23 أغسطس 2019

6 خطوات هامة يجب القيام بها قبل بيع هاتفك القديم

 قد يلجأ بعض اصحاب الهواتف المحمولة خاصة القديمة منها الى بيعها وذلك اما للتحديث الى جهاز احدث او لعدم الحاجة للهاتف القديم الخاص به، وهناك بعض الاحتياطيات اللتى يجب القيام بها قبل الاستغناء عن الموبيل وبيعه وذلك للحفاظ على الخصوصية وعدم استراجاع البيانات من الجهاز مرة اخرى.

6 خطوات هامة يجب القيام بها قبل بيع هاتفك القديم


مع اصدارات الهواتف المصنعة حديثا واللتى تأتى بشكل دوري بسبب تنافس العديد من الشركات المصنعة لتلك الاجهزة واضافة العديد من المواصفات والميزات الافضل والتنافسية لكسب المذيد من المستخدمين فى الاسواق العربية والعالمية، فقد يتجه العديد من المستخدمين الى بيع الاجهزة الخاصة بهم القديمة وذلك للتحديث وشراء النسخ الحديثة من الهواتف.

 ولكن ما يغفل عنه المستخدمين هو وجود امكانية استرجاع البيانات والصور والفيديوهات من تلك الاجهزة مرة اخرى عبر بعض الطرق والتطبيقات واللتى متاحة عبر متاجر التطبيقات مما يهدد فى اعادة استخدام تلك الصور والبيانات علينا مرة اخرى فى صورة تهديد او ابتزاز لذلك هناك العديد من التدابير الامنية واللتى يمكننا اتباعها قبل بيع الهاتف لضمان عدم استرجاع تلك البيانات مرة اخرى.

طريقة حذف بيانات والصور والفيديوهات قبل بيع الهاتف بدون القدرة على استعادتها

 فى السطور التالية نقدم لكم نصائح بسيطة لضمان عدم استعادة بياناتك من الهواتف القديمة المباعة من جانب اى شخص وهى:
  1. اعمل نسخة احتياطية على الكلاود أو الكمبيوتر لكل ملفاتك.
  2. الغ خاصية العثور على الهاتف.
  3.  سجل خروجك من جميع الخدمات.
  4.  أعد تهيئته وامسح كل البيانات.
  5. شغله وتأكد من نظافته من ملفاتك تماماً.
  6. الكتابة على الذاكرة اكثر من مرة، بعد اتمام الخطوات السابقة فقط قم بألتقاط اى عدد من الصور او تشغيل الهاتف على وضع التصوير بالفيديو مع ايصاله بمنفذ الكهرباء حتى يتم امتلاء الذاكرة الخاصة بالهاتف ثم مسحه واعادة الكره مرة اخرى ثم فرمتة الجهاز.

نصيحة اخيرة

 الطريقة الوحيدة والآمنة فعليًا للتخلص من بيانات الأجهزة القديمة هوعد بيع الهاتف من الاساس او إتلاف نفس الأجهزة وتحطيمها وعدم بيعها خاصة إذا كانت تحتوي على بيانات خاصة.. كل البيانات الغير مشفرة يمكن الوصول لها واسترجاعها حتى بعد مسحها من كل الأجهزة الذكية.

قد يفيدك

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©