5 طرق للبحث على جوجل مثل المحترفين

5 طرق للبحث على جوجل مثل المحترفين
يعتمد المستخدمين فى عمليات البحث على الانترنت على محركات البحث ولعل اشهر تلك المحركات محرك البحث من شركة جوجل google search. وهناك اكثر من طريقة يمكننا استخدامها لتسهيل عملية البحث عن اى شئ فى جوجل. وفى هذه التدوينة سنتعرف على 5 حيل للبحث بذكاء على محرك بحث جوجل ان شاء الله. 

حيل وطرق ذكية للبحث على جوجل للبحث

1 - استخدام (*) للحصول على الكلمات المفقودة

استخدم رمز النجمة (*) من أجل إيجاد الكلمة الناقصة، لو كنت بتبحث عن جملة، أو مثل شعبي، أو حتى مقطع من أغنية، أو معلومة تريد الحصول عليها، وما بتتذكر الكلمة الناقصة، تقدر من الحصول عليها بسهولة عبر جوجل، وذلك عن طريق وضع «*» مكان الكلمة المفقودة.

2- البحث عن كلمات معينة في موقع إلكتروني معين

لو بدك تبحث عن كلمة معينة، أو قسم معين في واحد من المواقع الإلكترونية ، فـ«جوجل» وفَّرلك الخاصية للغرض هاد بالتّحديد.
وتستخدم هذه الخاصية عن طريق كتابة الكلمة المراد البحث عنها، ثم تكتب «Site»: وتضع الرابط الخاص بهذا الموقع

3- البحث عن المواقع الإلكترونية الخاصة بمؤسسات بعينها فقط

يوفِّرلك «جوجل» خاصية البحث عن النتائج في مواقع مؤسسات بعينها، وذلك عن طريق تضييق نطاق البحث على هذه المواقع؛ فمثلًا يمكنك البحث عن النتائج التي تخص الحكومات فقط، والتي عادةً ما تنتهي باختصار «gov.»، أو المواقع الإلكترونية التي تخص الجامعات والمؤسسات والهيئات التعليمية فقط، والتي عادةً ما تنتهي باختصار «edu.»، أو المواقع الخاصة بالمؤسسات فقط، والتي عادةً ما تنتهي باختصار «org.»،
مثال: site:gov حقوق الإنسان

4 - استخدام علامات الاقتباس

تعتبر علامات الاقتباس «“”» واحدة من أكثر الوسائل التي توفر لك الكثير من الوقت للحصول على ما تبحث عنه بسهولة .وعند استخدامك علامات الاقتباس حول كلمة معينة أو عبارة معينة، فإنك بذلك تخبر محرك البحث بتجميع الصفحات التي تتضمن هذه الكلمة، أو هذه العبارة بشكلها الحالي، وبجميع محتوياتها، وبنفس ترتيبها .
مثال : ”مدينة نيويورك“

5. استخدم علامة – ل تحديد نتائجك

وتستخدم هذه الخاصية ل تحديد وتضييق نتائجك بطريقة أكبر، وذلك للوصول إلى النتائج التي تريدها؛ فهي تستخدم من أجل استثناء شيء معين من البحث الخاص بك. فيمكنك مثلًا البحث عن الهواتف المحمولة باستثناء الهواتف من شركة نوكيا، أو يمكنك البحث عن السيارات باستثناء سيارات تويوتا،
مثال : Smart Phone -Nokia


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©