القائمة الرئيسية

الصفحات

5 عناصر دفعت إيلون ماسك ليتربع علي عرش العالم تعرف عليها



لماذا نجح إيلون ماسك، نمط شخصية إيلون ماسك، زوجة إيلون ماسك، ديانة إيلون ماسك، ثروة إيلون ماسك 2021، إيلون ماسك الماسونية، ثروة إيلون ماسك، طفولة إيلون ماسك، إيلون ماسك الزوجة ...ألخ.

جميعها كلمات بحثية يبحث عنها المستخدمين في محركات البحث عن " Elon Musk" الشخصية الاكثر تأثير في العالم هذا العام والعام الماضي مقارنة بأخبار فيرس كورونا التي شغلت العالم وذلك بسبب افكاره التي ستغير العالم، وفي هذا المقال نستعرض اهم السمات الشخصية الرئيسية لإيلون ماسك Elon Musk التي جعلتها ماهو عليه الان.

5 عناصر دفعت إيلون ماسك ليتربع علي عرش العالم تعرف عليها

 

قد يفيدك:




سر نجاح  إيلون ماسك Elon Musk

يمكِن لأيِّ شخص أن يُعدد غيباً إنجازات رجل الأعمال "إيلون ماسك" (Elon Musk)؛ فهو مؤسس مشارك لموقع تحويل المال العملاق "باي بال" (PayPal)، ومؤسس شركة السيارات الكهربائية "تيسلا" (Tesla) التي تُغيِّر العالم اليوم، ومؤسس شركة تقنيات استكشاف الفضاء "سبيس إكس" (SpaceX) التي تحاول جعل النقل الفضائي ممكناً وتسعى إلى استعمار الكواكب الأخرى، كما توجد مجموعة من الصفات التي يتمتع بها؛ فهو مبتكِر، وحالِم، ورائد أعمال، وأحد الذين يؤمنون بالمستقبل.
إليك كيف تتحلى بالصفات الشخصية المسؤولة عن نجاح رجل الأعمال "إيلون ماسك" (Elon Musk) خلال رحلتك في ريادة الأعمال.

 

صفات   إيلون ماسك Elon Musk اغني رجل علي الارض

قد يكون شرح السبب الذي يجعل "ماسك" من هو الآن، وتحديد الصفات خلف نجاحه ومن ثمَّ تجسديها في حياتنا نحن صعباً، لكنَّه ممكن، وفي حين يوجد العديد من الأشخاص الذين يُقدِّمون أداءً مميزاً ويتمتعون بمواهب وأخلاقيات عمل ويمارسون عادات مثيرة للإعجاب، لكنَّ أيَّاً منهم لا يصل إلى مستوى "ماسك"، ولهذا نستعرض هنا خمس صفات شخصية مختلفة يعود إليها نجاح "إيلون ماسك":


1. عدم قبول الرفض:

تقصُّ زوجة "ماسك" حكايةً طريفةً عنه خلال أيام حياته الجامعية؛ إذ تلقَّى درجة 98% في أحد اختباراته، ولكن كونه شخصاً يسعى إلى الكمال راجعَ "ماسك" البروفيسور وأقنعه بتعديلها إلى 100%؛ فقد يتساءل معظمنا عن الغاية من ذلك فدرجة 98% جيدة بما فيه الكفاية بالنسبة إلينا، لكنَّ هذا التفصيل الصغير هو الفارق الذي يميز "ماسك"؛ حيث فصلَت نسبة 2% بينه وبين معدله المثالي الحالي، وكانت بمثابة رفض، لكنَّ "ماسك" لم يقبل بها حتى لو كانت النسبة بسيطة؛ إذ كان تحقيق معدل 100% هاماً بالنسبة إليه لدرجة أن يضع نفسه في موقف محرج ويتحدث مع أستاذه، وهو أمر يتجنبه العديد من الناس، ولكن في النهاية حصل على مبتغاه؛ لأنَّه لم يقبل بالرفض.
يجب أن تتمكن من التغلب على الخوف الأولي الذي يتبع تلقِّي الرفض، وأن تدرك أنَّه لا يعني شيئاً، كي لا تفوتك الفرص بسبب الخوف من السؤال.
 


2. التركيز الحاد والثابت:

احترفَ "ماسك" فنَّ التركيز، حيث إنَّه واجه خلال بداية انطلاقة شركته "تيسلا" (Tesla) مشكلةً عصبية؛ فكان ينام في مكتبه ويعمل 75 ساعة في الأسبوع حتى تمكَّن من حلها، ولم يُفكِّر بأي شيء آخر، ولم يتشتت انتباهه بالمهام الأخرى الأقل أهمية، فكلُّ تركيزه كان منصَّباً على المهمة بين يديه، والآن "تيسلا" هي شركة عملاقة مزدهرة تُغيِّر عالم السيارات، وبالتأكيد ما كانت لتُحقِّق هذا النجاح لولا قدرة "ماسك" على التركيز الحاد؛ إذ مكَّنه هذا التركيز من إجادة الوصول إلى "حالة التدفق" (flow state)، وهي الحالة الذهنية حين يكون الشخص منغمساً تماماً في التركيز الفاعل والاندماج الكامل والاستمتاع خلال تأدية النشاط، ويتطلب تحقيق حالة التدفق أن يعمل الشخص دون أن تُشتِّت انتباهه المهام الأخرى الأقل أهمية.
فكِّر في أوقاتك في العمل وكيفية تنفيذك للمهام اليومية، فكم مرة يتشتت انتباهك بسبب أمور سخيفة، مما يجعلك أقل فاعلية ويخفض إنتاجيتك؟ ويجب أن تعثر على طريقة كي تُنظِّم يومك بحيث تنجز مهمةً ثمَّ تنتقل إلى التي تليها بفاعلية وحماس وبكامل إرادتك.
  


3. اعتماد أخلاقيات العمل على الشغف:

عامل آخر يساعد "ماسك" على الوصول إلى حالة التدفق والبقاء ضمنها هو نوعية العمل الذي ينجزه، و"إيلون ماسك" هو مثال ممتاز عن شخص يدفع شغفه أخلاقيات عمله، فهو يحب ما يفعله لأنَّه يفعل ما يحب، وهو شغوف بعمله لدرجة أنَّه يعمل النوبات الليلية ويحفزه شغفه ليعمل 80 ساعة في الأسبوع وأن ينام في المكتب كما ذكرنا سابقاً؛ فالحقيقة هي أنَّه إذا كنا شغوفين أو عثرنا على شغفنا في عملنا، فلن نشعر بأنَّه أمر نحن مجبرون على فعله، وسيتحول عملك إلى هدف أو لعبة وستستمتع بما تفعله، ولن تبدو لك 80 ساعة من العمل في الأسبوع طويلة لأنَّ شغفك يحفزك.
  


4. الوصول إلى الأفكار الكبيرة عبر التفكير في الأمور الصغيرة:

العديد من أفكار "ماسك" الرائعة كان مصدرها أسئلةً صغيرة، مثل السؤال البسيط، فكيف بإمكاننا تسهيل التنقل في المدينة؟ والإجابة المبتكرة، والقطارات الكهربائية التي تمرُّ في أنفاق ضخمة محفورة داخل الجبال؛ فالسؤال الأولي دائماً صغير ولكنَّ الإجابة عنه تنمو وتتطور، ثمَّ يحاول "ماسك" تحويلها إلى واقع بأفضل طريقة ممكنة؛ لذا، اعثر على أفكار صغيرة، وقدِّم حلولاً واضحة ثمَّ أضِف عليها وطوِّرها واعمل عليها بجد، فأعظم الأفكار مصدرها تفكير بسيط.
  


5. العواطف الصحية والثابتة:

من الواضح أنَّ "ماسك" شخص يتمتع بعواطف قوية، في الواقع الصفات السابقة جميعها تتطلب درجةً من العاطفة كي تنمو، ولكنَّ "ماسك" يستخدمها بطريقة صحية وبنَّاءة؛ فهناك العديد من الأشخاص الذين يبدؤون العمل باندفاع ولكن في النهاية يرهقون أنفسهم وينهارون أو يتمادون، فيدفعون الناس بعيداً عنهم بسبب انفعالهم الزائد عن الحد أو يخرجون عن السيطرة أو يُقدِّمون أداءً تحت المستوى المطلوب، لكنَّ قدرة "ماسك" على الحفاظ على عواطفه ضمن الحد الصحي تعود إلى عقلية التدفق التي يتمتع بها، وشغفه تجاه عمله وتركيزه الحاد.


المصدر:entrepreneur.com& مليون مبرمج مصري


قد يعجبك:




تعليقات