ما هي افضل لغة او برنامج لتهكير الفيسبوك او الواتساب؟

  لعل من اكثر الامور التي يريد المبتدئ في مجال الاختراقات معرفتها هو كيفية تهكير حسابات واتساب وحسابات فيسبوك الشخصية والصفحات وماهي لغة البرمجة التي يجب تعلمها لاختراق صفحات فيسبوك و واتساب؟، وفي هذا المقال اجابة مبسطة لهذا التسأول.

ما هي افضل لغة او برنامج لتهكير الفيسبوك او الواتساب؟




لغة او برنامج لتهكير الفيس او الواتس؟؟

مفهوم الهكر خاطئ عند الكثيرين! الهكر هو ليس اداة او برنامج لتهكير شيئ ما سواء كان موقع او تطبيق الهكر اسمه العلمي والوظيفي (مكتشف ثغرات)


اكتشاف الثغرات هو وظيفة متطورة عن امن المعلومات
بمعنى آخر...


لكل موقع او تطبيق اكواد برمجية وبهذه الاكواد موجود بها اوامر لتنفيذ مهمة مثلا ارسال رسالة او تصفح منشورات او عرض صورة او تسجيل الدخول الى حساب بهذه الاوامر المختلفة من المرجح ان تكون هنالك اخطاء برمجية تسمى ب الثغرة ولما يكون الشخص مبرمج هو بيكون قادر على قراءة هذه الاكواد ولما يدرس امن المعلومات بيكون قادر على حماية هذه المعلومات والاكواد ولما يطور نفسه اكثر ويدرس الامن السيبراني بيكون قادر على قراءة الاكواد وحماية المعلومات واكتشاف الثغرات!


ومن هنا عندما يكتشف ثغرة معينة يحاول استغلالها (هنا تدخل مرحلة التهكير او الاختراق) لكل ثغرة قوة معينة توجد ثغرات بسيطة لا قيمة لها لا تقوم بامور مهمة داخل التطبيق


ولكن احيانا ممكن ان تجد ثغرة قوية تستغلها لكسر حماية التطبيق او الموقع مثلا للدخول الى حساب شخص آخر بدون كلمة مرور على سبيل المثال!!


هذا يسمى باكتشاف الثغرات وحتى تتعلمه لازم تمر بعدة مراحل
تعلم اولا تصميم وبرمجة المواقع من خلال تعلم:
Html
Css
Javascript
Php
بعدين بتتعلم الشبكات وبتتعلم الامن المعلوماتي والامن السيبراني
وهيك بتوصل لمرحة بيصير اسمك مكتشف ثغرات
وهو نفسه الهكر
بيكتشف الثغرات وبيحاول انه يستغلها لصالحه اما بالتخريب على صاحب الموقع او بالتخريب لمصلحة شيئ جيد
هذا هو المفهوم الكامل لمسطلح هكر


بواسطة: مهندس/ عبدالرحمن جهيم


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق