عن ماذا تبحث؟

اختراق روكستار جيمز وسرقة لعبة GTA 6 قبل إصدارها

اختراق روكستار جيمز وسرقة لعبة GTA 6 قبل إصدارها


في تسريب غير مسبوق قام هاكر بنشر مقاطع فيديو من لعبة GTA 6 التي هي قيد التطوير ، وقال أنه تمكن من الوصول إليها مباشرة من السلاك الداخلي لروكستار جيمز "Rockstar Games" الشركة المطورة لسلسلة ألعاب GTA.


تُظهر مقاطع الفيديو المسربة عمليات السطو والأسلحة النارية المستعملة داخل اللعبة والقيادة في العالم المفتوح المحاكي لمدينة ميامي ، مع وجود شخصية أنثوية قابلة للعب ، ومن الواضح أن اللعبة قيد التطوير ، مع ظهور عناصر برمجية لتصحيح الأخطاء على الشاشة ، وبها العديد من ميزات العمل.


في وقت كتابة هذا التقرير بدأت روكستار في إصدار مطالبات بحقوق الطبع والنشر ضد مقاطع الفيديو على يوتيوب وشبكات التواصل الاجتماعي من أجل إزالت أي مقاطع مسربة تخص اللعبة ، وقال الهاكر أنه من الممكن أن يقوم بإصدار الكود المصدري للعبة في حال لم يتلقى عرض من روكستار ، وهو ما يهدد الشركة المطورة بخسائر فادحة ، فاللعبة من المنتظر أن تصدر في عام 2024.

النهاردة حصل واحد من أسوء التسريبات في تاريخ ألعاب الفيديو

هاكر قدر يوصل لكمية ضخمة من المحتوى الخاص بلعبة GTA VI وسرب أكتر من 90 فيديو للجيم بلاي الخاص باللعبة بحجم أكبر من 3 جيجابايت.


الهاكر كما ادعى إنه بيمتلك الكود المصدري الخاص باللعبة والنسخة السابقة GTA V وطلب من الشركة التواصل معاه للاتفاق على مقابل مادي لعدم تسريب أي محتوى إضافي.


الهاكر اللي قام بالتسريب مسمي نفسه Tea Pot وهو نفسه اللي عمل اختراق أوبر من يومين فقط.. اللي حدث من خلال اختراق حساب داخلي لموظف في الشركة على منصة Slack.. وده في الغالب نفس السيناريو اللي تم بالنسبة لشركة Rockstar.


التسريب نشره المخترق على منتدى خاص باللعبة وهو منتدى GTAForums.. حساب الهاكر اتعمل النهاردة فقط تحت اسم Tea Pot ودولة الحساب هي الإمارات.


الشركة الأم Take-Two حاليا بتبلغ عن أي قناة أو موقع ينشر أي محتوى من المحتوى اللي تم تسريبه.. فالناس تخلي بالها. 


مراهق وزعيم عصابة هاكرز يقف وراء اختراق أوبر ولعبة GTA 6

بدأت عملية ربط الأحداث وتتبع الخيوط خلف الهاكر الذي قام باختراق أوبر وبعدها بيومين شركة الألعاب روكستار جيمز وتسريبات حول لعبة GTA 6 المنتظرة.


الهاكر الذي حمل الاسم الرمزي teapotuberhacker في منتدى مخصص لألعاب GTA حيث يشير الاسم مباشرة لمخترق أوبر ، وبدأ مكتب التحقيقات الفدرالي يحقق في عمليات الاختراق الاخيرة ، وأشار أن الهاكر المسؤول عن الهجوم على أوبر قد يكون نفسه المسؤول عن تسريب GTA 6.


ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث قال المدير السابق لأحد أشهر منتديات التسريبات على الدارك ويب Raidforum في محادثة عبر تيليغرام ويدعى "بومبورين" أن الهاكر مراهق يبلغ 16 سنة فقط ، وزعيم عصابة الهاكرز المعروفة باسم Lapsus$ .


وسبق لمجموعة Lapsus$ أن أثارت الكثير من الجدل بعد أن اخترقت عمالقة التكنولوجيا في العالم كمايكروسوفت وسامسونج و Nvidia وT-Mobile ، لتختفي أخبار المجموعة منذ اعتقال أحد أعضائها.


إلقاء القبض على مخترق أوبر و GTA 6

ألقت شرطة مدينة لندن أمس الجمعة القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عاما للاشتباه به في ارتكابه مجموعة من الجرائم الإلكترونية ، والذي وجهت إليه مجموعة من التهم من بينها اختراق نظام شركتي أوبر Uber ، و روكستار ناشر سلسلة ألعاب GTA.


ويعد الشاب الذي تم القبض عليه أحد قادة مجموعة القرصنة الشهيرة LAPSUS$ التي عاد إسمها للظهور مؤخرا ، ويحمل المخترق لقب teapotuberhacker على المنتدى الذي نشر به مقاطع لعبة GTA 6 المنتظرة والتي مازالت قيد التطوير.


المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-