27 مارس 2020

الربح من كتابة المقالات

مقال دعائي مدفوع
 
 الربح من كتابة المقالات

ما هي كتابة المقالات

يمكن تعريف كتابة المقالات علي انها كتابة مقالات و المقال عي عبارة عن بحث قصير أو كتابة إنشائية في موضوع أو مجال معين، ويجب أن تكون المقالة مترابطة الأفكار وذات أسلوب بسيط ومنظم حتى تكون مفيدة للقارئ،
ويمكن أن تشتمل المقالة علي موضوعات علمية او اجتماعية أو ثقافية او غير ذلك من الموضوعات، وتبرز المقالة قدرة الكاتب على بلورة فكرة معينة بشكل جمالي وواضح وخالي من التعقيد، وتختلف كفاءة المقالات بحسب الكاتب، فلكل كاتب أسلوب خاص مميز يساعده على كتابة مقالات تنتج من وجهة نظرة ورأيه بشكل أساسي، وأيضا تعتمد على معلومات صحيحة وموثوق فيها دون خداع أو تزييف للحقائق لغرض معين.

لذلك يمكننا القول أن كتابة المقالات ونشرها للعامة هي أمانة، يجب أن يلتزم بها الكاتب وأن يراقب ضميره في المعلومات التي يقوم بنشرها وألا يقدم معلومات خادعة أو ينشر أمور مثيرة فقط للكسب والربح المادي دون أن يكون لها نفع للغير، أو تقدم معلومة أو تحل مشكلة ما، حيث توجد بعض المواقع التي تقدم عناوين مثيرة للزوار لكي يدخلوا إليها ولكن عند الدخول لموضوع المقالة، تجده ليس له أي علاقة بالعنوان، أن الموقع قام بخداعهم لتسجيل زيارات فقط.

وفي الحقيقة لا يستطيع أي شخص النجاح في كتابة المقالات، حيث يوجد الكثيرين الذي حاولوا في هذا المجال ولكنهم فشلوا ولن يحققوا أي ربح، فلكتابة المقالات شروط خاصة وقواعد ثابتة يجب الالتزام بها حتى تخرج بالشكل الصحيح وتكون مترابطة الأفكار وذات فائدة للجمهور، وهذا إلا جانب الموهبة الخاصة بالكاتب بالطبع، فيجب أن يتمتع الكاتب بالموهبة التي تمكنه من صياغة المقال بأسلوب مشوق وجذاب، لا يجعل القراء يشعرون بالملل أو أن يضيعوا بين السطور لعدم التنظيم ووضوح الأفكار، وفي هذا المقال سوف نتناول أهم أنواع المقالات مواصفات المقال الجيد و طرق الربح من كتابة المقالات بشكل صحيح.

ما هي أنواع كتابة المقالات ؟

توجد أنواع مختلفة و كثرة عن كتابة المقالات فتختلف بحسب الشكل والموضوع والأسلوب وتكون كالآتي:
  • مقالات الدينية
  • المقالات الاجتماعية
  • المقالات السياسية
  • المقالات العلمية
  • المقالات التاريخية
  • المقالات الفكرية
  • المقالات الأدبية

مواصفات كتابة المقالات

اثناء كتابة المحتوى توجد عدة شروط يجب أن تتوافر في المقالة لكي تكون جيدة، هي كالآتي:
  1. يجب أن تكون المقالة بسيطة وسهلة الفهم، وبعيدة عن التعقيدات، ويجب أن تشمل كل جوانب موضوع الكتابة ولكن بشكل مختصر.
  2. يجب أن تظهر المقالة أسلوب الكتابة وتعبر عن أفكاره وأرائه بشكل واضح.
  3. يجب أن تتميز المقالة بالتماسك بين موضوعاتها، وأن تكون كل فقرة مرتبطة بما قبلها وما بعدها، وأن تقدم كل فقرة فكرة جديدة وفي نفس الوقت مكملة للبقية.
  4. في حالة كانت المقالة بالغة العربية، فلابد أن تكون باللغة العربية الفصحى، ولا يجب أن تشتمل على كلمات عاميو لكي لا يحدث لبث في المعاني نتيجة اختلاف اللهجات من بلد لأخرى.
  5. يفضل أن يكون حجم المقالة مناسب وليس كبير جدا، الأمر الذي يجعل القارئ يمل ولا يكمل القراءة، ولكن لابد أن تركز على المعلومات الهامة فقط.
  6. ومن المهم جدا أن تتناول المقالة موضوع واحد تتحدث عنه ونفصله، وألا تتحدث عن أكثر من موضوع في نفس المقالة، مما يجعل المقالة غير مترابطة ويفقدها جودتها.

كيفية الربح من كتابة المقالات

توجد عدة طرق توفر لك الربح من خلال كتابة مقالات احترافية وهي كالأتي:

1- الكتابة في أكاديمية مقالات

اذا كنت كاتب محترف ولكن ليس لديك موقع خاص، فيمكنك الكتابة في موقع أكاديمية مقالات للنشر على منصتهم في مقابل مادي يتم الاتفاق عليه. تتميز أكاديمية مقالات بالمصداقية و بأنها لا تحتاج إلي خبرات فلديهم القدرة علي تعليمك كل المطلوب من الألف للياء و البدء في الربح من الكتابة في وقتٍ قصير.

2- الكتابة في مدونة خاصة بك

حيث يمكنك الربح من نشر مقالاتك الخاصة في مدونتك الخاص، وإذا كنت لا تعرف كيفية الكتابة فيمكنك الاستعانة ببعض الكتاب للقيام بذلك، في مقابل تقاسم الأرباح أو بأجر.

3- الكتابة على منصات أخري غير أكاديمية مقالات

فيمكنك تقديم خدمات على المنصات التي تحتاج هذه الخدمة، فيوجد العديد من المنصات التي تعمل كوسيط بين الكاتب ومشتري الخدمة بمقابل مادي بسيط.

4- الربح من خلال الإعلانات

فيمكنك عمل إعلانات عن منتجات معينة أو شركات من خلال كتابة مقال عن المنتج مثلا مع إضافة رابط ‘حالة للموقع الخاص به، في مقابل نسبة على كل عملية شراء تتم عن طريقك، وكذلك الربح من إعلانات جوجل أدسنس إذا كنت تمتلك مدونة خاصة.

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©