القائمة الرئيسية

الصفحات

اختراق موقع مؤسس البيتكوين ساتوشي ناكاموتو

 

تعرض اليوم موقع Bitcoin.org للاختراق ، وهو الموقع الذي أطلقه ساتوشي ناكاموتو في 18 أغسطس 2008 ، وقام الهاكر بوضع رسالة على نافذة منبثقة على شاشة الصفحة الرئيسية تدعو زوار الموقع لإرسال أموال إلى محفظة بيتكوين ، ليتم مضاعفتها بعد ذلك مباشرة ، تدعي الرسالة أن السبب في ذلك هو أن مؤسس البيتكوين يرد الجميل للمجتمع الذي قام بدعم وإنجاح عملة البيتكوين.   

اختراق موقع مؤسس البيتكوين ساتوشي ناكاموتو

 
 
 
وذكر في الرسالة المنبثقة إن أول 10000 مستخدم فقط يمكنهم الاستفادة من العرض ، تضمنت الرسالة رمز الاستجابة السريعة للمحفظة بالإضافة إلى عنوانها ، كانت جميع وظائف الموقع الأخرى في ذلك الوقت محدودة حيث لم يتمكن المستخدمون من الالتفاف على الرسالة.
 
وبالفعل وقع العديد من الزوار في الفخ حيث تلقت محفظة الهاكر أكثر من 17700 دولار في معاملات في الساعات الأولى وفقًا لموقع مستكشف الكتل ومحرك البحث عن المعاملات blockchain.com.
 
ساتوشي ناكاموتو هو اسم مستعار ، إستخدمه الشخص الذي طور البيتكوين ، وقام بتأليف ورقته البيضاء ، وأنشأ البرنامج المرجعي الأصلي للبيتكوين ونشره ، وكجزء من تنفيذ العملية ابتكر ناكاموتو أول قاعدة بيانات "سلسلة الكتل".
 
صرح ناكاموتو أن العمل على البيتكوين بدأَ في 2007 وفي 18 أغسطس 2008 قام بتسجيل اسم المجال bitcoin.org كنطاق ، ونشر ناكاموتو بحثًا عن القائمة البريدية للتشفير على موقع metzdowd.com يصف عملة رقمية مشفرة باسم "بيتكوين: نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير".
 
المصدر: HackerNewsAR

تعليقات