القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة تركيب طبق الدش بالمقلوب لتقوية الاشارة وازالة شوشرة المحمول

 
حقيقة تركيب طبق الدش بالمقلوب لتقوية الاشارة وازالة شوشرة المحمول

  انتشر مؤخر فكرة تركيب طبق الاستقبال "الدش" بشكل معكوس او مقلوب وذلك لتقوية الاشارة والتخلص من الشوشرة  اذا وجد اشارة محمول بالقرب من مكان تركيب الطبق او شبكة لاسلكية تعوق ترددات معينة من الاستقبال او تكسير احد الترددات، ولكن ما حقيقة هذا الكلام، تابع معنا.
 
 
 
 من وجهة نظري المتواضعه انها فكره غير مجديه لاستقبال قمر صناعي فضائي واذا كانت مجديه وتزيد من جوده الإشاره كما يدعي البعض فلماذا لم يلجأ لتلك الطريقه الساده المصنعون والمتخصصون بتصنيع الاطباق واذا تعمقنا بوظيفه طبق الدش فهي تجميع الإشارات الهابطه من القمر الصناعي الي سنتر ومنتصف الطبق فما الفائده من تركيبه بالمقلوب.

هناك البعض من الناس يدعي ان تركيب الصحن بالمقلوب👎 يقلل من تشويش أبراج المحمول على الاستقبال وهذا أيضا غير مجدي وتشويش أبراج المحمول تحتاج إلى عائق يعكس التشويش من أمام الطبق.

في النهايه انوه على أن تركيب الصحن بالمقلوب مجدي فعلا لاستقبال ترددات رقميه ارضيه transponder مصدرها وحده buc Ku-Band مما يضطر الفني لتركيب الصحن بالمقلوب لان الإشاره في هذه الحاله مصدرها ارضى رقمي مركزي يمتلكه شخص ما يقوم باعاده بث مجموعه من القنوات محمله على transponder عن طريق برج إرسال رقمي buc Ku-Band وبولار الطبق مصمم للفضائي فيضطر لقلب البولار لكي يفسح له المجال بأن يوجه الطبق لاسفل كثيرا لكي يستقبل الإشاره الرقميه الارضيه transponder
 
 الموضوع من طرف/ Amir Shawky

تعليقات