10 يونيو 2018

تعرف على الفرق بين الدومين Domain والاستضافة Hosting ببساطة

تعرف على الفرق بين الدومين Domain  والاستضافة Hosting ببساطة
 هناك العديد من المستخدمين لا يعرفون ماهو الفرق بين Domain النطاق و الهوست Hosting فى هذه التدوينة سنتعرف على ماهو الفرق بين الاستضافة Hosting وبين النطاق Domain بطريقة مبسطة وسهلة ان شاء الله. 

ماهو النطاق  Domain دومين؟

 هو اسم مميز فريد يتم اختياره ليكون رابط عنوان الموقع URL فيكفى كتابة الرابط بالمتصفح ليتم توجيهنا الى هذا النطاق بدون مشاكل كمثال دومين مدونة عرباوى 3rbaway.com او دومين جوجل Google.com وايضآ الفيسبوك Facebook.com ويتم تأجيره لمدة تتراوح بين 1 سنة الى مدة تصل الى 10 سنوات من المواقع المختصة بتأجير Domain مثل جودادى ونيم شيب وغيرها من المواقع.

ماهى الاستضافة Hosting هوستينج؟

يمكننا القول ان الهوستينج Hosting هو مكان الاحتفاظ بملفات ومحتوى الموقع بكافة تفاصيلة فأن كنا عرفنا بأن الدومين هو عنوان الرابط واسمه فيمكننا اعتبار الاستضافة هى المنزل والبيت لهذا العنوان فبه كافة ملفات الموقع وهناك العديد من المواقع اللتى تقدم خدمة الاستضافة Hosting منها هوس جيتور وقودادى ونيمشيب وغيرها من المواقع الاجنبية والعربية ايضآ.

 ماهو الفرق بين الدومين Domain  والاستضافة Hosting؟

كمثال توضيحى نعتبر ان الدومين هو شريحة ورقم الهاتف المحمول والاستضافة هى عدة الهاتف نفسه فيمكننا استخدام الدومين على استضافة واحدة فقط ولكن يمكننا نقلها على اى استضافة اخرى وبالمثل يمكننا تغيير واستخدام الاستضافة على اى نطاق اخر بدون اى مشاكل كما بالهاتف المحمول تغيير الخطوط او الهاتف المحمول.


تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©