اختراق مجموعة من الشركات والهيئات الخليجية الكبرى

خلال الأيام القليلة الماضية تعرضت هيئات وشركات خليجية للاختراق وتشفير جزء من بياناتها ببرمجية مجموعة الفدية LockBit 3.0 ، ولم يتم التطرق للأمر على أي وسيلة إعلامية لحد الساعة حيث تتكتم الشركات التي تعرضت للاختراق على الأمر.

   

اختراق مجموعة من الشركات والهيئات الخليجية الكبرى


 

وطال الاختراق شركات كبرى في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر وكانت كالتالي:
1- هيئة دبي للطيران المدني dcaa (الإمارات) حيث تم سرقت وتشفير 26.4 جيغابايت من البيانات ، تأسست هيئة دبي للطيران المدني كهيئة مستقلة بموجب مرسوم صادر عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


2- الخطوط الجوية الكويتية (الكويت) وتم تشفير وسرقة 150.2 جيغابايت من البيانات.


3- شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية KFMB (الكويت) هي مجموعة مملوكة للدولة ومقرها في الشويخ الصناعية ، تتخصص الشركة في إنتاج وتوريد منتجات مثل البسكويت والدقيق والخبز والكعك والزيوت النباتية وغيرها في الكويت ، تنتج الشركة أيضا المكرونة والأعلاف الحيوانية.


4- شركة محمد ناصر الهاجري وأولاده المحدودة (الكويت) هي شركة خدمات استهلاكية ، وهي الممثل للعديد من شركات الأدوية العالمية مثل جلاكسو سميث كلاين ، آبوت ، ليو فارما ، الحكمة فارما ، جمجموم فارما ، آسبين ، ليبس فارما.


5- الوطنية للصناعة Wataniaind Retweeted (السعودية) وهي إحدى أعرق الشركات الصناعية في المملكة العربية السعودية والمنطقة حيث تُصنف ضمن أكبر 100 شركة سعودية ، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة أوقاف.


6- دواجن الوطنية (السعودية) وهي أضخم منشأة دواجن على مستوى الشرق الأوسط ، وإحدى أكبر الشركات في قطاع الدواجن في العالم ، يقع مقر الشركة الرئيسي في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية.


7- مجموعة أنسيا Anasia Group (السعودية) تعمل في مجالات الأعمال المتنوعة ، بدأت العمل أولا في السعودية ومصر ، ثم توسعت بعد ذلك لتشمل البحرين والإمارات العربية المتحدة ثم عمان والكويت وقطر.


8- مجموعة شركات عصام خيري قباني (السعودية) وهي مجموعة من الشركات ملك رجل الأعمال السعودي عصام خيري قباني ، تعمل في مجال المقاولات المتخصصة والتصنيع والتجارة والصيانة والخدمات.


9- أورينتال تريدنج كومباني (OTC) Oriental Trading (قطر) تأسست شركة أورينتال تريدنج كومباني (OTC) في عام 1957 من قبل أفراد العائلة المالكة في قطر وتمثل مجموعة واسعة من الشركات العالمية بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات المرموقة مثل: Atlas Copco و Terex و Demag و SKF و Petrol Valves و Burckhardt Compression و Husqvarna و Dynapac و Gehl و Ventil و ExHeat و Hi-Force و Beta و Banninger و Ausa و Mosa و Galagar و Christy's و Calpeda Pumps و Viking Pumps ، Index و Wassertek و Sulzer Chemtech و Aquatreat و Marini و Tailift و Felisatti و Nikkiso و Optibelt و Wavin Pipe و Nibco وغيرها الكثير.


10- شركة العلي للهندسة (قطر) شركة رائدة في صناعة البناء والتشييد في دولة قطر.
11- مجموعة تايجر tiger group (الإمارات) عبارة عن مجموعة من الشركات في مجالات متعددة كالمقاولات و التعليم و الصحة و الصناعة والفندقة والعقارات.


هذا وقد تم بالفعل نشر البيانات المخترقة على الدارك ويب على موقع مجموعة LockBit 3.0 للتسريبات.



رابط موقع مجموعة LockBit 3.0 للتسريبات استعمل متصفح Tor: 

احذر حمايتك اهم قبل الدخول علي هذا الرابط 

http://lockbit7z6rzyojiye437jp744d4uwtff7aq7df7gh2jvwqtv525c4yd.onion


المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-