17 نوفمبر 2020

اربع مواقع تعطيك دورات مجانية وشهادات معتمدة في مجالات كثيرة

 

مواقع تعطيك دورات مجانية وشهادات معتمدة

 يعد التعلم عن بعد هو احد افضل الحلول للحصول علي المهارات المطلوبة للبدء في العمل الحر "فريلنسر" وهناك العديد من الطرق اللتي يمكننا بها التعلم والحصول علي شهادات معتمدة معترف بها في العديد من المؤسسات الالكترونية.

الحصول علي دورات وشهادات مجانية معترف بها في اكثر من مجال 

 هناك العديد من المواقع اللتي تقدم دورات وكورسات مدفوعة وذلك للحصول علي شهادات معترف بها للمساعدة في دعمك للحصول علي الوظائف والعمل بشكل عام فهي اضافة قوية للسيرة الذاتية CV الخاصة بك، ولكن ماذا ان كان غير متاح لنا شراء والاشتراك في مواقع الحصول علي شهادات معتمدة للعمل؟!.

  الحل يأتي عبر العديد من المنصات المجانية للتعلم عن بعد واللتي تتميز بجودتها مثل المواقع المدفوعة وبل تتفوق عليها فهي مخصصة للمساعدة في حصولك علي شهادتك بشكل مجاني للفوز بأي وظيفة تتقدم لها او حتي لأضافة تذكية ولقب لتعريفك للمحترفين في اى مجال تختاره.

افضل 4 مواقع للكورسات المجانية تقدم شهادة معترف بها ومعتمدة

  هناك العديد من المنصات العربية التابعة لمؤسسات تعليمية معتمدة داخل الدول تقدم دورات في جميع المجالات بشكل مجاني وعند اتمامك لأي من الدورات تحصل علي شهادة معتمدة بأجتيازك هذه الدورة وموثقية الموقع بك للعمل بها وتلك المواقع هي:

1-منصة مهارات: 

 

منصة مهارات

منصة تدريب عربية تضم دورات عن كل شيء، هنا يستطيع كل فرد أن يعلّم ويتعلّم, في رواق نحاول أن نقدم مقررات ومواد أكاديمية يقدمها محاضرين جامعيين من جهات أكاديمية وتعليمية وجامعية عربية. خلال عام ونصف أصبحت رواق أكبر منصة تعليم الكترونية عربية، وحظيت بتفاعل وقبول كبيرين.

خلال هذه الفترة وصلتنا العديد من الطلبات من مستخدمين يرغبون في تقديم دورات عبر منصة رواق، ولكن بسبب طبيعة منصة رواق الأكاديمية لم نتمكن من خدمتهم للأسف لأن شروط محاضري رواق لا تنطبق عليهم.

من هنا أتت فكرة إطلاق (مهارة) كمنصة مستقلة للدورات، يمكن لأي شخص فتح حساب وإنشاء دورة حول أي موضوع وتقديمها للجمهور بالمجان أو مقابل مادي.

مهارة هي مبادرة جديدة بعد رواق و جُنَّة، كمشروع مشترك بين الصديقين فؤاد الفرحان و سامي الحصين واستثمار مباشر منهما. منصة مهارة تم تطويرها بتخصيص منصة رواق، وتعتبر مشروع مستقل تماماً.

رواق و جُنَّة و مهارة هي مبادرات للمؤسسين ضمن سلسلة من المشاريع والمبادرات الالكترونية التي يقومون بتطويرها وتستهدف تطوير قطاع التعليم والتدريب والمعرفة في الوطن العربي.

رابط الدخول للموقع


2- منصة نون اكاديمي:

 

نون اكاديمي

نون أكاديمي هي واحدة من أسرع الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط ، مع أكثر من 2 مليون طالب مسجل (المملكة العربية السعودية ومصر) وتتوسع بسرعة إلى مناطق جغرافية أخرى. نستثمر وقتنا وطاقتنا في تغيير طريقة تعلم الناس ، وفي جعل التعليم ممتعًا وجذابًا وبأسعار معقولة.

نحن نبني أكبر "منصة تعلم اجتماعي" لخدمة أكثر من 50 مليون طالب على مستوى العالم بحلول عام 2023. سيتعلم هؤلاء الطلاب من أقرانهم ويتنافسون معهم ويبدأون دروسًا مباشرة عند الطلب معًا ضمن مجموعات الدراسة الخاصة بهم.

نحن ممولون ، نحن نتوسع ، تعال وانضم إلى الحركة للتأثير على التعلم للأجيال القادمة.

رابط الدخول للموقع

3- منصة كورسات

 

منصة كورسات

كورسات هي منصة عربية توفر كورسات عالية الجودة في مختلف المجالات تسعى إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي كما توفر فرصة لاصحاب الكفاءات والخبرات والمدرسين للوصول إلى جمهور أكبر .

كورسات أحد مشاريع شركة سمات .
عن شركة سمات :
سمات هي شركة عربية تتألف من فريق عمل شغوف من مختلف الدول العربية، تدير سمات عدة منصات ومشاريع تعليمية وخدمية ، وتسعى إلى توفير حلول ومشاريع تلبي حاجة المستخدم العربي . موقع شركة سمات : www.semaat.com

رابط الدخول للموقع

4: منصة إدراك: 

 

منصة إدراك

 إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

وتماشيا مع إيمان جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد وازدهارها على كل المستويات فإن إدراك تهدف إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم, بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية.

تعمل إدراك بالشراكة مع edX وهي إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية الأولى على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. توفر إدراك فرصة الإلتحاق بمساقات متنوعة وعلى كافة المستويات لجميع الناطقين باللغة العربية وبشكل مجاني. كما يمكن للمتعلمين الحصول على شهادات إتمام المساقات بشكل إلكتروني. ومن الجدير بالذكر أن إدراك تسعى أيضا إلى إبراز وتحفيز الخبراء العرب من كافة المجالات لإثراء المحتوى التعليمي العربي على الانترنت ومشاركة خبراتهم ومعرفتهم مع المتعلمين العرب من خلال تطوير مساقات وطرحها عبر المنصة.

وإيمانا من مؤسسة الملكة رانيا بأهمية تقديم الجانب المعرفي والعلمي لكل من المعلم والمتعلم العربيين على حد سواء فإن إدراك تمثل وسيلة مؤثرة تتيح للعالم العربي الفرصة كي يعيد إنتاج ثقافته وصورته للعالم كما وتقوم إدراك بالمساهمة في عملية تطوير عالم التعليم الإلكتروني من خلال جناحها البحثي والمعلوماتي والذي يقوم على دراسة وتحليل البيانات من أجل تجويد التجربة التعليمية وابتكار أفضل الأساليب التي تخدم المتعلم العربي. وأخيرا, تضم إدراك في فريق عملها نخبة من أفضل خبراء التعليم الإلكتروني الشغوفين بالتعلم والمدركين لأهمية مبدأ “العلم لمن يريد”

رابط الدخول للموقع

 

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي | الشروحات بشكل مبسط 2013-2020 ©