15 نوفمبر 2019

iPhone 12 : هذا كل ما نعلمه حتى الآن

بالكاد اشترى بعض الناس ممن يمتلكون المال الكافي سلسلة هواتف iPhone 11 حتى أصبح الإنترنت حاليًا ملئ بالشائعات والنقاشات التي تدور حول هاتف آبل القادم ألا وهو iPhone 12.
iPhone 12 : هذا كل ما نعلمه حتى الآن


المؤكد هو أن Apple حاليًا تعمل على iPhone 12 ولكن لم يتم تأكيد أي تاريخ محدد لصدور الهاتف حتى الآن. ومع ذلك، نحن متيقنون أن الجهاز سيتم طرحه في عام 2020.

تم إطلاق جهاز iPhone 11 في سبتمبر من العام الحالي، وإذا كنا سنخوض تخمينًا، فسنضع رهانًا أنه سيتم إطلاق الهاتف في النصف الأول من سبتمبر 2020. وتحديدًا من 7 إلى 13 سبتمبر، على وجه الدقة ومتوقع ان تكون مواصفات iPhone 12 أفضل بشكل كبير من الأصدارات السابقة.

نوتش أم لا نوتش؟

وفقًا للخبير التقني المعروف، بنجامين ديسكين، قد تقوم شركة آبل باختبار النماذج الأولية لمستشعر الوجه باستخدام بصريات جديدة من شأنها أن تقلل بشكل كبير من حجم الهاتف.

إذا كان هذا هو ما يدور في أذهان مطورين الشركة، فقد تتخلص Apple من النوتش تمامًا. حيث لطالما شكل النوتش جزءًا من تصميم iPhone منذ هاتف iPhone X، لكن Apple قد تستعين أخيرًا بورقة رابحة من هواتف Android.

لقد تخلص معظم منافسي Apple من النوتش تمامًا من أجل زيادة مساحة سطح الشاشة؛ دون التخلي بالتأكيد عن الكاميرات الأمامية أو أجهزة الاستشعار. 

دعم لشبكات الجيل الخامس 5G

احتضن جميع المنافسين 5G بأذرع مفتوحة، ولديهم بالفعل هاتف واحد على الأقل يدعم شبكات الجيل الخامس. بينما تأخرت شركة Apple في قطار 5G، إلا أن كل ذلك سيتغير على الأرجح مع جهاز iPhone 12.

تشير الشائعات بقوة إلى أن iPhone 12 سيكون أول جهاز Apple يقدم الدعم الكامل ل 5G. علاوة على ذلك، يقال إن الجهاز القادم سيأتي مع مودم Qualcomm 5G.

يبدو أن Apple تخطط لإطلاق أول هاتف 5G لها في عام 2020، ولديها خطط لإنتاج أول مجموعة شرائح 5G كذلك، ألا وهي Qualcomm 5G X55، بحلول عام 2022.

وقعت شركة آبل بالفعل صفقة مدتها عدة سنوات لاستخدام رقائق كوالكوم في أول هاتف 5G والذي من المقرر صدوره في العام المقبل. من خلال الاستثمار الكبير المتمثل في شراء براءات اختراع مودم Intel، فقد يحدث ذلك في وقت أقرب.

شاشة أفضل

وفقًا لما ذكره حساب Ice Universe المؤيد للتسريب، تدرس شركة Apple صناعة شاشة بمعدل تحديث متغير قدره 60 هرتز / 120 هرتز لجهازها القادم. حيث أضاف الحساب على تويتر: "تفكر شركة آبل جديًا في صنع شاشة بمعدل تحديث قدره 60 هرتز / 120 هرتز من أجل إضافتها في جهاز iPhone الذي سيصدر في عام 2020، وتقوم حاليًا بإجراء مناقشات بخصوص ذلك مع شركتي Samsung و LG."

التصميم والكاميرا

استنادًا إلى المعلومات المتوفرة بالفعل، أصدر موقع Phone Arena الموثوق تصور مبدأي لما يمكن أن يكون عليه جهاز iPhone 12 القادم؛ يبدو كما لو أن Apple ستزود الهاتف بتصميم أشبه بالبلاطة.

"أحب فكرة الألواح الجانبية والأربع كاميرات، تبدو تلك التفاصيل الخاصة بالتصميم مذهلة. ولكن من وجهة نظر تقنية فقط، ما هي وظيفة الكاميرا الرابعة؟ " - Brooks Roach

وفقًا للتسريبات المتعلقة بالكاميرا، فإن الكاميرا الرابعة هي عبارة عن كاميرا Time of Flight (ToF)، وهي مخصصة فقط لقياس العمق البؤري.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©