عن ماذا تبحث؟

7 اشياء يمكننا فعلها عبر تقنية الميتافرس الخاصة بفيسبوك

 

 بعد اعلان شبكة الفيسبوك تغيير اسم الشركة من FaceBook  الي  META " metaverse" تتوالي الاخبار عن ماهية هذه التقنية الجديدة وكيف يمكنها التغيير في الاشخاص وماهي الاستفادة التي قد يحصل عليها المستخدم من استخدام هذه التقنية، وفي هذه التدوينة يشاركنا م. Baraa Habab - براء حباب اهم الامور التي يمكننا بها استخدام تقنية الميتا فيرس من فيسبوك.

 

 بعد اعلان شبكة الفيسبوك تغيير اسم الشركة من FaceBook  الي  META " metaverse" تتوالي الاخبار عن ماهية هذه التقنية الجديدة وكيف يمكنها التغيير في الاشخاص وماهي الاستفادة التي قد يحصل عليها المستخدم من استخدام هذه التقنية، وفي هذه التدوينة يشاركنا م. Baraa Habab - براء حباب اهم الامور التي يمكننا بها استخدام تقنية الميتا فيرس من فيسبوك.

ت

 ماهي الاشياء التي يمكننا استخدام تقنية metaverse من فيسبوك

الميتافيرس : العالم الافتراضي .. او خلينا نحكي بشي اسمو ( Holography - تصوير مجسم ) .
مبدئياً ما هو الهولوجرام أو التصوير التجسيمي ؟؟
الهولوجرام هو تقنية تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد، أي أن لها طول وعرض وارتفاع، باستخدام أشعة الليزر، بحيث تطفو الصور في الهواء كما لو أنها أجساماً حقيقية.  


بمعنى قريب على لغتنا العادية 😅
بتقدر تنتقل جوا البيت بهالتقنية أو كـ أفاتر كأنك بالمكان تماماً وبواقعية مثالية طبق الأصل من الواقع .
بعض الميزات يلي رح تنضاف : 


1- المسنجر : رح يصير يدعم تقنية VR  ويعزز الواقع الافتراضي بـ أعلى مستويات السرعة الفائقة بنقل البيانات والمعلومات ومعالجتها .


رح تقدر تتصل/ي باي شخص وتمشي معو بشارع يلي عم يمشي فيه او تحضر السنيما معو وكأنك معو بكل دقة وحذافيرها .
2- رح تقدر تصير تلعب مع أي شخص بالعالم وين ما كان بنفس اللعبة وكأنك قاعد معو او هو قاعد معك بنفس المكان , بمعنى انك رح تكون بحياة افتراضية بنفس عوالم الواقع بالتفصيل .


3- ممكن تمارس رياضة المشي / الركض / النادي وانت بمكانك مع اي شخص وتقدر تضيفو لحياتك الافتراضية . 


4- اغلب شركات العالم رح تتعامل بتقنية Holography بحيث بتعمل مقابلات التقديم على العمل وكأنك بمكان الـ المقابلة في حياتك الواقعية تماماً .


5- أهم نقطة بشوفها انا شخصياً ..  وكتير مفيدة للأشخاص يلي بيشتغلو بالطب .. 


انك بتقدر/ي تجيب الأدوات و المعدات الخاصة بشغلك وتتمرن عليها بـ التقنية بدون ماتتكلف عليها وهيك بيصير عندك خبرة قبل ماتجيبهم للمعدات .😎


6- رح نصير نقدر نشوف ماضينا وكأنو حاضرنا ونشوف كيف كانت المدن وشوارع وكيف تم بنائها وتقدر تتحكم فيها .


7- ممكن نسافر للفضاء وكأنك مسافر بطريقة حقيقية

 

ملاحظة : بصراحة هالمشروع نقلة هائلة بعالم التكنولوجيا وتطور التقنيات الذكية , بس 85%  بسبب العالم شوي شوي بيصير كلو افتراضي رح  ينهي كلشي حقيقي . ❤ 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-