28 يوليو 2020

منصة عربية تثري المحتوى المعرفي عالميًا

منصة عربية تثري المحتوى المعرفي عالميًا

في ظل انتشار المعلومات المغلوطة في الويب العربي قطع موقع فكرة شوطًا مهمًا وصعبًا في توثيق المعلومات المعرفية والثقافية والادبية على الويب العربي وأصبح موردًا مهمًا للعلم والثقافة والمقالات المعربية حيث يضم الاخير أكثر من 30 ألف مقالة موثقة على الانترنت.
حيث أصبحت الحاجة ملحة لمنصة وموسوعة عربية تنافس في المجال الويكي حيث أكد المهندس خالد عبد المالك ان رؤية المهندس خالد عبد المالك من البداية من أجل توثيق المحتوى العربي على الانترنت في جوانب عديدة اهمها المحتوى التعليمي والاجتماعي والثقافي وكذلك الفكريّ.

ويضم الموقع العديد من الاقسام الهامة مثل التعليم والصحة واسماء وكذلك البنوك وعالم المال والاعمال وتفسير الاحلام وكذلك الادعية والسفر والترحال والتأشيرات ومعلومات عن الفنادق وتسطيع من خلال موقع فكرة البحث في أسماء فيس بوك ودعاء للميت وكذلك دعاء للميت واسماء ببجي ورسائل حب وتردد قناة الجزيرة واسماء اولاد وكذلك اسماء بنات ومواضيع تعبير وابحاث تعليمية.

ويضم قسم السعودية ايضًا العديد من المقالات المهمة مثل " نظام ابشر وكذلك نظام حافز وكذلك حساب المواطن وشروط و نسبة القبول في الجامعات السعودية المختلفة وكذلك موارد اون لاين وبنك الراجحي وبنك التسليف السعودي والاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة" والعديد من المقالات الخدميّة الهامة جدًا.

ويضم قسم الاسلام تحته قسم تفسير الاحلام وهو من أهم الاقسام التي تضم العديد من التفسيرات مثل " تفسير ابن سيرين وكذلك تفسير ابن كثير وتفسير النابلسي وتفسير الامام الصادق وتفسير حلم الزواج وتفسير رؤية شخص اعرفه" والعديد من التفسيرات الموثقة من خلال مراجع موثوقة.

ويأتي قسم دليل الادوية والذي يعتبر من أهم الاقسام في موقع فكرة حيث يضم القسم تحتهُ أكثر من 5 الاف نشرة دواء مختلف وعلاجات معينة من خلال فريق طبي موثوق، حيث يتيح الموقع ايضًا خدمة الاستفسار عن دواعي استعمال والاثار الجانبية للدواء من خلال الفريق الطبي ويضم القسم عدة ادوية مثل " فلاجيل وبنادل اكسترا وكذلك زيرتك وموتيلوم وكذلك أمبيزيم.

واخيرًا قسم اسماء الذي يضم معاني الاسماء حيث يضم القسم أكثر من 3000 مقالة، بها معانى للاسماء بالتفصيل ويضم العديد من المقالات الاخرى مثل " اسماء فيس بوك , اسماء جروبات , اسماء ببجي , اسماء بنات , اسماء اولاد" والعديد من الاسماء الهامة.

وتهدف مجموعة فكرة لإطلاق اول تطبيق ناطق باللغة العربية على جميع الاسئلة التي تدور في فكر المستخدم بالاضافة الى تطبيق فكرة الطبي لشراء الادوية والتوصيل للمنازل وستعمل بشكل مبدأي في العديد من المحافظات المصرية.

ويتيح موقع فكرة لمتابعيه خدمة الاستفسار والشكاوي من خلال التعليقات أسفل المقال، حيث يستقبل موقع فكرة أكثر من الف استفسار يومي في المجالات المختلفة ويقوم الفريق المتخصص بالاجابة على تِلك التساؤلات والتواصل في حالة طلب ذلك.



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©