اختراق مدير كلمات المرور NortonLifeLock

أرسلت شركة الأمن السيبراني والحماية سيمانتك (Gen Digital) إشعارات بخرق للبيانات إلى عملائها ، لإبلاغهم بأن المتسللين قد نجحوا في اختراق حسابات مدير كلمات المرور NortonLifeLock بهجمات حشو بيانات الاعتماد Credential stuffing ، التي يتم فيها إعادة استخدام بيانات المستخدمين المسروقة.  
   
   
اختراق مدير كلمات المرور NortonLifeLock


خرق حسابات مدير كلمات المرور NortonLifeLock

 

وفقًا للرسالة التي نشرتها الشركة الأم لأكبر شركات الحماية في العالم ، تم تنفيذ الهجوم الإلكتروني من قبل طرف ثالث غير مصرح به من خلال حشو بيانات الاعتماد ، وقالت أنه ربما استخدم المخترق اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالعميل للوصول إلى حسابه.

 
وذكرت شركة الحماية أنها اكتشفت "حركة كبيرة بشكل غير معتاد" من محاولات تسجيل الدخول الفاشلة في 12 ديسمبر 2022 ، مما يشير إلى قيام المهاجمين بتجربة بيانات الاعتماد بكميات كبيرة ، وفي أخر تحديث للخبر قالت أنها قامت بتأمين 925.000 حساب تم استهدافه.
 
وليست هذه هي الخدمة الوحيدة لإدارة وحماية كلمات المرور من نورتون التي تتعرض للاختراق ، حيث تعرض مؤخرًا تطبيق LastPass لإدارة وحفظ كلمات المرور لاختراق معلومات عملائه ، حيث تعد هذه هي المرة الثانية خلال أقل من عام التي يتم فيها انتهاك خدمات LastPass.
 
سيمانتك ‏هي شركة أمن سيبراني عالمية تأسست في عام 1982 لبيع برامج الكمبيوتر وخصوصا في مجال الأمن وإدارة المعلومات ، استحوذت على العديد من الشركات في مجال الأمن السيبراني من بينها نورتون ، أفاست ، وأفيرا ، وتعمل في أكثر من 40 دولة وبلغت أرباحها 2.79 مليار دولار لعام 2022.

المصدر: HackerNewsAR
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-