عن ماذا تبحث؟

برنامج Adobe Firefly: طفرة في تجسيد الصور عبر الذكاء الاصطناعي

 أعلنت شركة Adobe عن إطلاق برنامج جديد باسم Adobe Firefly، وهو برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي ويحتوي على أدوات خاصة لصناعة الصور. يقوم البرنامج بتجسيد الصور عبر أدواته الخاصة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمستخدم اختيار الأداة التي يريد استخدامها وانتظار ثوانٍ قبل الحصول على النتيجة المطلوبة.

 

Adobe Firefly

 

كيف يعمل برنامج Adobe Firefly؟

تشبه الأداة التي يستخدمها Adobe Firefly بشكل كبير أداة DALL-E و Midjourney، خصوصاً بعد ترقيتها إلى الإصدار v5 الذي يأتي بتحسينات خيالية وفهم أعمق للنصوص وتجسيد أفضل للصور.


يستخدم المستخدم برنامج Adobe Firefly بكتابة نص يشرح الصورة التي يريد الحصول عليها، وفي المقابل يحصل على صورة تجسد النص والوصف الذي كتبته، ويمكنه اختيار بعض الإعدادات في بجانب النص، مثل طريقة ونوع التصميم وشكله، وحتى اقتراحات لوصف خاص للصورة.

مميزات استخدام برنامج Adobe Firefly

ويعتبر Adobe Firefly طفرة نوعية في سلسلة Adobe، والتي تعتبر شركة رائدة في مجال البرمجيات الخاصة بالتصميم. وعلى الرغم من ذلك، تقول شركة Adobe أن برنامجها الجديد لازال في إصدار Beta ومن المتوقع وجود الكثير من العيوب والمشاكل فيه. كما تخطط Adobe لإدراج خدمات Adobe Firefly كتجزءة إضافية (Plugin) في برامج التصميم الأخرى من أدوبي، مثل Adobe Photoshop و Illustrator و After Effect. وبالتالي يمكن الاعتماد على Firefly في تجسيد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي في برامج أخرى.


ويعتبر Adobe Firefly خطوة نوعية في مجال تجسيد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وقد أعلنت شركة Adobe عن أنها تعمل على إدراج خدمات Adobe Firefly كتجزئة إضافية في برامج التصميم مثل Adobe Photoshop وIllustrator وAfter Effect. وبالتالي يمكن الاعتماد على Firefly ليس فقط في تجسيد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي في البرنامج بل حتى في برامج أخرى من أدوبي لخدمات مختلفة.


يجدر الإشارة إلى أن Adobe Firefly لا يزال في إصدار Beta ومن الممكن أن تواجه بعض المشاكل والعيوب في هذه المرحلة الأولية. ومع ذلك، فإن إطلاق برنامج Adobe Firefly يمثل خطوة مهمة في تطوير البرمجيات الخاصة بالتصميم باستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-