عن ماذا تبحث؟

ماهي اسباب مشكلة قفل دركسيون العربية وطريقة فك القفل؟

هناك عدة انظمة بالسيارة وظيفتها حماية السيارة من السرقة ومنها قفل مقود السيارة بشكل اتوماتيكي لضمان عدم قدرة السارق بتحريك عجلة القيادة يسار او يمين ولكن قد تحدث مشكلة تتسبب في تعليق نظام الحماية هذا وتمنع مالك السيارة والقائد لها من التحكم في مقود العربية يمين او يسار، وفي هذا الموضوع نستعرض اهم أسباب مشكلة قفل مقود السيارة وكيفية حلها. 
ماهي اسباب مشكلة قفل دركسيون العربية وطريقة فك القفل؟


لماذا لا يتحرك الدركسيون يمين وشمال؟


واحدة من أهم المشاكل الشائعة بين قائدي السيارات هي الشعور بأن عجلة القيادة بالسيارة لا تتحرك رغم محاولات السائق المتكررة، حيث يصبح مقود السيارة ثابت ولا يتحرك يميناً أو يساراً، ايضا مفتاح السيارة وعدم القدرة على تحريكه لتشغيل المركبة، وحقيقة الأمر هو بالأساس نظام حماية يدعى قفل عجلة القيادة ابتكرته شركات تصنيع السيارات بهدف حماية السيارة من السرقة.

 من جهة أخرى قد يقوم السائق ببعض التصرفات التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، فما هو حل مشكلة قفل عجلة قيادة السيارة؟

ماهي التصرفات الخاطئة من جانب السائق تؤدي الي اغلاق دركسيون السيارة؟

عملية فتح عجلة القيادة مقفلة مرتبطة بسلامة مفتاح التشغيل تحدث عملية قفل مقود السيارة كرد فعل سريع لهذا النظام، فعند القيام ببعض الخطوات بشكل خاطئ يعتقد النظام أنها محاولة لسرقة المركبة وعليه يقوم بالانغلاق ومنع عجلة القيادة من التحرك، ويصاحب ذلك إقفال سويتش السيارة ومنع أي محاولة لتدوير المركبة. تكمن المشكلة عندما يقفل المقود نتيجة لتصرف خاطئ من السائق، ولتضح الصورة بشكل أكبر سنذكر لك بعض السلوكيات والأسباب لانغلاق المقود، ومنها:

  • محاولة السائق تحريك عجلة القيادة قبل تشغيل السيارة أو قبل تحريك المفتاح للتشغيل
  • محاولة تشغيل السيارة بمفتاح سيء ومتآكل، مما يؤدي إلى قفل عجلة القيادة بشكل مباشر كنوع من الحماية، وفي السيارات الحديثة تكون هناك برمجة معينة لمفتاح التشغيل وفي حال وجود أي مشكلة في نظام البرمجة قد تحدث نفس المشكلة

كيفية حل مشكلة قفل مقود السيارة؟




انغلاق المقود ليس بالمشكلة الكبيرة ولا تحتاج في معظم الأحيان إلى تدخل الفنيين، ويمكن للسائق فتح قفل مقود السيارة باتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

  1. قبل أي خطوة ستقدم عليها يجب عليك التأكد من سلامة المفتاح، لأن المفتاح السيء والمتآكل سيزيد الطين بلة ولن تنجح محاولات فك القفل مهما حاولت، لذلك تأكد من سلامة المفتاح وإذا شعرت بوجود أي مشكلة فيجب عليك التوجه إلى محال تصليح المفاتيح وحل المشكلة.
  2. بعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل في مفتاح السيارة يجب عليك إدخال المفتاح في المكان المخصص للتشغيل مع التأكد من إتمام ذلك بالشكل الصحيح، بعدها قم بتدوير المفتاح بشكل بسيط من أجل التشغيل وحذاري من المبالغة والخشونة أثناء تدوير المفتاح، فمن الممكن أن ينكسر داخل السويتش وفي هذه الحالة ستصبح المشكلة أكبر بكثير مما كانت عليه.
  3. أثناء تدوير المفتاح قم بتحريك عجلة القيادة لليمين أو اليسار بشكل مستمر، بعد ذلك سيتم فتح القفل في مقود السيارة بشكل مباشر وسيدور مفتاح التشغيل وتعمل السيارة.

في حال قمت بجميع الخطوات السابق ولم تنجح العملية، ففي الغالب هناك مشكلة في المارش(القطعة المسئولة عن بدء التشغيل في السيارة) أو أن هناك مشكلة في نظام الإقفال نفسه، لذلك يجب نقل المركبة إلى أقرب مركز صيانة متخصص لفحص المركبة وإجراء اللازم.
وعدم تشغيل سيارة حيث الاستمرار بمحاولة التشغيل اثناء انغلاق قفل المقود سيؤدي إلى كسر المفتاح

كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول كيفية حل مشكلة قفل مقود السيارة وأسبابها، نتمنى لك قيادة آمنة بعيدة عن أي نوع من هذه الأعطال

اهم الكلمات البحثية حول هذا المقال من جوجل:
سبب قفل مقود السيارة
حل مشكلة قفل مقود السيارة
تعليق مقود
مقود السيارة لا يتحرك
افحص نظام قفل عجلة القيادة
فتح قفل مقود السيارة
قفل الدركسيون
كيفية فتح قفل مقود السيارة
قفل دركسيون
كيفية فتح قفل عجلة القيادة
دركسيون السيارة
قفل دركسيون السيارة
كيفية فتح مقود السيارة بدون مفتاح
قفل عجلة القيادة
فتح قفل مقود السيارة بدون مفتاح
كيفية فتح مقود السيارة
قفل مقود السيارة
قفل دريكسيون
دركسيون عربيه
الدركسيون
قفل ستيرنج السيارة
دركسيون العربيه
سويتش السيارة
قفل طاره السيارة
قفل الدريكسيون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-