فقدت هاتفك؟ إليك كيفية قفل عن بعد والعثور عليه

 Tranفقدت هاتفك؟ إليك كيفية قفل عن بعد والعثور عليه

أصبح تخزين البيانات على أجهزة التخزين الخارجية شيئًا من الماضي. تم استبداله بالأجهزة المحمولة الشخصية والتخزين السحابي. لقد تطورت التكنولوجيا بشكل كبير لجعل حياتنا سهلة ومريحة ويسهل الوصول إليها. مع اختراع الأجهزة الذكية ، تحسنت كثيرًا المساءلة وفائدة المعلومات الشخصية.


ولكن ماذا لو سُرق هاتفك أو فُقد؟ يمكن للقراصنة والممثلين السيئين الوصول إلى جميع البيانات المتاحة على أجهزتك والوصول إليها. ويمكن أن يحدث كل هذا على الرغم من جهود شركات الهاتف المحمول لتشديد الأطر الأمنية وتزويد مستخدميها بنظام بيئي رقمي آمن. لا تؤدي تطبيقات الأمان الحالية إلا إلى تقليل فرص عدم وصول المتسللين إلى هاتفك ، على الأقل ، ليس بهذه السهولة.

المشكلات التي قد تواجهها في حالة سرقة هاتفك أو فقده



يفضل الجميع الاحتفاظ بجميع المعلومات المتعلقة بالحسابات والعملاء والشركات على هواتفهم آمنة. لكن هذه الطريقة لتوحيد جميع البيانات في مكان واحد يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. يجلب الهاتف المفقود أو المسروق مخاطر شخصية ، وسرقة الهوية ، ومخاطر اقتصادية ، وعمليات شراء احتيالية ، وما إلى ذلك.


يحتفظ معظم الأشخاص بمعلوماتهم الشخصية على هواتفهم ، على سبيل المثال ، بيانات اعتماد وتفاصيل الحساب المصرفي ، ومعلومات العميل ، وإيصالات التعامل التجاري ، وما إلى ذلك ، يمكن للمجرمين استخدام هذه المعلومات ضد مستخدم الجهاز ويمكنهم استغلال تلك البيانات. يمكن ملء تطبيق Notes الخاص بالهاتف بنماذج وتفاصيل سرية.


لا تختلف هذه المخاطر عن الهجمات الإلكترونية أو الغزوات. ومع التطورات الحديثة في التكنولوجيا ، أصبح من السهل على المجرمين غزو خصوصيتك لأن لديهم كل ما هو مطلوب لإفساد يومك.


لنفترض أنك استعدت هاتفك. ولكن هل أنت متأكد من عدم وجود أي نسخ متبقية قد يستخدمونها لاحقًا ضدك وتتسبب في خطر الابتزاز والبريد العشوائي؟ قد يتم استهدافك أيضًا ببرامج الفدية لإعادة هاتفك.


لإنقاذك من كل هذه المشاكل ، إليك دليلنا حول الطرق المختلفة لقفل هاتفك عن بُعد ومنع بياناتك القيمة.

ما هي تقنيات قفل هاتفك وتحديد موقعه عن بُعد؟



يدرك مطورو الهواتف المحمولة المخاطر والمشكلات التي يواجهها المستخدمون. إنهم يضمنون سلامة أمان بيانات عملائهم من خلال توفير تطبيق افتراضي متكامل مع نظام تشغيل الجهاز. يرتبط نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالهاتف مباشرة بالتطبيق مما يتيح للمستخدمين تحديد موقع أجهزتهم المفقودة في بضع دقائق وبدقة مذهلة.


سواء كنت تستخدم جهاز Android أو iOS ، يمكنك بسهولة تتبع هاتفك وقفله عن بُعد للحفاظ على بياناتك آمنة وسليمة باستخدام هذه الأساليب:


1- العثور على جهازي لنظام Android



يجب أن يكون لديك ميزة "العثور على جهازي" قيد التشغيل للعثور على جهاز Android ومحوه وقفله عن بُعد. لا يمكن تتبع الجهاز المفقود إلا إذا:


● قيد التشغيل

● تم تسجيل الدخول إلى حساب Google

● متصل بالإنترنت أو بيانات الجوال

● تحديد الموقع وتشغيل "العثور على جهازي"

العثور على جهازي لنظام Android





فيما يلي خطوات البحث عن جهاز Android وقفله ومحو بياناته عن بُعد:



الخطوة 1: قم بزيارة Android.com/find


احصل على جهاز آخر لفتح الرابط على صفحة الويب وتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك. تأكد من تسجيل الدخول بنفس الحساب الذي تم تنشيط هاتفك المفقود به.

الخطوة 2: اختر جهازك من القائمة


سيتم عرض قائمة بجميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها بنفس الحساب على شاشتك. ابحث عن الجهاز المفقود من القائمة وانقر عليه.


الخطوة 3: الخريطة على الشاشة



ستظهر لك الخريطة موقع هاتفك المفقود. قد يكون الموقع تقريبيًا وقد لا يكون كذلك. أو قد يُظهر لك فقط آخر موقع للهاتف.


الخطوة 4: قم بعمل



الآن ، اختر الإجراء الذي تريد القيام به ، إما لمسح البيانات أو قفل الهاتف. اختر أي خيار من تشغيل الصوت والجهاز الآمن ومحو الجهاز.

اعثر علي جهازي



الخطوة 5: ابحث عن الجهاز وقفله ومحو بياناته



بمجرد الضغط على الزر ، ستقوم ميزة "العثور على جهازي" بقفل هاتفك ومحوه والعثور عليه.



ثانيًا. Find My iPhone لنظام iOS



قبل حذف جهاز iPhone الخاص بك عن بُعد ، تأكد من تمكين ميزة "Find My iPhone" على جهازك. للقيام بذلك ، افتح تطبيق الإعدادات. حدد "iCloud" الآن من خلال التمرير لأسفل. ثم ضع المؤشر في الأسفل وقم بتنشيط "Find My iPhone".

Find My iPhone لنظام iOS




الخطوة 1: قم بزيارة iCloud.com


قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام بيانات اعتماد معرف Apple الخاص بك على جهاز أو كمبيوتر محمول آخر لتشغيل "Find My iPhone".

Find My iPhone



الخطوة 2: حدد أيقونة "iPhone"


سترى جميع أجهزتك المرتبطة على الخريطة مفتوحة أمامك. انقر فوق الجهاز الذي تريد قفله أو تتبعه عن بُعد.

الخطوة 3: قفل وحذف بيانات iPhone عن بعد


● لقفل جهاز iPhone الخاص بك عن بُعد: حدد الرمز الأزرق بجوار اسم iPhone الخاص بك. ستكون هناك نافذة منبثقة. حدد "Remote Lock" بالنقر فوقه.

● لمسح iPhone الخاص بك عن بُعد: حدد الرمز الأزرق بجوار اسم iPhone الخاص بك. ستكون هناك نافذة منبثقة. حدد "مسح عن بعد" من خلال النقر عليه.

قفل وحذف بيانات iPhone عن بعد


الخطوة 4: حدد "محو كل البيانات"

قفل جهاز iPhone الخاص بك عن بُعد




بمجرد حذف جميع البيانات من هاتفك ، ستفقد كل ما هو متاح عليه. ومع ذلك ، سيكون من الحكمة حفظ هذا الخيار كملاذ أخير ومحاولة أكثر صعوبة لتتبع جهاز iPhone الخاص بك.


ثالثا. Xnspy لأجهزة Android و iPhone



Xnspy هو تطبيق لتتبع الهاتف يتيح لك الوصول عن بعد إلى أجهزتك في حالة فقدها أو سرقتها. يدعم التطبيق كلاً من أنظمة التشغيل Android و iOS ، لذلك إذا كنت تستخدم كلاهما ، فلن تحتاج إلى إدارتهما بشكل منفصل. يوفر لك هذا البرنامج جميع عناصر التحكم لجميع أجهزتك في نفس المكان.


تطبيق Xnspy لقفل أجهزة Android عن بُعد بسيط للغاية وسهل الاستخدام للجميع. يحتوي على بوابة إلكترونية يمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك. اتبع هذه الخطوات البسيطة كيفية قفل الهاتف عن بعد.


تطبيق Xnspy لقفل جهاز Android عن بُعد



● الخطوة 1: انتقل إلى cp.Xnspy.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال بيانات الاعتماد.

● الخطوة 2: بمجرد تسجيل الدخول ، اختر جهازك من القائمة للدخول إلى لوحة القيادة.

● الخطوة 3: ابحث عن خيار "Remote Control" من القائمة المنسدلة الموجودة على الجانب الأيسر من شاشتك.

تطبيق Xnspy لقفل جهاز Android عن بُعد




● الخطوة 4: سيتم فتح شاشة أمامك تحتوي على الخيارات: مسح الهاتف وقفل الهاتف.

مسح الهاتف وقفل الهاتف


● الخطوة 5: انقر على الوظيفة التي تريد القيام بها على هاتفك المفقود. اقرأ التعليمات الموجودة في النافذة المنبثقة بعناية ثم انقر فوق الزر "مسح الجهاز" أو "قفل الهاتف".

هاتفك المفقود


علاوة على ذلك ، يحتوي تطبيق Xnspy أيضًا على ميزة تعقب موقع GPS التي تتيح لك ليس فقط العثور على الموقع الحالي للهاتف ولكن أيضًا إظهار سجل المواقع التي تمت زيارتها سابقًا. ميزة المبارزة الجغرافية لهذا البرنامج تجعله استثنائيًا وتنبه مالك الجهاز إذا كان الجهاز بعيد المنال.

استنتاج


نظرًا لأن معظم مستخدمي الهواتف المحمولة يفضلون الاحتفاظ بمعلومات قيمة على هواتفهم ، فيجب عليهم الاعتناء جيدًا بأجهزتهم. ومع ذلك ، في حالة فقدان هاتفك أو سرقته ، تأكد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة وحظر جهازك على الفور أو محوه حتى لا يتمكن المجرمون من الوصول إلى بياناتك.


تعد ميزتا "العثور على جهازي" و "Find My iPhone" مفيدة حقًا ولكنها تفتقر أحيانًا وتتطلب حسابًا نشطًا واتصالًا بالإنترنت لإرسال التنبيهات إلى المستخدم. Xnspy ، بينما يستمر في تحديث لوحة القيادة باستمرار ، لذا فهو يعزز فرص العثور على الموقع الذي أسقطت فيه جهازك أو الموقع الحالي.


ومع ذلك ، فإن جميع التقنيات مفيدة وفعالة. يرجى توضيح الأسلوب الذي تفضله أكثر من خلال ترك إجابتك في قسم التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-