4 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول فى عملية الشحن

11 يونيو 2018

4 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول فى عملية الشحن

4 Tips to keep the mobile phone battery in the charging process
  من اكثر المشاكل اللتى تواجه مستخدمى الهواتف المحمولة هو نفاذ البطارية من الشحن بشكل سريع وعلى الرغم انه لاتوجد طريقة محددة للحفاظ على العمر الافتراضى للبطاريات ولكن فى هذه التدوينة سنتعرف على 4 نصائح وطرق للحفاظ على شحن البطارية والحفاظ على العمر الافتراضى الخاص بها ان شاء الله. 

النصيحة الاولى: لا تشحن الهاتف 100% 

من أكثر الاخطاء اللتى يقوم بها اصحاب الهواتف هو وضع الهاتف على الشاحن فى فترة ما قبل النوم وتركه على هذه الحالة الى الصباح مما يسبب جهد ذائد على بطارية ليثيوم أيون واللتى لا تحتاج الى الضغط الذائد عليها.

النصيحة الثانية: شحن الهاتف بشكل متقطع على فترات

قد يبدوا هذا غير منطقيآ ولكن نعم الافضل للبطارية هو شحنها لفتراة كمثال 20% ثم فصل الهاتف من الشحن واستخدامه ثم المعاودة للشحن مرة اخرى وذلك للحفاظ على سلامة البطارية.

النصيحة الثالثة: المحافظة على نسبة الشحن الامثل للأستخدام

وهنا نقصد ان نسبة الشحن الامثل للأستخدام هى ما تتراوح بين 50 الى 80% من نسبة شحن البطارية وهى النسبة الافضل لأستخدام الهاتف بشكل ايسر واسهل.

النصيحة الرابعة: عدم ترك البطارية حتى تنفذ بشكل كامل

من اكثر الاخطاء اللتى يقع بها المستخدم هى ترك الهاتف المحمول فى وضع الاستخدام حتى نفاذ البطارية بشكل كامل مما يسبب أعطاب فى أجزاء شحن البطارية عند محاولة ملئها من جديد بالشحنات الكهربائية ولذلك وجب وضع البطارية على الشحن وتوصيلها لمقبس الكهرباء عند الوصول للحد الادنى لأشعار انخفاض البطارية واللذى فى الغالب يصل الى 15% من شحن البطارية الكامل ويتغير رمز البطارية الى اللون الاحمر.

تلك كانت اهم النصائح للحفاظ على شحن وعمر البطارية الافتراضى لأستخدامها أطول فترة ممكنة دون مشاكل او تأثر فى أداء البطاريات على الهواتف المحمولة .




تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©