القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات اختلاط الماء والوقود في خزان وقود السيارة

أريد مشاركة هذا الموضوع معكم حول علامات اختلاط الماء والوقود في خزان وقود السيارة، علامات تدل على اختلاط وقود سيارتك بالماء، علامات اختلاط البنزين بالماء، وجود ماء فى خزان وقود السيارة، أعراض وجود ماء فى خزان وقود السيارة و كيفية التصرف، علامات اختلاط البنزين بالماء في السيارة وكيفية التخلص منه، كيف تكتشف أنك تستخدم بنزين لسيارتك مخلوط بالماء.
 

 

علامات اختلاط الماء والوقود في خزان وقود السيارة

قد يفيدك:

 

واجه العديد من مالكي السيارات هذه المشكلة. هناك أسباب عديدة أهمها أن بعض محطات الوقود ترى الماء في خزاناتها. بسبب نقص الصيانة أو التسرب بسبب نقص الأختام ، عند إعادة تزويد سيارتك بالوقود في محطات الوقود هذه ، ستعاني من أعطال متعددة وتلف المحرك بسبب خلط الماء والوقود.
بعد التزود بالوقود بالوقود المختلط ، فإن

 أهم الأعراض والعلامات التي ستلاحظها في سيارتك هي كما يلي:

ستلاحظ أن محرك سيارتك لا يعمل كالمعتاد وانقطاع حركة السيارة وعمل المحرك.
توقف المحرك عن العمل بشكل مفاجئ وقد يتكرر عدة مرات ووجد أن دوران المحرك معيب والأداء غير طبيعي. قد يؤدي ذلك إلى إتلاف بعض أجزاء محرك السيارة
قد يتسبب اختلاط الماء والوقود في حدوث صدأ في خزان وقود السيارة. بمرور الوقت ، قد يؤدي ذلك إلى إتلاف بعض الأجزاء الأخرى ، مثل مضخات الوقود والحاقنات.


ماذا يجب أن تفعل عندما تجد هذه العلامات على السيارة

أولاً: ايقاف ومغادرة السيارة من العمل فوراً ونقلها إلى أقرب ورشة إصلاح للوقوف على سبب العطل وإجراء الصيانة اللازمة


ثانيًا: بعد التأكد من وجود خليط من الزيت والماء في خزان وقود السيارة يجب تفريغ الوقود الموجود في خزان وقود السيارة ويمكن إتمام هذه العملية في معظم السيارات إما بإزالة خزان الوقود أو إزالة خزان الوقود. 

من السيارة أو من غطاء مضخة الوقود الموجود عن طريق فتح خزان الوقود أسفل الأريكة داخل السيارة وتنظيفه.


ثالثاً: بعد تنظيف خزان وقود السيارة يجب استخدام الهواء المضغوط لتنظيف أنبوب الوقود بالمحرك لتجنب المياه المتبقية بالداخل ويوصى باستبدال فلتر الوقود بآخر جديد. 


قد يهمك:

تعليقات