5 مارس 2020

موقع لفحص البرامج الالعاب الملفات من الفيروسات قبل تنزيلها


موقع لفحص البرامج الالعاب الملفات من الفيروسات قبل تنزيلها
في هذه التدوينة سنتعرف علي طريقة فحص الالعاب والبرامج واى ملفات تقوم بتنزيلها عبر شبكة الانترنت من البرمجيات الخبيثة مثل التروجنات والفيروسات عبر اداءة مجانية عبر الانترنت.
 هناك العديد من مستخدمى اجهزة الحاسوب قد وقع ضحية الفيروس المدمج اما بلعبة او برنامج او تطبيق قد قام بتحميله من المواقع عبر الانترنت، وعلي الرغم من توافر العديد من برامج مكافحة الفيروسات الموجهة الي الكمبيوتر او الهواتف المحمولة لكن في الغالب البرمجية الخبيثة بتدمر ملفاتك قبل حتي ان يعلم الانتي فيرس بوجوده من الاساس.

 ويعتمد العديد من المخترقون علي تلك البرامج والالعاب في اختراق الضحايا وذلك عبر اضافة الكراك او الباتش ببرمجية خبيثة تسهل عليه صلاحيات الوصول الي ملفاتك والتحكم بها كما هو الحال في فيرس الفدية رانسوم وير "Ransomware" الشهير واللذى يطالب ضحاياه بدفع مبلغ مالي لفك تشفير الملفات او عدم الحصول علي ملفاتك مرة اخري.

الوقاية خيرآ من العلاج

 هي من اهم الحكم اللتى تربينا عليها ويمكننا تطبيق هذه القاعدة ايضآ في عمليات التحميل والتنزيل عبر الانترنت من برامج وتطبيقات والعاب، وهناك العديد من الاوات المجانية المفيدة في هذا المجال وقد سبق وتم التحدث عنها في مواضيع سابقة ومنها:
  واليوم سنتعرف علي اداة اخري مفيدة جدآ علي الملفات المصابة بالفيوسات قبل تنزيلها علي جهازك بدون تحميل وذلك عبر موقع metadefender المقدم من مؤسسة واكادمية opswat الشهيرة.

ويمكننا فحص اى ملف او موقع عبر الدخول الي الموقع عبر الرابط التالي:
ثم اضافة رابط الملف او الموقع في مربع البحث ويمكننا ايضآ اضافة الملفات بشكل مباشر من الحاسوب الخاص بنا ثم الضغط علي كلمة "Analyze" او تحليل للبدء في فحص ملفاتك او الروابط المرفوعة.
فحص الملفات من الفيروسات بدون برامج

الان ستظهر النتيجة الخاصة بكم ان كان هناك اى علامات باللون الاحمر فأن هذا الموقع او الملف مصاب بالفيروسات وسيتم اعطائك بعض المعلومات عن تلك البرمجية الخبيثة اما ان ظهرت باللوان الاخضر وعلامة صح ✅ اذا البرنامج، اللعبة، الملف، الموقع، سليم وغير مصاب بأي فيرس او تروجنات.

 كما بالصورة السابقة موقع عرباوي آمن جدآ والصورة التالية تظهر احد البرامج مصاب بالفيروسات وستظهر النتائج تقريبآ بهذا الشكل:
فحص فيروسات اونلاين


نصائح للحفاظ علي جهازك من الفيروسات

 هناك العديد من الامور الخطأ اللتي نقوم بها عند تحميل البرامج والالعاب والملفات من الانترنت منها:
  1. التحميل من مواقع غير موثوقة
  2. عدم تحميل البرامج المقرصنة والمكركة والبحث عن بديل مجاني حتي وان كان اضعف في الاداء
  3. استخدام الويندوز غير مفعل بكراك افضل من تفعيله بطريقة غير شرعية فأنت بذلك تعطل الحماية الاساسية للويندوز
  4. استخدم مكافح فيروسات للأستخدام الشخصي ولا تفعل بسريال مزيف او وهمي فكيف لبرنامج حماية من الفيروسات ان يكسر حمايته ويفعل عبر كرااك.

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي 2013-2020 ©