عن ماذا تبحث؟

إنترنت إكسبلورر 10 هو الأكفأ في استهلاك الطاقة

إنترنت إكسبلورر 10 هو الأكفأ في استهلاك الطاقة

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الخميس أن متصفح الإنترنت التابع لها “إنترنت إكسبلورر 10″ هو الأكفأ من ناحية استهلاك الطاقة على نظام التشغيل “ويندوز 8″، وذلك بحسب مركز “نظم الطاقة المستدامة” في شركة “فراونهوفر” Fraunhofer الألمانية.

حيث استخلص مركز “فراونهوفر” هذه النتيجة بعد إجراء مقارنة بين أداء مختلف متصفحات الإنترنت مثل كروم، وفايرفوكس، وإنترنت إكسبلورر، فوجد أن استهلاك الأخير من الطاقة أقل بنسبة 18%، مقارنة بغيره.

وقالت “مايكروسوفت” على مدونتها الرسمية، إن هذا الإعلان يأتي بمناسبة يوم البيئة العالمي، وأضافت أنه لو قام كل مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “إنترنت إكسبلورر 10″ على نظام “ويندوز 8″ لمدة سنة كاملة، فإنه بذلك سيوفر طاقة قد تكفي لتغذية أكثر من 10,000 منزل لمدة عام.

يُذكر أن شركة “فراونهوفر” قامت إلى جانب “إنترنت إكسبلورر 10″ باختبار استهلاك كل من الإصدار 26 من متصفح “كروم” والإصدار 21 من “فايرفوكس”، للطاقة على نظام “ويندوز 8″، حيث قامت الشركة أيضًا باختبار هذه المتصفحات على كل من الحاسبات الشخصية المكتبية والمحمولة.

وشملت عملية الاختبار تصفح أكثر صفحات الإنترنت شيوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تشغيل الفيديو بتقنية فلاش، والفيديو بتقنية HTML5.

وأشارت “مايكروسوفت” أيضًا إلى أن التوفير في الطاقة الحاصل من جراء استخدام “إنترنت إكسبلورر 10″ يساوي القضاء على أكثر من 85,000 طن من ثاني أوكسيد الكربون، بالإضافة إلى إنقاص انبعاثات الدفيئة وذلك باستهلاك قرابة 10 مليون جالون أقل من الجازولين.

تجدر الإشارة إلى أن آخر تقرير أصدرته شركة NetMarketShare أشار إلى أن إصدارات متصفح “إنترنت إكسبلورر” تحظى بالنسبة الأكبر في سوق المتصفحات، حيث بلغت نسبته 55,99% لشهر مايو الماضي، ثم جاء متصفح “فايرفوكس” ثانيًا بنسبة 20.63%، ثم “كروم” و “سفاري” و “أوبرا” وبالنسب 15.74%، 5.64%، 1.77%، على الترتيب.


قد يفيدك:
أوبرا تطلق متصفحها الجديد "15"
أوبرا تعيد بناء متصفحها من الصفر وتطلق Opera Next
إطلاق النسخة 15 من متصفح أوبرا الجديدة
هل متصفح Brave الافضل في العالم؟
استعراض المواقع على انترنت اكسبلورر 7,8,9 باستخدام اكسبلورر 10
دعم إنترنت إكسبلورر 11 لبروتوكول جوجل SPDY
طريقة إظهار كلمات المرور المحفوظة في المتصفّحات
أهم اختصارات لوحة المفايتح للتعامل مع المتصفّحات
متصفح لحماية الأطفال من المحتوى الغير ملائم على الإنترنت
طريقة التقاط صورة لمحتوى المتصفح في فايرفوكس وكروم وسفاري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-