23 مايو 2020

تعرف علي رموز تحقيق الربح في يوتيوب

تعرف علي رموز تحقيق الربح في يوتيوب

في هذه التدوينة سنتعرف علي معاني الرموز اللتي تظهر بجانب الفيديو عند طلب وضع الاعلانات عليه بعد رفعه علي قناتنا عبر موقع يوتيوب

إذا كنت مشتركًا في "برنامج شركاء YouTube"، يمكنك تفعيل ميزة عرض الإعلانات على الفيديوهات التي تتوافق مع إرشاداتنا حول المحتوى المناسب للمعلنين. وإذا لم تكن متأكدًا من امتثال فيديوهاتك للإرشادات، يمكنك الاطّلاع على المقالة التي تتضمّن أمثلة حول المحتوى المناسب للمعلنين. عند تفعيل خيار عرض الإعلانات، سيظهر رمز تحقيق الربح إلى جانب كلّ فيديو تحمّله

تتيح لك الرموز معرفة حالة تحقيق الربح من كل فيديو. ويعتمد تلقّي الأرباح على عوامل متعدّدة، منها المطالبات بحقوق الطبع والنشر المقدَّمة بشأن المحتوى، وإمكانية مشاركة الأرباح، ومدى ملاءمة المحتوى للمعلنين. ويمكنك الاستعانة بهذا الدليل لفهم معنى كل رمز.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول تحميل فيديو لتحقيق الربح وأفضل الممارسات المتعلقة بهذه الميزة، يمكنك مراجعة هذه المقالة.

بشكل عام، إذا كان لون الرمز أخضر، يمكنك نشر الفيديو بشكل علني. وإذا ظهر الرمز "جارٍ التحقق"، يُرجى الانتظار. أما إذا كان لون الرمز أصفر، فيمكنك نشر الفيديو بشكل علني أو إجراء تعديلات عليه أو تقديم طلب لإعادة النظر في قرار تحقيق الربح.

  جارٍ التحقّق

سيظهر هذا الرمز عندما تعمل أنظمتنا على التحقق من مدى ملاءمة فيديو معيّن للإعلانات.

تستغرق أنظمتنا في العادة أقل من 20 دقيقة أو ساعة واحدة كحد أقصى لإكمال عملية التحقق وستظهر حالة تحقيق الربح فور انتهاء العملية. خلال هذا الوقت، لا يتم عرض إعلانات على الفيديو. وللحرص على تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح، ننصحك بتحميل الفيديو كغير مُدرَج أو خاص قبل ساعة واحدة من نشره بشكل علني.

ميزة تحقيق الربح مُفعَّلة

يعني هذا الرمز أنّك فعّلت ميزة تحقيق الربح وأنّ الفيديو مؤهّل لعرض معظم الإعلانات لأنّه يتوافق مع إرشاداتنا حول المحتوى المناسب للمعلنين. ويُحتمَل ألا تحصّل كل أرباح الإعلانات التي حقّقتها من هذا الفيديو لأنّنا في بعض الحالات نحتفظ بالأرباح مؤقتًا في حال تقديم اعتراض بشأن حقوق الطبع والنشر.

معنى الرمز الأخضر

  • إذا ظهرت عبارة "مفعّل" في وصف الحالة: ستتلقّى كلّ الأرباح التي يحقّقها الفيديو.
  • إذا ظهرت عبارة "يتضمّن الفيديو مطالبة بحقوق الطبع والنشر." في وصف الحالة: يُحتمَل أن يتم الاحتفاظ بالأرباح مؤقتًا لأنّ الفيديو يتضمن مطالبة بحقوق الطبع والنشر. وسيتلقّى مالك المحتوى المناسب الأرباح في النهاية بعد حلّ المطالبة أو الاعتراض. مزيد من المعلومات حول تحقيق الربح في ظل اعتراضات مقدَّمة عبر Content ID
  • إذا ظهرت كلمة "استثناءات" في وصف الحالة، يكون الفيديو مؤهلاً لعرض الإعلانات غير المخصّصة فقط، لأنّه مصنّف على أنّه مخصّص للأطفال.

محدود

يعني هذا الرمز أنّك فعّلت ميزة تحقيق الربح من الفيديو ولكنّه لا يلتزم بالكامل بإرشاداتنا حول المحتوى المناسب للمعلنين، لذلك يمكن للعلامات التجارية أن تختار عدم عرض الإعلانات عليه. ويشير ذلك بشكل عام إلى احتمال أن يحقّق هذا المحتوى أرباحًا أقلّ من تلك التي يحقّقها المحتوى الذي يناسب كلّ المعلنين (لأنّه يعرض على الأرجح عددًا أقلّ من الإعلانات).

معنى الرمز الأصفر

  • إذا ظهرت العبارة "عرض عدد محدود من الإعلانات أو عدم عرض أي إعلانات. يمكنك طلب إجراء مراجعة للمحتوى" في وصف الحالة: هذا يعني أنّ أنظمتنا المبرمجة قيّمت المحتوى. ويمكنك طلب إجراء مراجعة للفيديو، ما يعني أنّ خبيرًا في تقييم المحتوى سيراجع الفيديو مرّة أخرى ويغيّر حالة تحقيق الربح عند الضرورة.
  • إذا ظهرت العبارة "عرض عدد محدود من الإعلانات أو عدم عرض أي إعلانات حاليًا، لكنّ الفيديو قيد المراجعة" في وصف الحالة، هذا يعني أنّ خبيرًا في السياسات يراجع المحتوى (تدقيق فعلي وليس آليًا). بإمكان الخبراء إبقاء حالة تحقيق الربح كما هي أو تغييرها، ويكون قرارهم نهائيًا.
  • إذا ظهرت العبارة "عرض عدد محدود من الإعلانات أو عدم عرض أي إعلانات حاليًا. تم التأكيد بناءً على مراجعة يدوية" في وصف الحالة: هذا يعني أنّ خبراء السياسات قد راجعوا الفيديو وتبيّن لهم أنّه لا يتوافق مع كل إرشاداتنا حول المحتوى المناسب للمعلنين. ويكون رمز الحالة الأصفر مقفلاً ولا يمكن تغييره.

مفعّل

يعني هذا الرمز أنّك فعّلت ميزة تحقيق الربح من فيديو لأغنية مقتبسة، إلا أنّ ناشر الموسيقى طالب بملكيتها، وكان قد وافق سابقًا على مشاركة الأرباح مع منشئي المحتوى المشتركين في "برنامج شركاء YouTube" والذين يؤدّون أغانٍ مقتبسة.

معنى الرمز الأصفر

  • إذا ظهرت عبارة "يتضمّن الفيديو مطالبة بحقوق الطبع والنشر. تتم مشاركة الأرباح" في وصف الحالة: يعني ذلك أنّك ستحصل على جزء من أرباح الفيديو وليس كلّها. يمكنك الاطّلاع على المزيد من المعلومات حول مشاركة الأرباح وتحقيق الربح من فيديوهات الأغاني المقتبسة المؤهلة.

غير مؤهّل

يعني هذا الرمز أنّك فعّلت ميزة تحقيق الربح من الفيديو ولكن لا يمكنك تحقيق الربح منه لأنّه تمّت المطالبة بملكية حقوق الطبع والنشر فيه.

معنى الرمز الأحمر

  • إذا ظهرت العبارة "يتضمّن الفيديو مطالبة بحقوق الطبع والنشر" في وصف الحالة، هذا يعني أنّ هناك جهة أخرى تستخدم نظام Content ID وقد قدّمت مطالبة بحقوق الطبع والنشر بشأن محتوى الفيديو. ويمكنك في بعض الحالات الاعتراض على هذه المطالبة.
  • إذا ظهرت العبارة "تمت المطالبة بحقوق الطبع والنشر" و"تم إصدار إنذار بحق الحساب" في وصف الحالة: هذا يعني أنّك قدّمت اعتراضًا على المطالبة لكنّ مالك حقوق الطبع والنشر لا يوافق عليها وطلب إزالة الفيديو الخاص بك، ما يؤدي إلى إصدار إنذار بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر بحق حسابك.

 غير مفعّل

يعني هذا الرمز أنّك لم تفعِّل ميزة تحقيق الربح في الفيديو المعنيّ.

معنى الرمز الرمادي

  • إذا ظهرت عبارة "يتضمّن الفيديو مطالبة بحقوق الطبع والنشر. مؤهل لمشاركة الأرباح" في وصف الحالة: يعني ذلك أنّ ثمة مستخدم آخر يملك حقوق الطبع والنشر للمحتوى المتوفّر في الفيديو الخاص بك. وفي هذه الحالة، تُعرَض الإعلانات على الفيديو وتعود أرباحها إلى مالك حقوق الطبع والنشر. ومن الناحية الإيجابية، يقبل مالك حقوق الطبع والنشر مشاركة جزء من هذه الأرباح معك. وإذا فعّلت ميزة تحقيق الربح من هذا الفيديو، ستتلقّى جزءًا من الأرباح التي يحقّقها.

سبب تغيّر لون رمز تحقيق الربح من الأخضر إلى الأصفر

في بعض الأحيان، يتغيّر رمز تحقيق الربح لفيديو معيّن في "مدير الفيديو" من اللون الأخضر (يتم تحقيق الربح من الفيديو) أو إلى اللون الأصفر (عرض عدد محدود من الإعلانات أو عدم عرض أي إعلانات) أو . ويعود السبب في ذلك إلى عمليات التحقّق المتعدّدة التي تُجريها أنظمة الإعلانات المبرمجة لدينا لتحديد ما إذا كان فيديو معيّن يستوفي إرشاداتنا حول المحتوى المناسب للمعلنين.

وقد يتغيّر تصنيف فيديو بعد نشره لأنّ أنظمتنا تواصل تحليل المزيد من المعلومات فيه. ونحن نعمل باستمرار على تسريع هذه العملية وتحسين دقّتها.

الإجراءات التي يمكنك اتّخاذها في حال تغيّر الرمز

قبل نشر الفيديو علنًا

إذا أردت التحقّق من حالة تحقيق الربح قبل نشر الفيديو علنًا، يمكنك ضبطه على غير مُدرج عند تحميله. ويمكن أن يتغيّر تصنيف الفيديو في أول 24 إلى 48 ساعة من تحميله. ويستقرّ هذا التصنيف بشكل عام بعد مرور 48 ساعة، ولكن يُحتمل أن يتغيّر مرّة أخرى استنادًا إلى كيفية تفاعل المشاهدين مع الفيديو.

بعد نشر الفيديو علنًا

إذا كنت تعتقد أنّ أنظمتنا أخطأت في التصنيف، يمكنك طلب مُراجع للتدقيق في المحتوى. ولا يُفترض أن يتغيّر لون رموز الفيديوهات التي سبق أن تمّ تقديم طلب لإعادة النظر فيها وصدر قرار نهائي بشأنها. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول آلية عمل مراجعة المحتوى للتحقّق من إمكانية تحقيق الربح والحالات التي يجب فيها طلب المراجعة.

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | شروحات مبسطة فى المجال التقني 2013-2020 ©