليه بشكل تقديري وليس حتمي.


- محمود حسين
- ‏مدون تقني

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-