ماهى تطبيقات الويب التقدمية PWA progressive web applications

ماهى تطبيقات الويب التقدمية PWA progressive web applications
انتشرت مؤخر تطبيقات تسمى بتطبيقات الويب التقدمية واختصارها PWA، وهى تطبيقات مفيد جدآ لمستخدمى الهواتف المحمولة المحدودة الذاكرة والأمكانيات، وفى السطور القليلة القادمة سنتعرف على ماهى التطبيقات التقدمية للويب ولماذا هى جيدة وكيفية وطريقة عملها بطريقة مبسطة ان شاء الله.      

ماهى تطبيقات الويب التقدمية PWA؟ What are progressive web applications

 هى تطبيقات تعتمد على تكنولوجيا الويب فى مزج التطبيقات الشهيرة بنسختها اللايت lite او النسخة الكاملة وضمها فى تطبيق واحد يشمل كافة خواص التطبيقات تلك عوضآ عن تثبيتها كلها واخذ مساحة تخزينية لها على جهاز الهاتف المحمول.

وعلى الرغم من توفر متجر التطبيقات الخاص بجوجل Google Play على العديد من تلك التطبيقات الا ان الحصول على تلك التطبيقات يعد امر صعبآ، ولكن يمكننا القول ان اسهل طريقة للحصول على تلك التطبيقات هو بالبحث فى المتجر بكلمة All in One "الكل فى واحد" لتظهر لنا العديد من تلك التطبيقات واللتى فى الغالب تتمحور حول الشبكات الاجتماعية للتواصل مثل فيسبوك وتويتر وغيرها من تطبيقات التراسل الفورى.
ماهى تطبيقات الويب التقدمية PWA progressive web applications

 فلك ان تتخيل عوضآ عن تثبيت تطبيقات مثل
Facebook
 Instagram
 Twitter
LinkedIn
 Reddit
 Google Plus
 Youtube
 Messenger
 Flickr
 Tumblr
 Quora
فقط يمكننا تثبيت تطبيق واحد والحصول على كافة ميزات تلك التطبيقات من هذا التطبيق بدون تثبيت تلك التطبيقات واشغال مساحة الذاكرة الخاصة بالهاتف الذكى.

ويمكننا تنزيل احد المتاجر المتخصصة فى هذا المجال وهو تطبيق Appscope عبر الرابط التالى:

 appsco.pe

فيكفى بعد تثبيت التطبيق والدخول الى المتجر الخاص به والتمتع بالوصول الى كافة التطبيقات من مكان واحد دون الحاجة الى تحميل تطبيقات اخرى.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©