عن ماذا تبحث؟

احذر خصية Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

 
احذر خصية تطبيق فيسبوك الجديدة Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك
في هذه التدوينة سنتحدث عن خصية الفيسبوك الجديدة نشاط خارج الفيس بوك Off Facebook Activity واللتي قامت ادارة الفيسبوك بأضافتها للتطبيق علي انظمة التشغيل عبر الهواتف واللتي تسمح بالتجسس عليك بشكل مباشر خارج الفيسبوك وكيفية اغلاقها


تعد خصية Off-Facebook Activity الجديدة من فيسبوك أحدث محاولة لتتبع بياناتك على الإنترنت، ولكن ما هي هذه الخصية وكيف يمكنك حماية نفسك منها؟

تتيح هذه الخصية لفيسبوك تتبع نشاطك على مواقع وتطبيقات أخرى خارج الفيس بوك، واستخدام هذه المعلومات لعرض إعلانات مستهدفة عليك. ومع ذلك، يمكنك الآن السيطرة على بياناتك وحماية خصوصيتك من خلال خطوات بسيطة.

في هذه المقالة، سوف نتحدث عن خصية Off-Facebook Activity وأساليب الحماية منها، بالإضافة إلى بعض الأسئلة الشائعة حول هذه الخصية.

ماهي خصية Off-Facebook Activity نشاطك خارج فيسبوك

في حاجة مهمة جداً حصلت ف update facebook الأخير ومحدش أخد باله منها ف ياريت تركزوا ف اللي هقوله دا لأنه مهم جدا.
‏الفيسبوك أضاف قسم Sector جديد في الاعدادات Settings اسمه نشاطك خارج الفيس بوك Off-Facebook Activity ده بيسجل كل حاجة بتعملوها في موبايلاتكم بره الFacebook App اللي هو أي حاجة حرفياً حتي المزيكا اللي بتسمعوها علي موبيلاتكوا ، الألعاب اللى بتلعبها ، وUber وكل حاجة ممكن تتخيلوها.

‏وطبعا محدش يعرف ده ولا بياخد باله وطبعاً ده اختراق للخصوصية وتجميع للبيانات Data بطريقة ملتوية "بلوي الدراع"، وتغفيل للمستخدم خاصة ان مافيش اشعار وصل للمستخدمين بأضافة تلك الخصية علي التطبيق.

لماذا تم اضافة خصية Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيسبوك

 من اشهر الجمل والعبارات اللتي لخصت تلك الاجابة هي لماذا مواقع التواصل الاجتماعي مجانية؟! ببساطة "ان لم تدفع ثمن السلعة فأعلم انك انت السلعة"
 تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دور الوسيط بينك وبين شركات الاعلان واللتي تريد الترويج لمنتجاتها عبر تلك الخدمات كمثال عند تصفح للفيسبوك تظهر لك العديد من الاعلانات والمنشورات ويظهر بها كلمة "ممول"، فتخيل معكي عزيزي القارئ مقدار الاستهداف لك من الحملات الاعلانية عند معرفة كافة تفصيل يومك وهواياتك اليومية واستخداماتك الشخصية

طريقة ايقاف خصية Off-Facebook Activity نشاطك خارج فيسبوك

علشان توقفوا الخاصية دى ادخلوا علي ال Settings هتلاقوا Off-Facebook Activity ... في نفس الصفحة هتلاقوا Turn Off Off-Facebook Activity ومتنسوش تمسحوا الHistory !!
‏وهتلاقي في الصور الي تحت ازاي تمسح الhistory وياريت تاخدوا بالكم لأن في ناس كتير كانت بتستغرب ازاي السوشيال بياخد باله من اهتماماتنا وكافة الانشطة اللتي نقوم بها وعلي الرغم ان ده مش حاجة جديدة لكن ان يتم عرض الكلام ده في الاعدادات بشكل مباشر بدون الاعلان عنها يبشر بوجود تسريبات كتير لمعلومات المستخدمين والفيسبوك بيحاول يامن نفسه من المسائلة القانونية.

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

شرح اخر لو التطبيق باللغة الانجليزية

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك

Off-Facebook Activity نشاط خارج الفيس بوك


خصية Off-Facebook Activity
يعمل فيسبوك على مدار الساعة على جمع بياناتك وتحليلها لعرض الإعلانات المستهدفة عليك، ولكن يتم ذلك في الغالب داخل منصة فيسبوك نفسها.

مع ذلك، يسعى فيسبوك الآن إلى توسيع قدرته على تتبع نشاطك على الإنترنت خارج منصته، وهو ما يتم من خلال خصية Off-Facebook Activity.

ما هي خصية Off-Facebook Activity؟

تعد Off-Facebook Activity واحدة من الخصائص الجديدة التي أعلنت عنها فيسبوك في العام 2019، وتتيح له تتبع النشاط الذي تقوم به على مواقع وتطبيقات أخرى خارج منصته.

تتضمن هذا النشاط مثلًا التسوق عبر الإنترنت، وزيارة المواقع الإخبارية، والبحث عن المنتجات والخدمات، وغيرها من الأنشطة التي تقوم بها على الإنترنت.

ويستخدم فيسبوك هذه المعلومات لعرض الإعلانات المستهدفة عليك بشكل أفضل، مما يعني أن الإعلانات التي تراها على فيسبوك قد تكون أكثر صلة بالأنشطة التي قمت بها على الإنترنت خارج منصة فيسبوك.

كيف تحمي نفسك من تتبع بياناتك على الفيس بوك؟

إذا كنت ترغب في حماية بياناتك من تتبع فيسبوك لأنشطتك على الإنترنت، فيمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تم ذكرها في المقال.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-