عن ماذا تبحث؟

تعرّف على اسم ونوع وموطن أي زهرة أو نبات عبر كاميرا الهاتف

ان كنت من محبى الزهوروالنبات بأنواعها المختلفة وتهتم بأسماء واشكال تلك الورود والاشجار، فتابع هذه التدوينة لمعرفة اسهل طريقة لمعرفة اسم اى نبات ومعلومات عنها عبر استخدام هاتفك الجوال فقط.                                    
تطبيق plantnet لمعرفة اسم ونوع وموطن اى زهرة او نبات عبر كاميرا الهاتف

 تعرّف على النباتات والزهور باستخدام تطبيق PlantNet

إذا كنت تحب الطبيعة والنباتات والزهور، فسوف يعجبك تطبيق PlantNet. يعتبر هذا التطبيق المجاني والمتوفر على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، أداة رائعة لتحديد اسم ونوع وموطن أي زهرة أو نبات عن طريق تقنية التعرف على الصور. وبالتالي، يمكن لأي شخص مهتم بالنباتات أن يستخدم هذا التطبيق لمعرفة معلومات مثل اسم النبات ونوعه ومنطقة نموه.

كيف يعمل تطبيق PlantNet؟


عندما تريد معرفة اسم ونوع النبات أو الزهرة التي تراها، كل ما عليك فعله هو تصويرها بكاميرا هاتفك المحمول أو حاسوبك اللوحي، ثم تحميل الصورة إلى التطبيق. يقوم التطبيق بتحليل الصورة باستخدام تقنية التعرف على الصور، ويبحث في قاعدة البيانات الخاصة به عن النبات أو الزهرة المشابهة للصورة التي تم تحميلها. ثم يعرض لك التطبيق معلومات مفصلة عن النبات أو الزهرة، مثل اسمه ونوعه ومنطقة نموه.


تطبيق plantnet لمعرفة اسم ونوع وموطن اى زهرة او نبات عبر كاميرا الهاتف 
من بديع صنع الخالق اختلاف وتعدد اشكال الزهور والنبات فى العالم، وإذا سبق تساءلت عن اسم أي زهرة او نبات في يوم من الأيام، فيمكنك عبر كاميرا هاتفك معرفة نوع النبات واسمه وموطنه فى العالم والكثير من التفاصيل عبر هذا التطبيق المميز فقط وجه الكاميرا للزهرة او الشجرة واحصل على كل المعلومات عن ذلك النبات.

قد يهمك
طريقة معرفة مفتاح الاتصال الدولى لاى دولة فى العالم Country Codes
موقع لمعرفة قوة أي جواز سفر في العالم Explore the world of passports ...
الطريقة الصحيحة فى كتابة العنوان فى البنوك الالكترونية او إستلام ...
موقع مميز يجيبك أين يجب ان تعيش على الكرة الأرضية ؟

 افضل طريقة لمعرفة نوع اى نبات او زهرة عبر الهاتف

  يعد تطبيق PlantNet احد افضل التطبيقات المختصة بالكشف عن نوع النباتات عبر توجيه كاميرا الهاتف الى هذا النبات،
تطبيق اقل ما يقال في وصفه انه حلم وتحقق بالنسبة لكل محبي النباتات والمهتمين بالطبيعة من ذوي الاختصاص او الهواة فهو جميل و مهم ومفيد يسهل معرفة انواع النباتات في الطبيعة بشكل عام، يعطيك عدة خيارات الازهار والاوراق وساق النبات والشكل العام للشجرة ومعلومات من وكيبيديا عنه.

التطبيق متاح لمستخدمى الايفون واى باد عبر الرابط التالى:
 https://apps.apple.com/sa/app/plantnet/id600547573
ولمستخدمى الاندرويد عبر الرابط التالى:
 https://play.google.com/store/apps/details?id=org.plantnet&showAllReviews=true

ايضآ جامعة ميتشيجان تقوم بمثل هالمهمة بشكل أكثر دقة فهي تعطيك الإسم العلمي لأي نوع من الحشرات أو النباتات، إذا أرسلت صورة واضحة للكائن على البريد الإلكتروني لهم pestid@msu.edu


قد يفيدك
اسباب اغلاق جوجل بلاي حساب المطور Reasons to Close Google Play ...
تعرف على حركة تيارات الرياح الآن في الوقت الفعلي حول الكرة الأرضية
7 نصائح هامة لشحن الهاتف المحمول بأمان Tips to Securely Charge Your ...
أكتب رسالة لنفسك في المستقبل
أرسال رسائل SMS مجانآ لأى هاتف محمول فى العالم
طريقة حظر دولة معينة اوأكثر من الدخول الى صفحة الفيسبوك الخاص بك

 نبذة عن البرنامج:

 Pl @ ntNet هو تطبيق يتيح لك تحديد النباتات ببساطة عن طريق تصويرها بهاتفك الذكي. مفيد للغاية عندما لا يكون لديك عالم نباتات في متناول اليد! يعد Pl @ ntNet أيضًا مشروعًا رائعًا لعلوم المواطن: حيث يتم جمع وتحليل جميع النباتات التي تقوم بتصويرها من قبل العلماء في جميع أنحاء العالم من أجل فهم أفضل لتطور التنوع البيولوجي للنباتات والحفاظ عليه بشكل أفضل.

يتيح لك Pl @ ntNet تحديد وفهم أفضل لجميع أنواع النباتات التي تعيش في الطبيعة: النباتات المزهرة ، الأشجار ، الأعشاب ، الصنوبريات ، السرخس ، الكروم ، السلطات البرية أو الصبار. يمكن لـ Pl @ ntNet أيضًا تحديد عدد كبير من النباتات المزروعة (في الحدائق والحدائق) ولكن هذا ليس غرضه الأساسي. نحتاج بشكل خاص إلى مستخدمي Pl @ ntNet أن يخترعوا النباتات البرية ، تلك التي يمكنك ملاحظتها بطبيعتها بالطبع وأيضًا تلك التي تنمو على أرصفة مدننا أو في وسط حديقة الخضروات الخاصة بك!

كلما زادت المعلومات المرئية التي تقدمها إلى Pl @ ntNet حول المصنع الذي تراقبه ، كلما كان تحديد الهوية أكثر دقة. هناك بالفعل العديد من النباتات التي تبدو متشابهة من بعيد ، وفي بعض الأحيان تكون التفاصيل الصغيرة هي التي تميز بين نوعين من نفس الجنس. الزهور والفواكه والأوراق هي الأعضاء الأكثر تميزا من الأنواع ، وهذه هي التي ينبغي تصويرها أولا. ولكن أي تفاصيل أخرى يمكن أن تكون مفيدة ، مثل الشوك ، البراعم أو الشعر على الجذع. إن صورة النبات بالكامل (أو الشجرة إذا كانت واحدة!) هي أيضًا معلومات مفيدة للغاية ، لكنها غالبًا لا تكفي للسماح بتحديد موثوق.

في الوقت الحالي ، تتيح Pl @ ntNet التعرف على حوالي 20.000 نوع. لا زلنا بعيدين عن 360،000 نوعًا يعيشون على الأرض ، ولكن Pl @ ntNet تزداد ثراءً كل يوم بفضل مساهمات المستخدمين الأكثر خبرة بينكم. لا تخف من المساهمة بنفسك! سيتم مراجعة ملاحظتك من قبل المجتمع وقد تنضم ذات يوم إلى معرض الصور الذي يوضح الأنواع الموجودة في التطبيق.

يتضمن الإصدار الجديد من Pl @ ntNet الذي تم إصداره في يناير 2019 العديد من التحسينات والميزات الجديدة:

- القدرة على تصفية الأنواع المعترف بها حسب الجنس أو الأسرة.

- مراجعة البيانات المختلفة التي تعطي وزنا أكبر للمستخدمين الذين أظهروا معظم المهارات (لا سيما عدد الأنواع التي تمت ملاحظتها ، والتي أقرها المجتمع).

-إعادة تحديد الملاحظات المشتركة ، سواء كانت ملاحظاتك أو ملاحظات المستخدمين الآخرين للتطبيق.

-تعريف هوية النباتات المتعددة الذي يسمح لك بالبحث عن المصنع الذي تم تصويره في جميع النباتات الموجودة في التطبيق وليس فقط في النظام الذي اخترته. مفيد جدا عندما لا تكون متأكدا من النباتات التي تبحث عنها.

- اختيار floras المفضلة لديك للوصول إليها بسرعة أكبر.

-التصفح على مستويات تصنيفية مختلفة في معارض الصور.

، ورسم الخرائط من الملاحظات الخاصة بك.

- روابط لكثير من الحقائق..


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-