افضل 30 اضافة لمتصفح جوجل كروم المسوقين الموظفين المبرمجين العاملين عن بعد

 

 قوقل كروم Google Chrome، احد افضل متصفحات الانترنت خاصة ان وراءه الشركة العملاقة ألفا "alphabet" والمنافس الاول لمتصفح موزيلا فايرفوكس الشهير بعدد مستخدمين يتعدي  3.2 مليار شخص حول العالم وذلك عبر المنصات والاجهزة المختلفة الداعمة للمتصفح مثل اندرويد والحواسيب، وفي هذا الموضوع نستعرض سويآ 30 اضافة قوية ومفيدة جدآ للمستخدم للتمتع بتصفح افضل واحترافي عند استخدام متصفح كروم من جوجل.

 

 


 

 المتصفح الافضل جوجل كروم

يستخدم متصفح جوجل كروم أكثر من 3 مليار شخص حول العالم، وان دل ذلك علي شئ فأنه يدل علي قوة هذا المتصفح من الدعم المقدم له من الشركة المالكة الفابت عبر التحسينات المستمرة ومكتبة الاضافات والملحات القوية جدآ والمتجددة فيكفي ان تعلم ان اي وظيفة تحتاج القيام بها ستجد  إضافات من "سوق Chrome الإلكتروني" تلبي غرضك .

  ولكن الأغلب من المستخدمين يهمل الاضافات التي تساعد على نقل تجربتك في التصفح لمستوى آخر وفي السطور التالية نستعرض افضل اضافات addons متجر جوجل كروم Google webstore تساعد المستخدم العادي في تحسين تجربة التصفح بشكل عام وان كنا نخصص تلك الاضافات للمختصين مثل المسوقين، الموظفين، المبرمجين، العاملين عن بعد "الفريلانسر"
 

30 اضافة تساعد كل مستخدم لمتصفح الكروم لتجربة تصفح افضل

في السطور التالية نستعرض اهم وافضل اضافات متصفح جوجل كروم للمستخدم لتثبيت الاضافة فقط اضغط علي الصورة الخاصة بها.


1- إضافة Ad block

إضافة رائعة جدا لمنع الإعلانات المزعجة، أستخدمها من سنوات ولم أعد أرى أي نوع من أنواع الإعلانات.

2- إضافة StayFocused

أحيانا نتصفح مقاطع للتسلية أثناء وقت الفراغ، لكن الوقت يمر أثناء تصفحنا ويمكن أن تمضي ساعات طويلة وخاصة عند تصفح اليوتيوب، هذه الأداة تحل لك هذه المشكلة فمن خلالها تستطيع تحديد وقت معين للتصفح واذا تجاوزته يتم حجب الموقع مؤقتا.

3-إضافة Dark Reader

احفظ عينيك مع هذه الأداة، من خلالها تستطيع تحويل جميع المواقع التي تتصفحها عبر جوجل كروم الى الوضع الليلي

4-إضافة Pinterest Save Button

هذه الإضافة تمكنك من حفظ الصور من موقع Pinterest الشهير بضغطة واحدة.

5-إضافة Buffer

إضافة Buffer تمكنك من جدولة المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سريع ودون الحاجة للدخول للموقع الخاص ب Buffer أو مواقع التواصل الإجتماعي. إذا كنت مدير لمواقع التواصل الاجتماعي وتقوم بإدارة عدة حسابات فهذه الإضافة مناسبة لك.

6- إضافة Bitly

إضافة هدفها الأساسي مساعدتك على اختصار الروابط الطويلة لنشرها في حساباتك على السوشيال ميديا، بالإضافة لإمكانية ارسال الروابط لحسابك في Bitly والذي يمكنك من تتبع هذه الروابط كمعرفة عدد مرات الضغط على الرابط وأماكن تواجد المستخدمين.

7-إضافة Send from Gmail

هذه الإضافة تمكنك من ارسال رسالة بريدية عبر Gmail بشكل سريع ومباشر.

8-إضافة ترجمة Google

إضافة أكثر من رائعة تمكنك من ترجة أي عبارة على المتصفحة بضغطة زر ومتعتم على مترجم جوجل.

9-إضافة The Camelizer

إضافة مميزة للمتسوقين من أمازون تظهر لك سعر سلعة معية على مدار فترة زمنية محددة وتبرز الانخفاض والإرتفاع في سعر السلعة.

 

 

 

 

10-إضافة Ghostery

اذا كنت مهتم بالتسويق فأنت تعلم أهمية دراسة المنافسين ومتابعتهم، هذه الأداة تمكنك من الإجابة على سؤال "ماذا يفعل منافسي على موقعه الإلكتروني؟" من خلال معرفة الأدواة التي يستخدمها منافسك عبر موقعه واظهارها لك.

11-إضافة LastPass

في عالمنا الرقمي من الصعب حفظ كلمات المرور المستخدمة نظرا لكثرتها، هذه الإضافة تسمح لك بالدخول لحساباتك ومن مختلف الأجهزة دون الحاجة لحفظ وكتابة جميع كلمات المرور، كل ما عليك هو حفظ كلمة المرور الرئيسية الخاصة بالأداة.

12-إضافة HubSpot Sales

إضافة مهمة لكل مسوق ومهتم بزيادة المبيعات لأنها تمكنك من إرسال الرسائل البريدية للمهتمين ومعرفة مستلمي الرسائل الذين قاموا بالضغط على الروابط المرفقة في رسالتك البريدية وبالتالي إعادة استهدافهم بحملات أخرى للقيام بعملية الشراء.

13-إضافة Nimbus

الأداة خاصة بعمل تسجيل لشاشة جهازك أو أخذ صورة للشاشة والجميل في هذه الأداة إمكانية تسجيل صفحة كاملة كصورة واحدة وبجودة عالية.

14-إضافة Mozbar

هذه الإضافة خاصة بعملية تحسين محركات البحث (SEO) حيث تسمح لك بدراسة الكلمات المفتاحية ومعرفة حجم المنافسة على هذه الكلمات.

15-إضافة Add to trello

اذا كنت من مستخدمي برنامج Trello الخاص بإدارة المهام بين فريق العمل فبالتأكيد هذه الإضافة تهمك، من خلالها تستطيع انشاء مهام جديدة دون الحاجة لفتح البرنامج.

16-إضافة Toggl Track

هل تود حساب انتاجيتك؟ كم تحتاج من الوقت لانجاز مهام معينة؟ .. لا داعي لتشغيل المؤقت على هاتفك.
هذه الأداة تقوم بحساب الوقت الذي تحتاجه للقيام بأي مهمة تقوم بها.

17-إضافة Seoquake

أضافة مختصصة بتحليل المواقع الإلكترونية المنافسة وتظهر مدى قوة مواقعهم الإلكترونية وتقارن بين أكثر من موقع في نفس الوقت، هذه الأداة تساعدك على المنافسة في محراكات البحث.

18-إضافة Print Friendly & PDF

من خلال هذه الإضافة تستطيع حفظ صفحات الويب او طباعتها مباشرة وتقوم الأداة بإزالة أي إعلانات قبل الطباعة.

19-إضافة Speedtest

ربما تعرف الموقع الأشهر لفحص سرعة الانترنت لديك، ولكن هذا الموقع يمتلك إضافة لمتصفح كروم تساعدك على فحص السرعة بشكل مباشر.

20-إضافة Zest

هذه الإضافة تجعل متصفحك عبارة عن عالم خاص بالمحتوى المميز، حيث تستطيع إضافة كلمات مفتاحية تتعلق بأي مجال وعندما تقوم بفتح صفحة جديدة في المتصفح تظهر لك هذه الأداة محتوى متنوع وجديد يتعلق بالكلمات التي قمت بإضافتها.

 

 

21-إضافة vidIQ

نعود من جديد لإضافات تساعدك على تحسين محركات البحث لكن هذه الإضافة تتميز بالقدرة على مساعدتك لتحسين محركات البحث لقناتك في اليوتيوب من خلال تقارير مباشرة لأداء القناة ولتوافق القناة مع محركات البحث.

22-إضافة Muzli

الأداة تساعدك حتى تستلهم أفكار ومنشورات جديدة للسوشيال ميديا من خلال عرض عدد كبير من الصور والأفكار عند فتح تبويب جديد.

23-إضافة Momentum

أثناء العمل تكون في ضغط عمل غالبا لذلك هذه الأداة تظهر لك منظر طبيعي خلاب وجملة تحفيزية عند فتح تبويب جديد على المتصفح بالإضافة لانها تمكنك من تدوين هدفك الرئيسي لليوم وتظهره أمامك كلما فتحت تبويب جديد.

24-إضافة Evernote Web Clipper

طبيعة عمل البعض تعتمد على البحث وتخزين كميات كبيرة من المعلومات في الدماغ وأحيانا ينسوا أشياء و يبحثوا عنها من جديد، هذه الأداة تمكنك من حفظ صفحات الانترنت والأفكار واي شيء مع ترتيبهم بشكل جميل في ملفات.

25-إضافة Grammarly

جميعنا نحتاج التواصل باللغة الإنجليزية مع الناس وأيضا الكتابة باللغة الإنجليزية أحيانا، هذه الأداة تساعدك في تصحيح الأخطاء اللغوية الإنجليزية أثناء كتابتك على المتصفح.

26-إضافة Google Scholar Button

وهي إضافة خاصة للباحثين حيث تستطيع البحث في "الباحث العلمي من جوجل" بسرعة ودون الحاجة لتصفحه في تبويب جديد.

27-إضافة Figure it out

الإضافة مهمة جدا لمن يعمل مع شركات في دول مختلفة وبمناطق زمنية مختلفة، من خلالها تستطيع تحديد دول معينة وإظهار التوقيت الخاص بكل دولة على الشاشة.

28-إضافة Session Buddy

في عملك تحتاج أحيانا لفتح عدد كبير من التبويبات للبحث عن شيء معين، وربما تحتاج لاغلاق المتصفح أو إيقاف تشغيل جهازك والعودة لنفس التبويبات وعدم فقدها .. من خلال هذه الأداة تستطيع ترتيب الصفحات الجلسات والرجوع لهم عند الحاجة.

29-إضافة Speed Dial

من خلال هذه الإضافة تستطيع تحويل التبويبات في المتصفح الى شكل 3D كما في الصورة التالية:
  Image

30-إضافة Email Finder

وهي أداة مهمة جدا جدا لكل شخص يبحث عن أصحاب القرار في الشركات، فقط ادخل موقع الشركة التي تريدها ومن ثم تظهر لك الأداة البريد الالكتروني المرتبط بالدومين وبالتالي في غالب الأحيان ستصل لصاحب القرار لأنك ستجد البريد الإلكتروني الخاص به

 

 

 BY: محمد إنشاصي
@moh_enshassi
‏‏‏‏‏‏هنا سوف تتعلم الكثير عن التسويق الرقمي وإدارة المشاريع| استشاري تسويق وإعلام الرقمي|مدرب معتمد من Google في التسويق الرقمي ‎‎‎@GoogleArabia
| للاستشارات

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -