القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث طرق النصب والاحتيال لسرقة الوتساب وإستغلال خبر تحديث الشروط أنتبهوا منها

 
أحدث طرق النصب والاحتيال لسرقة الوتساب وإستغلال خبر تحديث الشروط أنتبهوا منها

 كعادة الهكر والمخترقين في استغلال اﻻحداث العالمية في اﻻيقاع بضحاياهم خاصة المستخدم العادي والبسيط في اﻻمور التقنية، فقد تم استغلال تحديثات واتس اب وفيسبوك في 2021 للأيقاع بهم واﻻستيلاء علي حسابات واتساب الخاصة بهم عبر هذه الطريقة.

تحدثنا سابقآ عن التحديثات الجديدة اللتي قام بها واتساب وفيسبوك بشأن المعلومات اللتي يتم مشاركتها بين المنصتان في بداية العام 2021 وانه وجب الموافقة علي اتفاقية اﻻستخدام حتي تستمر في استخدام تلك الخدمات، ولكن..

 استغل العديد من معدومي الضمير هذه التحديثات وقاما بأرسال العديد من الرسائل للمستخدمين عن طريق ما يسمي "Social Engineering" او "phishing"  الهندسة اﻻجتماعية لسرقة حسابات واتس اب عن طريق التحايل.

كيفية تهكير حساب واتساب 2021

 اعتمد المخترقون علي انتشار رسالة تحديث الخصوصية في بداية هذا العام ومشاركة بيانات whatsapp مع facebook  في ارسال رسالة الي المستخدم كما بالصورة التالية:
كيفية تهكير حساب واتساب 2021


كما يظهر بالصورة، اعتمد الهكر علي ارسال رسالة بطلب كود التحقق واﻻ سيتم اغﻻق الحساب او تجميده وبالفعل سيتم ارسال رسالة نصية SMS علي هاتفك الجوال تحتوي كود التحقق وبمجرد ارساله لهم سيتم اختراق حسابك علي وواتس اب بشكل كامل.

للأسف قد يقع بهذه الطريقة العديد من المستخدمون وهنا نتحدث عن المستخدم البسيط للتقنية من اطفال او كبار السن وخاصة السيدات واللتي بمجرد مشاهدة الرسالة سيخفن من اغلاق حسابهم واتس أب.

كيفية حماية حسابك من اﻻختراق بهذه الطريقة؟

 في البداية تأكد اخي/تي انه لن يتم طلب رمز التحقق اﻻ منك انت وان لم تكن انت من ارسل في طلبه فتأكد ان هناك من يحاول الدخول الي حسابك واﻻستيلاء عليه، ولكن ابسط ما يمكننا فعله مع هذا الحساب هو عمل حظر له وعدم ادخال اي معلومات خاصة بك وارسالها اليهم واﻻبلاغ عنه وعن المحادثة ناهيك عن التحقق الثنائي واللذي يتم ذلك بشكل الي في واتساب، ايضآ ننصحكم بمتابعة هذا الموضوع للتعرف اكثر عن طرق الحماية من هذه اﻻمور 

تعليقات