عن ماذا تبحث؟

توظيف مايكروسوفت للرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI، سام ألتمان

سام ألتمان الرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI انضم اللي فريق مايكروسوفت بعد ما تم طرده بشكل غريب من شركة Open AI ، و مش بس كدا ده كمان رئيس مجلس الإدارة Greg Brockman انضم معاه. 

توظيف مايكروسوفت للرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI، سام ألتمان

تحديث بتاريخ 23/11/2023:
سام التمان يعود كرئيس تنفيذي لـ OpenAI! ، وليس هذا فقط، حيث تم استبدال 3 من أعضاء مجلس الإدارة الذين قادوا إقالته 🤯
السبب الرئيسي في رأيي...
👈🏼 وثيقة وقعها 700 من إجمالي 770 موظفًا في الشركة، حيث يهددون بالرحيل إذا لم يعود كرئيس تنفيذي.
وهؤلاء هم من أعظم المواهب، أشخاص يجدون أنفسهم في لحظة واحدة في الأدوار الرئيسية في أفضل الشركات في العالم...
ماذا نتعلم من ذلك؟
1. تستمر سرعة التغيير في مجال الذكاء الاصطناعي في أن تكون لا تُدرك.
2. على الرغم من أن العالم يصبح أكثر "آليًا" مع كل التطورات الحديثة، إلا أن الناس لا يزالون يقدرون بعضهم البعض، يتبعون بعضهم البعض، ويسعون للتواصل مع الآخرين!
3. عالم الذكاء الاصطناعي هو بلا شك الشيء الأكثر إثارة في عالم الأعمال.
الأفضل قادم بالفعل 😎

الكلام ده وفقا للرئيس التنفيذي لمايكروسوفت Satya Nadella قال ان Sam Altman و Greg Brockman انضموا لمايكروسوفت علشان يتولوا قيادة فريق البحث المتقدم للذكاء الاصطناعي الذي تم إنشائه خصيصا لهم.


 تم الإعلان مؤخرًا عن قرار مهم يتعلق بعالم الذكاء الاصطناعي، حيث قررت مايكروسوفت توظيف السيد سام ألتمان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI، والسيد جريج بروكمان، مؤسس الشركة نفسها. يأتي هذا القرار بعد إقالة ألتمان من منصبه في OpenAI، حيث أعلنت مايكروسوفت أنه سيشغل منصب الرئيس التنفيذي لفريقها الجديد المختص بأبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

رحيل سام ألتمان عن OpenAI

في يوم الجمعة الماضي، تمت إقالة سام ألتمان من OpenAI بعد أن أعلنت مجلس الإدارة أنها "لم تعد تثق في قدرته على مواصلة قيادة OpenAI." وبعد عطلة نهاية الأسبوع من المفاوضات لإعادة ألتمان إلى OpenAI، أعلن الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا ناديلا، أن كل من ألتمان وبروكمان سينضمان لقيادة الفريق الجديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

إشادة ناديلا بالقرار

قال ناديلا: "نحن متحمسون للغاية لمشاركة الخبر بأن سام ألتمان وجريج بروكمان، إلى جانب زملائهم، سينضمون إلى مايكروسوفت لقيادة فريق جديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدمة. نتطلع إلى التحرك بسرعة لتزويدهم بالموارد اللازمة لنجاحهم."

رؤية مايكروسوفت للمستقبل

من خلال إعادة نشر ألتمان للإعلان على X (المعروف سابقًا باسم Twitter)، أكد ألتمان أنه سينضم إلى مايكروسوفت برسالة "تستمر المهمة." ورد ناديلا بتوفير بعض التلميحات حول كيف يرى دور ألتمان الجديد كرئيس تنفيذي في مايكروسوفت. "لقد تعلمنا الكثير على مر السنين حول كيفية منح المؤسسين والمبتكرين مساحة لبناء هويات وثقافات مستقلة داخل مايكروسوفت، بما في ذلك GitHub وMojang Studios وLinkedIn، وأتطلع إلى أن تفعل الشيء نفسه."

مؤشرات على خطط كبيرة

من المعتاد على مايكروسوفت أن تسند عناوين الرئيس التنفيذي فقط لقادة الأعمال الكبيرة داخل الشركة. وفي الوقت الحالي، تم تعيين فيل سبنسر، رئيس Xbox، كرئيس تنفيذي لألعاب مايكروسوفت مؤخرًا، ويستمر استخدام أو استمرار وضع مناصب الرئيس التنفيذي للعديد من استحواذاتها، بما في ذلك GitHub وLinkedIn وMojang وActivision Blizzard. يمكن أن يشير ذلك إلى خطط أكبر لفريق البحث الجديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت.

التأكيد على مواهب OpenAI

أكد بروكمان أيضًا أن الفريق الجديد في مايكروسوفت سيضم بعض المواهب الرئيسية من OpenAI. سينضم جاكوب باشوكي، مدير البحوث في OpenAI، إلى منصب قيادي غير محدد في فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدمة في مايكروسوفت. كما سينضم العالم الباحث في OpenAI، سيمون سيدور، ورئيس الاستعداد، ألكسندر مادري، إلى مايكروسوفت في مناصب قيادية، وفقًا لما ذكره بروكمان. يقوم موظفو OpenAI أيضًا بنشر "OpenAI لا شيء بدون أفرادها" على X كإشارة على المزيد من استقالات المتوقعة.

توظيف ألتمان بعد فشل المفاوضات

تم توظيف ألتمان بعد ساعات من فشل المفاوضات مع مجلس إدارة OpenAI في إعادته كرئيس تنفيذي للشركة. بدلاً من ذلك، تم تعيين الرئيس التنفيذي السابق لـ Twitch ومؤسسها، إيميت شير، كرئيس تنفيذي مؤقت. سيتولى شير المسؤولية عن ميرا موراتي، التي تم تعيينها كرئيس تنفيذي مؤقت لـ OpenAI بعد إقالة ألتمان يوم الجمعة.

خطط ألتمان السابقة ومشروع Tigris

كان ألتمان قد كان يتفاوض للعودة كرئيس تنفيذي لـ OpenAI، ولكن مجلس إدارتها المؤلف من أربعة أشخاص رفض الاستقالة والسماح له بالعودة، وفقًا لمصادر متعددة تحدثت إلى The Verge. كان قد قدم بشكل مباشر مشروعًا منفصلًا لبناء وحدات معالجة الأنظمة العصبية الاصطناعية (TPU) المخصصة، التي تتنافس مع شركة Nvidia. كان يعرف المشروع باسم "تيجريس"، حيث جذب عددًا من الشركات الاستثمارية البارزة وحتى اهتمام مايكروسوفت.

الفريق الجديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت

يأتي فريق البحث الجديد لأبحاث الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، الذي يقوده ألتمان وبروكمان، بعد أسبوع واحد فقط من إعلان مايكروسوفت أنها قد بنت شريحة ذكاء اصطناعي مخصصة يمكن استخدامها لتدريب النماذج اللغوية الكبيرة وتفادي الاعتماد المكلف على Nvidia. كما بنت مايكروسوفت معالجًا مخصصًا قائمًا على معمارية Arm لأعباء العمل في السحابة. تم تصميم كل من رقائق السيليكون المخصصة لتشغيل مراكز بيانات Azure الخاصة بها.

استثمار متعدد البلايين دولار في OpenAI

تبقى لدى مايكروسوفت "استثمار متعدد البلايين دولار" في OpenAI، والذي يشاع أنه يبلغ قيمته حوالي 10 مليارات دولار. مايكروسوفت هي الشريك الحصري للسحابة لـ OpenAI، وخدمات السحابة الخاصة بمايكروسوفت تشغل جميع أعباء العمل في OpenAI عبر المنتجات وخدمات واجهات البرمجة التطبيقية (API) والبحوث.

استمرار التزام مايكروسوفت بشراكتها مع OpenAI

قال ناديلا في بيانه: "نحن نظل ملتزمين بشراكتنا مع OpenAI ونثق في خريطة منتجاتنا، وقدرتنا على الابتكار المستمر مع كل ما أعلناه في Microsoft Ignite، وفي مواصلة دعم عملائنا وشركائنا." وأضاف: "نتطلع إلى التعرف على إيميت شير وفريق القيادة الجديد لـ OAI والعمل معهم."

الختام

بهذا، يظهر توظيف سام ألتمان وفريقه إلى مايكروسوفت كخطوة استراتيجية قوية تجاه تطوير الذكاء الاصطناعي. سيسهم هذا الفريق في الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنياته المتقدمة


قد يفيدك:

رسميًا فتح حساب والتسجيل في شات جي بي تي ChatGPT في مصر برقم هاتف مصري
التعاون الدولي لتأمين مستقبل الذكاء الاصطناعي وحماية البشر
سباق الذكاء الاصطناعي بين الولايات المتحدة والصين: الروبوتات القاتلة
شركة سامسونج تعلن عن النموذج الذكي الجديد Samsung Gauss
ميتا مع Ray Ban: تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي عبر النظارات
ميتا: نموذج جديد لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي Image With Meta AI
يوتيوب تختبر روبوت دردشة YouChat: تحسين تجربة المستخدم
مايكروسوفت تطلق تحديثا كبيرا لنظام التشغيل Windows 11 مع تضمين مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot
إيلون ماسك يعلن عن روبوت دردشة جديد باسم Grok: ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي
صرخة جوجل: محاربة الاحتيال على الذكاء الاصطناعي في قاعة المحكمة!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-