اختراق متاجر IKEA إيكيا المغرب والكويت وتسريب بياناتها

أوقعت عصابة الفدية "Vice Society" سلسلة فروع متاجر إيكيا السويدية في المغرب والكويت في قبضتها ، وأدى الاختراق إلى حدوث خلل في الأنظمة التشغيلية.

اختراق متاجر IKEA إيكيا المغرب والكويت وتسريب بياناتها
ونشرت Vice Society على مدونتها على الدارك ويب عينة من الملفات المخترقة ، التي تحتوي على ملفات تجارية وبيانات الموظفين الحساسة مثل جوازات السفر ، وتشير أسماء الملفات أيضاً إلى أن الجهات الفاعلة حصلت على البيانات من فرع إيكيا الأردن أيضاً.

وأكد بيان لسلسلة المتاجر أن الهجوم حدث يوم السبت 19 نوفمبر ، ويجري التحقيق فيه بالتعاون مع السلطات المعنية وشركائها في مجال الأمن السيبراني ، وأضافت أن إيكيا المغرب والكويت مدارة بشكل مستقل من قبل شركة حاصلة على الامتياز مقرها الكويت.

إيكيا هي شركة متعددة الجنسيات تصمم وتبيع الأثاث الجاهز ، تأسست في السويد عام 1943 ولديها فروع في 50 دولة ، وهي أكبر شركة تجزئة للأثاث في العالم منذ عام 2008.


رابط موقع Vice Society
 vsociethok6sbprvevl4dlwbqrzyhxcxaqpvcqt5belwvsuxaxsutyad.onion 

كاتب المنشور
Hacker News


علي ماهر
علي ماهر
كاتب متخصص خبرة تفوق 11 عامًا في كتابة المقالات في مجالات متنوعة مثل التقنية، السيارات، الساتلايت. أهدف لتقديم معلومات موثوقة تسهم في تعزيز المعرفة. أؤمن بأن المعرفة هي مفتاح النجاح والتغيير الإيجابي، وأسعى لتمكين القراء من تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية. يمكن متابعة مقالاتي والتواصل معي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فيسبوك - X (تويتر سابقًا) - لينكدإن
تعليقات