عن ماذا تبحث؟

افضل الطرق المجانية لمشاهدة المباريات الرياضية

 في هذه التدوينة سنتعرف بشكل مبسط علي اهم بدائل قنوات bein sport بين سبورت الرياضية لمشاهدة اهم البطولات العالمية والقارية في كرة القدم والالعاب الرياضية الاخري. ماهو افضل بديل لمشاهدة قنوات بين سبورت؟
 
افضل بديل لمشاهدة قنوات بين سبورت
قد يفيدك



تقرير عن اطباق الدش المتحركة من العالمي سات
اهم الترددات القنوات الرياضية المجانية في القمر نايل سات 2020
مجموعة من المواقع الرسمية لتحميل تحديثات اجهزة الاستقبال official sites ...
موقع لمعرفة كافة ترددات قنوات الاقمار الصناعية
 الفرق بين انظمة الاستقبال Ku-Band و C-band
تعرف على التقنية الجديدة IP AUDIO فى اجهزة الاستقبال الرقمي
تعرف على خصية H265 او HEVC فى عالم الريسيفرات والدش

تعد قنوات بين سبورت القطرية هى افضل قنوات رياضية في الشرق الاوسط موجهة للعرب وذلك بسبب احتكارها للتعليق العربي والتوزيع الجغرافي لها في الوطن العربي، ونتج عن ذلك الاحتكار للبطولات ذيادة فى اسعار الاشتركات السنوية والنصف سنوية قد لا تكون فى مستوى المشاهد العادي.

لذلك يتم البحث عن طرق اخري بديلة للمشاهدة خاصة مع تزاحم البطولات والدوريات العالمية، وهناك العديد من الطرق اللتى يمكننا بها مشاهدة ومتابعة المباريات والبطولات المحتكرة من جانب بين سبورت بشكل مجاني نسردها في السطور التالية.

ماهي بدائل بين سبورت للمشاهدة؟

  1. تطبيقات ومواقع المشاهدة المباشرة.
  2. خدمة اي بي تيفي iptv.
  3.  برامج الكونكت connect
  4. خصية سات تيوب .sat tube
  5. قنوات مفتوحة ومشفرة علي الاقمار المجاورة للنايل سات تفتح عن طريق سيرفر.

1- تطبيقات ومواقع المشاهدة المباشرة

 هناك العديد من مواقع البث المباشر للمباريات والقنوات الرياضية مثل بين سبورت وغيرها ومن اشهر تلك المواقع موقع يلا شووت وكورة كول، وبالنسبة للتطبيقات فيعد تطبيق موبي كورة mobikora الافضل في هذا المجال بجانب تطبيق ياسين تي في yacine tv app.
 تلك المواقع و التطبيقات تقوم ببث القنوات المشفرة الرياضية باللغة العربية مثل بين سبورت ومجموعة قنوات ألفا او اس ان OSN الترفيهية وغيرها من القنوات الاخري واللتى قد تشمل كافة القنوات المتاحة علي الاقمار الصناعية المخصصة للبث.

2- خدمة اي بي تيفي iptv.

 هو اختصار الى Internet protocol Tv  برتوكول نقل الصورة والصوت عبر الانترنت وهى طريقة بديلة لمشاركة بث القنوات الفضائية أو حتى فيديوهات خاصة عبر الانترنت عن طريق سيرفر برابط على الانترنت Internet Link مخصص لنقل المحتوى الى المستخدمين فى اى مكان فهى مثل مواقع مشاهدة الفيديوهات ولكن تقوم ببث قنوات فضائية عبر الانترنت ويكون على الشكل التالى


كيف يعمل سيرفر اى بى تيفى Server Iptv ؟

الطريقة عبارة عن تحويل البث الفضائى لقنوات التلفيزيون اللذى يتم استقباله عن طريق الرسيفرات او خدمة فيديو حسب الطلب Video on Demand  الى بث عن طريق الانترنت  عن طريق سيرفر محدد ومشاركته مع المستخدمين عبر الانترنت لتمتع بمشاهدة محتوى القنوات فى اى مكان وبأى جهاز

كيف يمكننا استخدام سيرفر iptv ؟

يمكننا استقبال ومشاهدة بث سيرفرات iptv على اى جهاز الكترونى يقبل الخدمة مثل الهواتف والكمبيوتر والرسيفرات وتلفيزيون الحديث ايضآ فيكفى الحصول على رابط السيرفر ثم أضافته فى احد الاجهزة السابقة ليمكننا مشاهدة المحتوى اللذى يبث على السيرفر ولكن بشرط توفر الانترنت بسرعات مختلفة حسب جودة البث الخاصة بالسيرفر فكلما كانت الجودة اعلى يتطلب انترنت سريع

ماهى سرعة الانترنت المطلوبة لتشغيل IPTV ؟

تختلف السرعة المطلوبة لتشغيله حسب جودة بث القنوات فهناك قنوات اى بى تيفى تتطلب سرعة انترنت تتعدى 4 ميجا HD واخرى 8 ميجا FHD واكثر مثل 4K  ولكن هناك جودات اخرى اقل فيمكن تشغيلها على سرعات اقل مثل 1 ميجا وايضآ 512 ولكن ستظهر الجودة ضعيفة جدآ .

كيف يمكننى الحصول على سيرفر اى بى تى فى iptv ؟

فى الاساس خدمة بث iptv هى خدمات مدفوعة بمقابل مادى وتختلف حسب نوع الباقات والقنوات التى تبثها تلك السيرفرات ولكن هناك ايضآ سيرفرات مجانية تقدمها مواقع وايضآ صفحات على الفيسبوك فقط قم بأستخدام محرك بحث جوجل لتحصل على تلك السيرفرات بشكل مجانى 

3- برامج الكونكت connect

 هي البرامج اللتى تقوم ببث قنوات الرياضة العربية المشفرة بخصية كونكت connect عن طريق ما يطلق عليه التفعيل وهى طريقة مشابها لفكرة مشاركة الحساب الواحد للعديد من المستخدمين من حساب بين كونكت اصلي connect.bein كأنك تمتلك حساب مدفوع مجانا والتمتع بالمشاهدة فى اى مكان وبأقل سرعة واعلى جودة بالتعليق العربي والانجليزى والفرنسى.
 وهي تشبه كثيرآ خدمة IPTV ولكن من مصدرها الرسمي بين سبورت اللتي تقوم ببث قنواتها العربية والاجنبية عبر منصتها كونكت بين واللتي تبدء اسعارها من 10 دولار شهريآ وتصل الي 200 دولار سنويا حسب نوع الباقة اللتي تحتوي علي القنوات.
 ومن اشهر تلك البرامج برنامج

4- خصية سات تيوب .sat tube

  هي تكنولوجيا جديده تم انشائها وتطويرها للسماح للمستخدمين او الشركات المختصة بالبث الفضائى بنقل المحتوى المشفر والمدفوع الرياضى والترفيهى بشكل مجانى عبر اقمار محددة تحتوى على قنوات بث خاصة تسمى قناة بيانات "DATA" ومن اشهر تلك الاقمار القمر الاوروبى HOT BIRD بدون الحاجة الى انترنت او اى سيرفرات مدفوعة تجمع بين مميزات الشيرنج "سيسكام Cccam" و اى بى تى فى IPTV.
 ويمكننا من خلال تلك التقنية بث قنوات BeIN ومشاهدة المباريات بدون تقطيع من خلالها مجاناً بدون انترنت او شيرنج ولكن تلك التقنية تأتى بشكل مخالف فلا يمكننا الاعتماد عليها بشكل رسمى فهى غير مشروعة فى الاساس ولكن قامت الشركات اللتى تنتج اجهزة الاستقبال "الريسيفر" والسيرفرات بالتعاقد مع الشركة التقنية FG-Digital لأضافة تلك الميزة لها وذلك لذيادة المبيعات الخاصة بهم وايضآ لرفع سعر تلك الاجهزة المستقبلة للسات تيوب، او ما تعرف بي "اجهزة السبوبة".

5- قنوات مفتوحة ومشفرة علي الاقمار المجاورة للنايل سات تفتح عن طريق سيرفر

  تعد بين سبورت هي صاحبة حق بث البطولات الرياضية باللغة العربية في الشرق الاوسط ولا يمكن لأي قناة اخري اذاعة او بث بالعربية، ولكن هذا لا ينطبق علي القنوات الاخري اللتي تبث المحتوي الرياضي باللغات الاخري علي الاقمار الاخري مثل الاوربي او استرا وغيرها من الاقمار اللتى تبث القنوات الرياضية، وتحتوي بعض الاقمار علي قنوات مفتوحة بدون شفرة تبث المباريات لكافة الدوريات العالمية والكؤوس والبطولات القارية مثل كأس العالم او الابطال.
  
 ايضآ تحتوي تلك الاقمار علي بعض القنوات المشفرة واللتي يمكن فتحها عبر ما يسمي بسيرفر سيسكام Cccam و mgcamd امجيكام، وببساطة هو مشاركة البث بين المستخدمين عن طريقة مشاركة مستخدمين قاموا بشراء الكروت الاصلية الخاصة بالقنوات المحتكرة للمحتوى سواء رياضى او ترفيهى بمبالغ كبيرة نسبيآ واعادة مشاركة ارقام وشفرة تلك الكروت مع اشخاص اخرين عبر سيرفر يسمى سيسكام فيكفى ان نعرف السيس كام على انه مشاركة بث القنوات المشفرة بين المستخدمين عبر الانترنت.

هل سيرفر سيسكام Cccam وامجيكامد mgcamd مجانى ؟

فى الاصل انه يقوم على نظام مدفوع لكى تحصل على اكبر قدر من القنوات المشفرة بشكل مفتوح داخل السيرفر وهناك العديد من المواقع اللتى تقدم الخدمة مدفوعة بأسعار تتفاوت بين العالية والمتوسطة والمنخفضة حسب الباقات اللتى تفتحها تلك السيرفرات Server .
ولكن هناك العديد من المواقع والمنتديات اللتى تقدم Server مجانية لمدة تجريبية لفترة محددة مثل 24 ساعة او 48 ساعة لتجربة الباقات قبل الشراء ويمكننا الاستفادة منها فى المدة المحددة وتجديد الفترة التجريبية مرة اخرى حسب الرغبة

ما هى متطلبات تشغيل واستخدام سيرفر سيس كام Cccam، امجيكام mgcamd ؟

فى البداية يجب توفر انترنت اى سرعة فالسيرفر يعمل على اقل سرعة قد تتخيلها وايضآ يجب توفر رسيسفر يقبل الانترنت ومعظم الاجهزة الان تدعم كل المواصفات المطلوبه الرخيص منها والغالى ايضآ وادخال Server Cccam عليه ويمكنك التمتع بالسيرفر بدون اى مشكلة .
قد يفيدك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-